الوان غرف النوم - احدث الوان غرف النوم

الوان غرف النوم - احدث الوان غرف النوم

آخر تحديث : الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الوان غرف النوم تعد واحدة من أهم أساسيات اختيار غرفة النوم، فالألوان لها تأثير خاص على النفس، فيمكنك الشعور بالراحة من خلال تصميم الغرفة، وألوانها، فهي المكان الذي يحصل الإنسان فيه على الراحة، والهدوء، ومن أهم الأساسيات التي تساعدك على تحقيق الراحة والهدوء، هو لون الغرفة، ولون دهانات الحائط، ويختلف الأمر من غرفة نوم لأخرى، حيث أن غرفة النوم للعرائس، تختلف عن غرف نوم الأطفال، تختلف عن غرف النوم التي يتم تجديدها، وغرف نوم الشباب.

وهكذا، وكذلك مساحة الغرفة أيضا، لها عامل مهم للغاية، في اختيار اللون الخاص بالغرفة، فالمساحات الضيقة، تحتاج لألوان فاتحة، من أجل اعطاء مظهر واسع للغرفة، ولا يجب دهان الغرفة بألوان داكنة، لكي لا تبدو الغرفة ضيقة أكثر، لذلك يقدم لكم موقع ستات دوت كوم مجموعة من النصائح، لألوان الغرفة، والديكورات الخاصة بها، مع عرض بعض الصور المميزة، لاختيار ما يناسبك، ولتشاهدي أفكار مختلفة، لاختيار تصميمات مميزة.

تعرفي أيضا على الوان غرف النوم المودرن تناسب كل الاذواقشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الوان غرف النوم

الوان غرف النوم للعرسان

اللون البيج الفاتح، او المعروف في الأوساط، بلون سن الفيل او الأوف وايت، يعد الملك المتوج في ألوان غرف النوم الخاصة بالعرسان، حيث انها كانت ومازالت هي الاختيار الأفضل لألوان دهان الحائط، والسيراميك في الأرضيات، فالألوان الفاتحة بشكل عام، تعطي للناظرين انطباع بسعة المساحة، وقد يرى البعض ان اللون الأبيض، قد يبدو باهتا بعض الشيء، مع مرور الوقت.

كما انه من السهل ان يتعرض للبقع، لذلك فلون سن الفيل هو اللون الأنسب لهذه الغرفة، ويمكن اختيار قطع الأثاث باللون العسلي، فهو يناسب درجة الحائط والسيراميك، كما انه يعطي انطباع مميز بالبهجة والسعادة، ويمكن اختيار الستائر تدمج بين الوان الجدران، والوان الاثاث، لتعطي شعور بالراحة والهدوء.

الوان غرف النوم

الوان غرف النوم للتجديد

اختيارك للون خاص بغرف نومك، هو ما يعطي انطباع للجميع، عن ذوقك في اختيار الألوان، ومن الهام اختيار الوان هادئة لغرف النوم، لأن الغرف ذات الألوان الصاخبة، لا تعطيك الشعور الخاص بالاسترخاء الذي من المفترض ان تشعر به في غرفة النوم الخاصة بك، لذلك اترك الألوان الصاخبة لغرف الجلوس، او غرف الأطفال.

أما غرفة نومك الخاصة، فهي تحتاج للألوان الفاتحة الهادئة، ويعد من أفضل الألوان، التي انتشرت انتشارا واسعا هذا العام، اللون الجراي، والبني الفاتح، ولا ننسى بالطبع ان هذه الألوان، تصلح للمساحات الواسعة فقط، أما اذا كانت مساحة غرفتك ضيقة، فيجب ان تختاري ألوان فاتحة، ويمكن أن تستبدلي الدهانات بورق الحائط، حيث انه يتوفر بألوان مميزة، ونقوش ابداعية، تخطف الأنظار، ويسهل تغييرها من وقت لآخر.

كما يمكنك التعرف على اجمل الوان دهانات غرف نوم

الوان غرف النوم للأطفال البنات

الأطفال البنات لهم ذوق مميز ومختلف في اختياراتهم، بما يختلف كثيرا عن غرف نوم الأولاد، فالفتيات يفضلن الألوان التي تتمتع بالهدوء والرقة، لذلك يجب اختيار ألوان فاتحة، ورقيقة، وعمل ركن مخصص لوضع العرائس والألعاب الخاصة بها، وكذلك عمل خزانة ملابس، تتسع لوضع كافة قطع الملابس الخاصة بها، وخاصة في غرف الفتيات في فترة المراهقة.

وتحتاج ايضا لوجود تسريحة صغيرة، لوضع اغراض العناية بالبشرة، والشعر، ومرآة لتسريح شعرها والاهتمام بشكل ملابسها ومظهرها، ويجب مراعاة كل تلك القطع، اثناء اختيارك لغرفة النوم الخاصة بالفتيات، مع مراعاة ان غرفة النوم الخاصة بطفلة في عمر ثلاث أعوام، تختلف كثيرا عن غرفة النوم الخاصة بفتاة في عمر المراهقة، مع اختيار بعض اللوحات البسيطة لتزيين الجدران، بحسب عمر الفتيات، فالأطفال يمكن الاستعانة بوضع صور للشخصيات الكرتونية.

اما الفتيات الكبار، فيمكن الاستعانة بصور لبعض الورود، او الفراشات، او شيء من هذا القبيل .

الوان غرف النوم

الوان غرف النوم

الوان غرف النوم

الوان غرف النوم للأطفال الأولاد

الأولاد الصغار لهم اختياراتهم الخاصة، التي ترضيهم، والألوان التي تبعث فيهم روح الحماس والنشاط، ولكل مرحلة عمرية، الألوان والتصميمات التي تناسب تلك الفئة العمرية، فالأطفال من عمر عامين، وحتى عشر أعوام، يحتاجون لتصميمات طفولية، تحتوي على رسومات كرتونية، بالشخصيات المفضلة لديهم.

أما مع بداية خروجهم من مرحلة الطفولة، والدخول لمرحلة المراهقة، فهم يحتاجون لألوان وتصميمات مختلفة، وعصرية، وبها كل ما يحتاجون اليه لإشباع الطاقة الموجودة بداخلهم، وتنمية مهاراتهم ، ويمكن الاستعانة بمخيلتهم لتصميم الغرفة التي يرغبون فيها، بما يعطيهم مساحة للإبداع، مع ضرورة وجود مساحة فارغة بالغرفة، لتمنحه حرية التحرك، واللعب في هذه المساحة.

الوان غرف النوم

الوان غرف النوم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة