الوان غرف نوم مودرن تناسب كل الاذواق

الوان غرف نوم مودرن تناسب كل الاذواق

آخر تحديث : الجمعة ٠٨ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

غرف النوم من أكثر الغرف التى يحرص الأفراد على اختيارها بدقة بحيث توفر الراحة والأناقة فى نفس الوقت ، وتلعب الألوان دور كبير فى خروج الغرفة بشكل أنيق ومميز لهذا يفضل إختيار الألوان بعانية مع التنسيق بينها وبين الإضاءة والاثات لانها كلها عناصر مكلمة لجمال الغرفة .

في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي بعض النصائح التى تساعدك على اختيار الوان غرف نوم بدقة وسهولة، سواء كانت غرف النوم الاساسية او الخاصة بالاطفال.

الوان غرف نومشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الوان غرف نوم 2020

خلال السنوات الأخيرة ظهرت ألوان جديدة لم تكن موجودة من قبل فكانت غرف النوم تعتمد على اللون البنى أو البيج وكان لايوجد أى ابتكار أو تغير فى الألوان .

يعتبر لون الباستيل من أكثر الألوان المنتشرة والتى تناسب الأثاث المودرن ويوحى بالبساطة والجمال فى نفس الوقت ويمكن إدخاله فى دهان الحوائط من خلال التنويع فى الرسومات الهندسية لألوان الباستيل الناعمة.

يمكن التنويع فى إختيار المفارش والوسائد بأحد ألوان الباستيل الهادئة،يمكن ايضا التركيز على اللون الزهري أو الموف الفاتر أو الأبيض فى الأثاث وفى السجاد .

يفضل التركيز فى غرف النوم على الألوان الفاتحة والحيوية حتى توحى بالراحة والاسترخاء للأفراد فى نهاية اليوم .

إذا كان أثاث الغرفة غامق يمكن تنسيقه مع ألوان حوائط فاتحة ويفضل المزج بين الفواتح والغوامق فى غرفة النوم للحصول على شكل مميز فى النهاية وحتى تحرج الغرفة بشكل مميز .

الوان غرف نوم

الوان غرف نوم اطفال

يفضل التنويع فى إختيار لون غرف الأطفال فهم يفضلون الألوان المبهجة لهذا يمكن التركيز على الأخضر الفاتح أو اللبنى أو الجمع بين البينك والزهرى.

يمكن مزج الأوف وايت مع عدد متنوع من الألوان الأخرى الفاتحة والمبهجة فى نفس الوقت فيمكن إدخالة مع الموف أو الأصفر الكنارى او الجنزارى المائل للأخضر.

يمكن ايضا استخدام لون واحد فى الغرفة ولكن بدرجات مختلفة من خلال الفاتح والغامق من نفس اللون وتزينيه بالرسومات المختلفة،مع إضافة بعض الأشكال الكارتونية على الحوائط حتى تكون مناسبة مع طبيعة الأطفال، وتعتبر شخصية سنووايت ودورة وباربى المفضلة للبنات،وسبايدر مان وبات مان وسوبر مان وبن تن المفضلة لدى الولاد فيمكن رسم أحد هذه الرسومات على حوائط غرف الأطفال.

الوان غرف نوم

الوان غرف نوم مودرن

الألوان الموردن التى يمكن إستخدامها فى غرف النوم تتنوع بين الأبيض والأوف وايت واللون الأسود فهما من أكثر الألوان المودرن المنشرة خلال الأيام الحالية.

فى حالة إختيار لون غرفة سوداء يمكن التغير فى باقى الديكورات مثل تغير لون السجاد والستائر أو التغير فى المفروشات .

فى حالة إختيار لون غرفة نوم بيضاء يمكن تنسيق عدد كبير من الألوان مع الأبيض لانه يعتبر مناسب لكل الألوان الأخرى فمن الممكن إدخال الزهرى أو الفوشيا الغامق أو الموف كلها ألوان تناسب غرف النوم المودرن.

الاهتمام بالإضاءة من أهم الأشياء التى تساعد على إبراز جمال الغرفة وديكوراتها وألوانها لهذا يراعى أن يكون هناك اهتمام كبير بالإضاءة فى غرف النوم والتنويع بين الإضاءة العالية والإضاءة الخافتة حتى تكون الغرفة في أجمل شكل وتخرج بشكل أنيق فى النهاية.

فى غرف الأطفال يراعى اختيار إضاءة تتناسب مع أجواء المذاكرة لأنهم يقضون معظم أوقاتهم فى المذاكرة .

يراعى الابتعاد عن الألوان الغامقة فى غرف النوم سواء فى الديكورات والأثاث أو فى ألوان الدهانات لأن الألوان الغامقة لا تناسب غرف النوم سواء الكبار أو الأطفال وقد تسبب لهم كوابيس فى الليل لهذا يفضل التركيز على الألوان الفاتحة المبهجة.

الوان غرف نوم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة