الوزن الطبيعي للطفل وكل ما تريدين معرفته حوله

الوزن الطبيعي للطفل وكل ما تريدين معرفته حوله

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩

تتسائل العديد من الأمهات عن الوزن الطبيعي للطفل في كل شهر منذ ولادته، وأحيانًا تحكم الكثيرات منهم على وزن اطفالهم بالمقارنة بأطفال أخرى، ليس بالرجوع إلى الطبيب أو بمعرفة الوزن الطبيعي للطفل المتعارف عليه، ولكن قد تخبرها صديقتها أن طفلها يبدوا رفيعًا جدا فتشعر حينها الأم أن ابنها يعاني من النحافة وتضطر إلى اطعامه مزيدًا من الطعام وهو قد يكون في وزنه الطبيعي، ولذلك تجنبي الاستماع إلى تعليقات من حولك حول وزن طفلك، واعتمدي فقط على نصائح الطبيب المتابع لحالة طفلك منذ ولادته بعد قياس وزنه وطوله وحساب معدل نموه فإن كان طبيعي لست بحاجة إلى القلق وإن كان يواجه أحد المشكلات بالنمو سوف تكتشفين ذلك وسيخبرك الطبيب بطرق حلها.

في هذا الموضوع ستات دوت كوم يستعرض معكم الوزن الطبيعي للطفل في مختلف الأشهر الأولى منذ ولادته يمكنك الرجوع إليها للاطمئنان على وزن طفلك أو يمكنك استشارة الطبيب المتابع للطفل.

الوزن الطبيعي للطفل في الشهر الأول

يتراوح الوزن الطبيعي للطفل في الشهر الأول ومنذ ولادته بين 2 ونصف كيلو جرام إلى 4 كيلو جرام، والوزن الشائع هو ثلاثة كيلو جرام ونصف.

الوزن الطبيعي للطفل

الوزن الطبيعي للطفل في الشهر السادس

يتراوح الوزن الطبيعي للطفل في الشهر السادس ما بين 6 كيلو ونصف إلى 10 كيلو، والوزن الشائع هو 8 كيلو جرام.

الوزن الطبيعي للطفل

الوزن الطبيعي للطفل في عمر سنة

يتراوح الوزن الطبيعي للطفل في عمر سنة، ما بين 8 كيلو إلى 12 كيلو، ويعد الوزن الشائع هو 10 كيلو جرام.

الوزن الطبيعي للطفل

الوزن الطبيعي للطفل في عمر عامين

يتراوح الوزن الطبيعي للطفل عند اتمامه عامين ما بين 10 كيلو إلى 14 كيلو ونصف، ويعد الوزن الشائع في هذا العمر 12 كيلو جرام.

الوزن الطبيعي للطفل في عمر ثلاث سنوات

يتراوح الوزن الطبيعي للطفل في عمر ثلاث سنوات ما بين 12 كيلو إلى 17 كيلو ويعتبر الوزن الشائع هو 14 كيلو جرام.

الوزن الطبيعي للطفل

الوزن الغير طبيعي للطفل

يمكنك اكتشاف وزن الطفل الغير طبيعي من خلال قياس وزنه الدوري، فحينما يكون الوزن أقل من الحد الأدنى المتعارف عليه بالنسبة إلى عمر الطفل، أو أعلى من الحد الأقصى، وحينها ينبغي اللجوء للطبيب على الفور لمعرفة السبب وراء ذلك، كما أنه ينبغي عليك مراقبة ما تقدميه لطفلك من الطعام، ففي حال زيادة وزنه عن الحد الأقصى قد يكون السبب هو أنت وما تقدميه لطفلك ولذلك انتقي بعناية ما يدخل إلى جسم طفلك من طعام واجعليه دائمًا طعام نظيف ومفيد .

اقرأي أيضًا: أعراض الجفاف عند الاطفال عند عمر سنتين


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة