طرق الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال

طرق الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال

آخر تحديث : الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩

تلجأ الأمهات كثيرًا إلى البحث عن طرق علاج أو تنظيف الأسنان أو حشو الضروس أو علاج الأسنان المسوسة عند الأطفال بعد وقوع التسوس، ولكن إن كنت حريصة على صحة أسنان أطفالك ينبغي عليك معرفة طرق الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال منذ بداية ظهور الأسنان عندهم بطرق سليمة .

طرق الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال

قدمت الدكتورة مروة الصياد، أخصائي طب أسنان الأطفال والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة القاهرة، عدة نصائح للأمهات لـ الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال مبكرًا ، حيث أن هناك طريقتين لـ الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال وهما : الطرق المنزلية و الطرق الطبية عند طبيب الاسنان .

الطرق الطبية لـ الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال

تنقسم طرق الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال في عيادة طبيب الاسنان إلى طريقتين: الطريقة الأولى منهم عن طريق دهان الأسنان بمادة خاصة لسد الشقوق المينائية، والتي تسبب تسوس الأسنان، حيث أن تلك الشقوق تساعد في سرعة التسوس من خلال صعوبة تنظيفها والتصاق بقايا الطعام بها وتكوين البيكتريا، وبالتالي التسوس، ولكن عند دهانها بتلك المادة وتنسد جميع الشقوق بالأسنان، فبالتالي تصبح عملية التسوس صعبة.

أما عن الطريقة الثانية لـ الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال هي جلسات الفلورايد، حيث نصحت بها د.مروة الصياد، لأنها من أهم طرق الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال حيث تعمل جلسات الفلورايد على منع التسوس وتقوية مينا الاسنان من خلال تشكيل مركبات فلورية، في طبقات الأسنان السطحيةـ مما يعمل على زيادة صلابتها ومناعتها ضد اختراقات التسوس.

وأوضحت د.مروة أنه يمكن امداد الأسنان بمادة الفلورايد إما عن طريق بعض معاجين الأسنان التي تحتوي على مادة الفلورايد والتي ينصح بها الأطباء، أو عن طريق جلسات التطبيق الموضعي أو التطبيق الاحترافي للأسنان في العيادة.

وتعمل جلسات التطبيق الموضعي للاسنان على تقوية الطبقات الخارجية لمينا الأسنان وجعلها أكثر مقاومة للبكتيريا وأحماض التسوس، وبالتالي فهي مفيدة في كل الحالات إما للصغار أو للكبار مرة كل ستة أشهر وبحسب توجيه طبيب الأسنان.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة