طرق الوقاية من فيروس كورونا في المنزل

طرق الوقاية من فيروس كورونا في المنزل

آخر تحديث : الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يحرص عدد كبير من الأشخاص على إتباع طرق السلامة للوقاية من فيروس كورونا والحد من إنتشاره بطريقة سريعة وهناك طرق بسيطة تشمل النظافة الشخصية ونظافة البيئة المحيطة ايضا، وخلال الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنقدم طرق الوقاية من فيروس كورونا بالأضافة إلى طرق التعقيم الخاصة بالمنازل والمشروبات والأطعمة التى تقوى المناعة .

الوقاية من فيروس كورونا

طرق الوقاية من فيروس كورونا تعتمد بشكل أساسى على النظافة الشخصية وعلى تناول الأطعمة والمشروبات التى تقوى الجهاز المناعى، ومن أهم سبل الوقاية ما يلي:

1_الحرص على غسل الأيدى بصورة منتظمة كل ساعة بالماء والصابون لمدة 30 ثانية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2_تجنب لمس الأسطح بالأيدى لأنها قد تكون مكان لتواجد الفيروس ولان منظمة الصحة العالمية أوصت بذلك للوقاية من فيروس كورونا .

3_الألتزام بأستخدام الأدوات الشخصية وعدم تبادل أى أدوات مع الأخرين لتجنب إنتشار الفيروس.

4_التواجد في مكان جيد التهوية وعدم التواجد بالأماكن المغلقة وترك مسافة متر على الاقل بين الأشخاص وبعضهم لأن هذه الخطوه تحد من إنتشار المرض .

5_تناول المشروبات الساخنة كالينسون والنعناع والشاى بالليمون بأستمرار على مدار اليوم للحفاظ على رطوبة الحلق ولمنع إلتصاق الفيروس به في حالة الأصابه به مع مراعاة تناول العصائر الطبيعية ايضا.

6_تجنب التدخين والشيشة لأنها من الأمور التى تعمل على إنتشار فيروس كورونا ولأنها تضعف الجهاز المناعى والتنفسى للأشخاص.

7_الأقلال من الأطعمة المصنعة بالخارج والتركيز على الخضروات والفواكه لأنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة اللازمة لصحته ويفضل غسلها جيدا بالماء والخل لأزالة أى ميكروبات أو فيروسات من عليها.

8_ الحرص على النظافة الشخصية من خلال الأستحمام الدورى وغسل الأيدى وتعقيمها بالماء والصابون في حالة الخروج من المنزل .

9_تجنب الخروج من المنزل بأستمرار إلا في حالة الضرورة القصوى .

10_عدم الذهاب للمستشفيات والعيادات الطبية ايضا إلا في حالة الطوارئ لتجنب العدوى بفيروس كورونا.

الوقاية من فيروس كورونا

تعقيم المنزل للوقاية من كورونا

نظافة المنزل وتعقيمه من أهم الخطوات التى تساعد على سلامه الأشخاص وتمنع إنتشار المرض بين عدد كبير من افراد الاسرة ويفضل عند تعقيم المنزل الحرص على إرتداء قفازات .

1_ تنظيف الأرضيات من أهم خطوات تعقيم المنزل من فيروس كورونا ويفضل الاهتمام بتنظيف الأسطح الناعمة التى تشمل الأرضيات والسجاد والستائر ايضا لأنها قد تكون مصدر لانتشار الفيروس وذلك بسبب تراكم الميكروبات والجراثيم عليها .

2_ يراعى ايضا تنظيف الأسطح بالكلور دون خلطه بأى منتج أخر حتى لا يتحول لسائل سام يسبب الضرر للأشخاص بالمنزل وفي حالة عدم توفر الكلور يمكن إستبداله بالماء والصابون لأنها من الأمورالتى تساعد في القضاء على فيروس كورونا ، ويراعى تنظيف الأسطح التي يتم استخدام بشكل يومى والتى تشمل الطاولات ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والمكاتب والهواتف المحمولة ولوحات المفاتيح الخاصة بأجهزة الكمبيوتر وبالنسبة للمراحيض يراعى تطهير الحنفيات والأحواض بعد كل إستخدام .

3_ يمكن إستخدام الكحول في تطهيرالأسطح وتنظيفها تماما وذلك بعد الماء والصابون لأنه مادة قوية للتخلص من الفيروسات وللوقاية من فيروس كورونا.

4_ تعتبرالتهوية من الخطوات الهامة بعد تعقيم المنزل وبعد استخدام محاليل التنظيف لتطهيرالأسطح ولايمكن إغفال هذه الخطوه بعد التنظيف لأن تجاهلها قد يعرض الأشخاص للخطر في المنزل.

الوقاية من فيروس كورونا

أعراض فيروس كورونا

هناك أعراض لفيروس كورونا لابد من الأنتباه لها لتجنب إصابة المحيطين بالعدوى وللعمل على العلاج من الفيروس بطريقة سليمة .

1_السعال الجاف من أكثر الأعراض المنتشرة لفيروس كورونا وفي حالة الشعور بهذا العرض يفضل الأعتزال في المنزل لزواله وفي حالة عدم الزوال يرجى طلب المساعدة الطبية .

2_الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم بطريقة كبيرة .

3_الرشح وإحتفان الأنف وألم في الحلق .

4_ألم بالعظام والمفاصل وشعور بالتعب والأرهاق لفترات طويلة من الوقت .

مشروبات تقوية المناعة

هناك عدد كبير من المشروبات التى يمكن ان تقوى الجهاز المناعى للأشخاص وتحميهم من الأصابة بفيروس كورونا .

1_عصير البرتقال الطازج من المشروبات الغنية بفيتامين سى والتى لها دور كبير في دعم الجهاز المناعى .

2_الليمون والنعناع ايضا من العصائر التى تحمى الأشخاص من الأصابة بفيروس كورونا.

3_الزنجبيل من المشروبات الساخنة التى تدعم الجهاز المناعى والتنفسى وتقي من نزلات البرد.

4_اليانسون يساعد على ترطيب الحلق بأستمرار ويمنع تراكم فيروس كورونا ويعمل على نزوله بالمعدة واحماض المعدة تقاوم الفيروس بطريقة طبيعية.

5_الفروالة غنية بالكثير من الفيتامينات التى تقوى الجهاز المناعى لأشخاص وتعمل على وقايتهم من فيروس كورونا والجوافة ايضا تعمل على تقوية مناعة الأشخاص.

6_الطماطم لها دوركبيرفي دعم الجهاز المناعى وفى الوقاية من فيروس كورونا.

الوقاية من فيروس كورونا

أطعمة تقوية المناعة

الوقاية من فيروس كورونا تعتمد بشكل أساسى على الجهاز المناعى لهذا يفضل التركيز على تناول الأطعمة التى تقوى الجهازالمناعى.

1_تناول شوربة الدجاج واللحوم الطازجة لها دور كبير في دعم الجهاز المناعى حيث إنها تحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة اللازمة لصحة الأشخاص.

2_التوت الأزرق ايضا يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تعمل على علاج نزلات البرد وتعمل على الوقاية من فيروس كورونا.

3_ الخضروات باختلاف أنواعها وخاصة القرنبيط والبروكلى من أكثر الأمورالتى تساعد في علاج نزلات البرد والانفلونزا واعراض فيروس كورونا.

4_ تحتوى السبانخ ايضا على نسبة كبيرة من فيتامين سى وبعض الفيتامينات الهامة لمقاومة للفيروسات والتى تقى ايضا من فيروس كورونا ومن نزلات البرد المختلفة .

5_البصل من الخضروات التى تحمى الأشخاص وتعمل على مكافحة الأمراض والفيروسات المختلفة والتى تعمل ايضا على تقوية الجهاز المناعى بطريقة طبيعية .

6_تناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم بانتظام من طرق الوقاية من فيروس كورونا .

الوقاية من فيروس كورونا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة