5 توابل تساهم في الوقاية من سرطان الثدي

5 توابل تساهم في الوقاية من سرطان الثدي

إذا كنتي تشعرين بالخوف والهلع من ذكر مرض سرطان الثدي، فيجب أن تعلمي أن مفتاح الوقاية من سرطان الثدي يوجد في مطبخك، حيث أثبتت دراسات حديثة أن هناك بعض التوابل تحتوي على مواد كيميائية تحفز الجهاز المناعي، وتحمي من الإصابة من مرض سرطان الثدي.

وستات دوت كوم يقدم لك في هذه السطور مجموعة من التوابل التي تساعدك على الوقاية من مرض سرطان الثدي:

Donate via Givealittle

1- الكركم

Image result for ‫الكركم‬‎

يعد الكركم من أقوى مضادات الالتهابات، وخلايا سرطان الثدي تتغذى من خلال مجموعة من الأوعية الدموية، التي يعمل الكركم عن تعطيلها، وهو الأمر الذي يصيب تلك الخلايا بالاختناق، ويؤدي إلى موتها ويحول دون انتشارها في أنحاء عديدة من الجسم.

2- الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أهم أنواع التوابل التي تساهم في الوقاية من مرض سرطان الثدي، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

ويمكنك تناول مشروب الزنجبيل، وذلك بنقع شرائح الزنجبيل في الماء المغلي، أو إضافته إلى الشاي وتناوله معه، حتى تحمي نفسك من الإصابة بمرض سرطان الثدي.

3- الثوم

Image result for ‫الثوم‬‎

يحتوي الثوم على الأملاح المعدنية، والعديد من المواد التي تساهم في الوقاية من مرض سرطان الثدي مثل السكوردنين، واليسين، واللينيز، بالإضافة إلى فيتامينات A، B

كما يحتوي الثوم على مركبات كبريت عضوي، وهي مادة كيميائية تعزز جهاز المناعة.

4- الشطة

أثبتت دراسة علمية تم إجراؤها في الولايات المتحدة الأمريكية أن الشطة أو الفلفل الحار يساهم في الوقاية من مرض سرطان الثدي.

حيث يقوم الفلفل الحار بخمد خلايا السرطان ويمنع نموها، وأيضاً يساهم في القضاء عليها والتخلص منها تماماً.

5- الفلفل الأسود

Related image

يحتوي الفلفل الأسود على مركب كيميائي مضاد للأكسدة وهو مادة البيبيرين، وأثبتت دراسة علمية أن هذه المادة تساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان.

حيث أن تناول الفلفل الأسود بالتزامن مع الكركم يمنع الخلايا الجذعية السرطانية من النمو، ولا يسبب أي أضرار على خلايا الجسم السليمة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;