الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن

الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن

فى هذه المقالة على موقعنا ستات دوت كوم، نقدم اليكم الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن، وفى السطور القليلة القادمة نقدم اليكم مجموعة من النصائح، والتى بدورها تعمل على تخفيف الوزن بصورة كبيرة، وليست بسيطة، كما نقدم الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن .

الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن :الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن :

لاشك وأن هناك اوقاتا معينة، من شأنها تخيف الوزن بصورة كبيرة، واليكم مجموعة من النصائح المهمة فى السطور القادمة : 1- المشى على معدة فارغة، يكون افضل لتنشيط الدورة الدموية جيدا، وعدم الاحساس بالتعب، والهبوط، وخاصة فى الفجر، الصباح الباكر. 2- المشى يكون مرغوب فيه عند الليل اى فى اوقات متأخرة من الليل، وخاصة بعد تناول وجبة العشاء الخفيفة، من شأنها تخفيف الوزن، ولكن يراعى أن تكون وجبة خفيفة جدا، وليست وجبة دسمة . 3- المشى فى الصباح الباكر، وفى الهواء الطلق، مع وجود ضوء الشمس اشعة الشمس، حتى يتم امداد الجسم بالطاقة المناسبة . 4- البعد عن المشى فى أشعة الشمس الضارة التي تكون في وقت الظهيرة . 5-   التدرج فى السرعات فى المشى، ما بين سرعات متنوعة للمساعدة على تقليل الوزن بصورة كبيرة جدا . 6- اجتناب المشى بعد تناول طعام الغداء، او الوجبات الثقيلة . 7- شرب كميات من المياة لاتقل عن عشرة اكواب يوميا . 8- البعد عن شرب المشروبات الغازية، والمشروبات المحلاة، وشرب العصائر الطبيعية البيور، بعد الانتهاء من المشى حتى يتم زيادة سرعة حرق الدهون فى الجسم . 9- المشى مع فرد الظهر، وجعل الظهرمستقيم، وذلك لكى يتم تقوية العضلات . 10- يمكن حمل بعض الاشياء الخفيفة، وذلك لتقوية العضلات، وزيادة حرق الدهون فى الجسم فى الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن 11- ارتداء ملابس مريحة، وصحية، وخفيفة على الجسم، ومن الافضل أن تكون مصنوعة من القطن، وليست من الالياف الصناعية الضارة . 12- ارتداء كوتشى طبى مريح خفيف عند المشى، والحرص على راحة القدمين، لان الراحة تبدأ من القدمين والمشى السليم .

الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن

فوائد رياضة المشى :

1- يعالج المشى امراض القلب المختلفة، والاوعية الدموية، كما يعمل على تقوية عضلات القلب، ويمنع المشى تجلط الشرايين، وسيولة الدم فى الجسم، بصورة صحيحة، ويمنع حدوث السكتة الدماغية . 2-المشى السريع، والهرولة تساعد على تخفيض الون بصورة كبيرة، وتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم، وتقليل نسبة الدهون الضارة فى الجسم . 3- يساعد المشى على تخفيف التوتر، والقلق وتحسين النفسية بصورة كبيرة . 4- يساعد المشى على رفع معدلات حرق الدهون بصورة كبيرة، ومن ثم انقاص الوزن بصورة كبيرة . 5- يعمل المشى على القضاء على دهون البطن، والارداف بصورة كبيرة. 6- المشى يعمل على حرق كمية جيدة من السعرات الحرارية دون الحاجة الى تمرينات صعبة، ومرهقة، ومكلفة ماديا، وتجنب الذهاب للنوادى . 7- المشى يساعد على علاج الام العضلات، والمفاصل فى الجسم . 8- يعمل المشى على تليين حركة نشاط المفاصل بصورة صحيحة . 9- يعالج المشى مشكلات الجهاز الهضمى مثل : عسرالهضم، ومتلازمة تشنج القولون، والإمساك المزمن، فهو يعمل كملين. 10- يعمل المشى على تخفيف الغازات، والانتفاخات بصورة كبيرة . 11- يعمل المشى على تقوية عضلات التنفس، والعضلات الصدرية، وزيادة قدرة الجهاز التنفسى، ويعمل على تحسين وظائف الرئتين . 12-  يمكن استغلال المشى فى سماع القران الكريم، او فى قصة مفيدة، او فى حفظ القران الكريم، بشكل جيد للغاية . 13- يعتبر المشى رياضة غير مكلفة ماديا، بل رياضة مجانية متاحة لدى كل الطبقات الاجتماعية خاصة الطبقات الفقيرة، والاقل قدرة مادية، كما انه متاح فى جميع اوقات اليوم .

الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن

وفى نهاية المقال الوقت المناسب للمشى لتخفيف الوزن، نتمنى من خلال موقعنا ستات دوت كوم، ونتمنى ان تشاركونا اقتراحاتكم، وتجاربكم من خلال موقعنا الحالى، كما نتشرف باستقبال تعليقاتكم .
 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;