اليانسون يضر الحامل والجنين في الـ 3 شهور الأولى

اليانسون يضر الحامل والجنين في الـ 3 شهور الأولى

آخر تحديث : الثلاثاء ١٦ مارس ٢٠١٩

بمجرد معرفة المرأة بنبأ حملها، تشعر بالحيرة والخوف تجاه المشروبات التي تنفعها أو تضرها، وتسأل كل من حولها، ورغم الفوائد الكثيرة لليانسون، إلا أن له تأثير سلبي، فاليانسون يضر الحامل والجنين في شهورها الثلاثة الأولى، الأمر الذي يوجب على الحامل متابعة هذا الموضوع بشكل مستمر مع طبيبها.

اليانسون يضر الحامل والجنين

يعرض موقع "ستات دوت كوم"، كيف أن شرب اليانسون يضر الحامل والجنين في الشهور الثلاثة الأولى.

اليانسون يضر الحامل

يؤثر اليانسون، سلبًا على الحامل و يسبب أثاره السلبية بسبب فرط الحساسية التي من الممكن أن تتحول إلى سرطان بسبب انتشار الجذور الحرة وتمحور الخلايا السليمة خاصة بالثدي والمبايض هذا بسبب زيادة انتاج هرمون الاستروجين يمكن تناول اليانسون في نهاية الولادة في الشهر التاسع للمساعدة في القضاء على تشنجات الحمل.

اليانسون يضر الحامل والجنين

الإضرار بالجنين

اليانسون يؤثر بشدة على كلا من الحامل و الجنين حيث أن تأثيره المهدئ للأعصاب على الجنين يضره بسبب احتواءه على مادة الانيتول التي تسبب تسمم للأعصاب المركزية عند الجنين مما يحدث التشوهات الدماغية لأن تلك الوظائف تكون غير مكتملة لدى الجنين من الأساس.

الأفضل تناوله للأم المرضعة وبالتبعية سوف يأخذ الطفل فوائدة من حليب الأم عند تناول اليانسون يكون في بداية الشهر التاسع فقط يقوي عضلات الرحم ويسهل من خروج الطفل طبيعيًا ويساعد على انتظام الدورة الشهرية بعد فترة النفاس ومضاد للأكسدة يعالج حرقان المعدة والحموضة.

تقليل القدرة الجنسية

يحتوي اليانسون على مادة الأنيثول فلذلك الجرعات الزائدة من هذه المادة تقلل من القدرة الجنسية لدى الرجال، وتؤثر على الأعصاب، وتؤدي إلى الإصابة بالوهن والشعور بالخدر والتشنجات.

الحساسية

ويسبب اليانسون الحساسية لدى بعض الناس الذين لديهم تحسّس من نباتات تشبه اليانسون مثل الكراوية، والشمر، والكمّون، والكرفس، والكزبرة، والشبت.

السرطانات

قد يزيد من فرصة تطور السرطنات الحساسة لهرمون الإستروجين، وهي السرطانات التي تتأثر بمستوى هرمون الإستروجين في الجسم مثل سرطان الثدي، وسرطان الرحم، وسرطان المبيض، وسرطان بطانة الرحم، ويتفاعل هرمون الإستروجين مع اليانسون؛ لأن اليانسون يحتوي على الإستروجين الطبيعي، مما قد يزيد الأمر سوءاً، لذا ينبغي أخذ الحيطة عند استهلاك وشرب اليانسون.

استشارة الطبيبة

يُعدّ اليانسون آمنًا إذا تم استهلاكه باعتدال ضمن البرنامج الغذائيّ، ولأن بعض العلاجات العشبيّة قد تكون خطيرة أثناء الحمل، ولا تؤخذ إلا لأسباب علاجية، وذلك بعد استشارة وإشراف طبي لذا يُنصح عادة بعدم تناول الأعشاب في الثلث الأول من الحمل.

أما فيما يخص اليانسون فإنه يؤثر في الهرمونات التي ممكن أن يكون لها تأثير على الحمل، إلا أن هذا يحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة، لذا على المرأة الحامل أخذ الاستشارة الطبيبة قبل تناوله.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة