اماكن سياحية في القاهرة

اماكن سياحية في القاهرة

آخر تحديث : السبت ٢٥ أبريل ٢٠١٩

تشتهر القاهرة بكثرة الأماكن السياحية بها فهى من أكثر المحافظات التى تضم مجموعة كبيرة من المتاحف والبيوت الأثرية القديمة والمتنوعة والجوامع الأثرية التى يحرص عدد كبير من الأفراد المصريين أو الأجانب على زيارتها باستمرار.

خلال الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر اماكن سياحية في القاهرة يمكنك الذهاب اليها والاستمتاع مع اسرتك بأجواء تاريحية مميزة، مع الاعتبار أن اسعار تذاكر الأماكن السياحية في القاهرة تعتبر رمزية ولن تجعلك تشعرين بارهاق في الميزانية.

اماكن سياحية في القاهرة 2018

برج القاهرة

من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة التى يمكن للأفراد زيارتها ،ومواعيد زيارة برج القاهرة متاحة طوال ايام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر،واسعار دخول برج القاهرة 35 جنية للفرد ،وللأطفال تحت سن الـ6 الدخول مجانى اما فوق سن الـ6 تذكرة كاملة.

اماكن سياحية في القاهرة

شارع المعز

يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة ويمكن للأفراد التجول به ولكن لايفضل إصطحاب الأطفال لانه يكون مزدحم فهو مناسب أكثر للشباب .

منطقة خان الخليلي

من اهم الأماكن السياحية في القاهرة ويضم خان الخليلي عدد كبير ومتنوع من المعروضات اليدوية كالنحاسيات والمصنوعات الخشبية وغيرها من التحف والهدايا التذكارية بالاضافة الى إنه يضم مقهى الفيشاوى الشهير ويجاوره جامع الأزهر والحسين الذي يعتبروا من الجوامع الأثرية والسياحية العريقة التى يمكن لعدد كبير من الأفراد زيارتها والتمتع بالتجول بها .

اماكن سياحية في القاهرة

اماكن سياحية عائلية في القاهرة

بعض المتاحف في القاهرة قد لاتناسب العائلات والأسر وذلك لعدم وجود مكان للأطفال ولكن هناك عدد كبير من الأماكن السياحية التى تناسب العائلات .

قصر محمد على

يقع القصر في المنيل حيث يضم القصر مساحات خضراء واسعة وعدد كبير من الحدائق وأماكن الأستراحات التى تصلح للعائلات ويعتبر التجول فى القصر أمن لأنتشار عدد كبير من أفراد الأمن بداخله بالأضافة إلى إحتواءه على عدد كبير ومتنوع من الأثار القديمة التى ترجع لأسرة محمد على باشا وأحفاده ،سعر تذكرة الدخول مصريين و عرب 20 جنيه وطلبة مصريين أو عرب 10 جنيهات،وسعر تذكرة التصوير 50 جنيه .

مواعيد زيارة متحف محمد على بالمنيل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة ومفتوح للجمهورجميع أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة.

اماكن سياحية في القاهرة

الأهرامات

من الأماكن الأثرية والسياحية في نفس الوقت ويمكن للأفراد الذهاب لها مع العائله ولكن يعتبر الشتاء افضل توقيت لزيارة الأهرامات وذلك لأن درجة الحرارة تكون عالية والشمس تكون ساطعة معظم الوقت لهذا السبب لايفضل زيارة الأهرامات فى الصيف ويمكن ركوب الجمال والخيول في الأهرامات وأخذ الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء وسعر تذكرة الدخول 20 جنية و10 جنية للطلبة،كما يمكن حضور حفلات الصوت والضوء كل يوم خميس من الساعة التاسعة مساء وسعر تذكرة العروض 30 جنيه.

اماكن سياحية في القاهرة

مقالات مشابهة


التقيمات