عملية تكميم المعدة أسرع انقاص الوزن

عملية تكميم المعدة أسرع انقاص الوزن

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٩

انقاص الوزن من الأمور التي تؤرق العديد من النساء اللاتي يرغبن في التخلص من الوزن الزائد، والوصول إلى قوام رشيق يعزز ثقتهن في أنفسهن، وتعتبر عملية تكميم المعدة واحدة من أفضل جراحات السمنة، التي تناسب مرضى السمنة المفرطة، الذين تتجاوز أوزانهم الـ 100 كيلو جرام، والذين فشلت معهم كل الطرق التقليدية للتخسيس مثل ممارسة الرياضة والريجيم، في تحقيق أي نتائج فعالة معهم، ومساعدتهم في انقاص الوزن .

حيث أن عملية تكميم المعدة تمكن مرضى السمنة المفرطة من خسارة كميات كبيرة من أوزانهم، والوصول إلى القوام المثالي خلال فترة زمنية قصيرة جداً تتراوح بين عام أو عامين، ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور ما تحتاجين معرفته عن عملية تكميم المعدة.

كيف تقوم عملية تكميم المعدة بـ انقاص الوزن ؟

انقاص الوزن

تقوم عملية تكميم المعدة بـ انقاص الوزن وذلك من خلال تصغير حجم المعدة، حتى تستوعب كميات قليلة من الطعام، وذلك من خلال قص واستئصال حوالي 80% من حجم المعدة طولياً، وإزالته خارج الجسم، والجزء المتبقي من المعدة يصبح على شكل الأنبوب الرفيع أو الكم، لذلك سميت بعملية تكميم المعدة.

وهذا الجزء المتبقي من المعدة يستوعب كمية ضئيلة جداً من الطعام تقدر بـ100 مللي، وهو ما يعادل حجم نصف كوب زبادي، وبذلك تتمكنين من تحقيق الأمر الذي يؤدي إلى فشل الريجيم في كل مرة وهو تقليل كميات الطعام التي تتناولينها، وهو ما يؤدي إلى انقاص الوزن .

ليس هذا فحسب، ولكن عملية تكميم المعدة تجعلك تشعرين أيضاً بالشبع لفترات طويلة جداً تتراوح بين 8-9 ساعات، حيث أن الجزء الذي تم استئصاله من المعدة هو المسئول عن إفراز هرمون الجوع "الجريلين"

يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالكامل بالمنظار، ولا تتضمن أي تدخل جراحي كبير، ويمكنك مغادرة المستشفى بعد فقط 24 ساعة من إجرائها، وهو آمن عمليات السمنة، ولا تتعدى نسبة خطورتها الـ 3%.

نتائج تكميم المعدة

انقاص الوزن

تبدئين بمجرد إجراء العملية في خسارة الوزن، فتخسرين حوالي 50% من وزنك الزائد في الستة أشهر الأولى بعد إجراء العملية، وبعد مرور سنة، تخسرين حوالي 80% من الوزن الزائد، وتصلين إلى الوزن المثالي خلال عام ونصف أو عامين على الأكثر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة