انواع المكياج - تعرفي على الادوات المهمة للمكياج

انواع المكياج - تعرفي على الادوات المهمة للمكياج

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

المكياج هو عبارة عن مجموعة من المستحضرات التجميلية التي تجعل البشرة تبدو أكثر جمالًا، ويعود استخدام أدوات التجميل إلى اكثر من 1000 سنة فهي ليست من الاختراعات الحديثة ومن خلال التدريب والممارسة يمكن للسيدة أن تتعلم أن تضعه كالمحترفين ونرصد في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم أشهر أنواع المكياج.

انواع المكياج واسمائها

البرايمر

هو الطبقة التمهيدية التي يتم وضعها قبل كريم الأساس ويتم وضعه للسيطرة على إفرازات الدهون في البشرة والحفاظ على ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة ويحجز المكياج عن البشرة ويشد المسام ويقلل من كمية المكياج المطلوبة ويقلل من حب الشباب والتهيج وله العديد من الأنواع منها:

برايمر الرموش: ويتم وضعه قبل الماسكارا لتحسين مظهر الرموش.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

برايمر للوجه: ويأتي بعدة أنواع تتناسب مع لون البشرة.

برايمر العيون: يعمل على تثبيت ظلال العيون لأطول فترة ممكنة ويجعلها أكثر اشراقًا.

ومن الماركات المعروفة للبرايمر لوريال L’Oréal Paris و ميبلين Maybelline

انواع المكياج

كريم الأساس

من الكريمات التي تعمل على توحيد لون البشرة وجعلها كاللوحة الناعمة التي يمكن وضع بقية المستحضرات عليها ويختلف في أنواعه ودرجاته ويتم اختياره وفقًا لنوع البشرة ومن أنواعه ميبلين Maybelline و اماندا Amanda، وهناك مجموعة من النصائح المرتبطة به ومنها:

  • لابد من اختيار كريم الأساس الذي يحتوي على واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس.
  • الحرص على اختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة والابتعاد عن الكريم الذي يميل للون الأصفر أو الوردي.
  • الحرص على اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الدهنية لأنه يكون خاليًا من الزيوت أما البشرة الجافة فمن الأفضل اختيار كريم ذو ملمس كريمي أما البشرة العادية فيتم اختيار أي نوع بشرط أن يكون ملائمًا مع درجة الوجه.

انواع المكياج

خافي العيوب

يساعد على إخفاء البقع الداكنة في البشرة والتخلص من عيوب البشرة وله العديد من الأنواع منها اسينيس essence و ميك اب فور ايفر Make up for ever .

خافي العيوب السائل: يتم استخدامه لمنطقة أسفل العينين لسهولة تطبيقه ويتميز بوزنه الخفيف وتغطيته المتوسطة.

خافي العيوب السميك والمطفي: يستخدم لاخفاء البثور.

أقلام خافي العيوب: تكون من الكريم أو الشمع لاخفاء العيوب الصغيرة والبقع الداكنة ويتم وضعه على الخط المائل للعين حتى تصبح يقظة ويمكن وضعه في الزوايا الداخلية لإبرازها وإضاءتها ومن الممكن وضعه تحت خط الحاجب أيضًا.

خافي العيوب بألوان مختلفة: مثل الخافي الذي يميل إلى اللون الأصفر أو الأخضر أو البرتقالي أما الخافي ذو اللون المشمشي يخفي الهالات التي تميل للون البني تحت العينين.

خافي العيوب الكريمي: يعمل على اخفاء العيوب بشكل كامل ويتم وضعه في منطقة تحت الذقن أو الخدين باستخدام الفرش أو أطراف الأصابع.

عصا خافي العيوب: يحتوي على تركيبة سميكة لإخفاء العيوب وهو مضاد للالتهابات ومن الممكن اخفاء البثور باستخدامه وتطبيقه تحت العينين والاستعانة بالبودرة الشفافة لتثبيته.

أحمر الخدود

له العديد من الأنواع منها الكريمي والبودرة وهو يضيف أبعاد للوجه ويمنحه مظهرًا أصغر في السن، ومن انواعه inglot انجلوت و اسينيس essence ويتم اختيار النوع واللون وفقًا لطبيعة البشرة كما يلي:

  • من الأفضل استخدام أحمر الخدود الكريمي على البشرة الجافة والبودرة على البشرة الدهنية.
  • استخدام أحمر الخدود الفاتح على البشرة الفاتحة.
  • استخدام أحمر الخدود باللون المشمشي للبشرة السمراء أو اللون النحاسي والبرونزي.

انواع المكياج

البرونز

يستخدم لإضفاء الدفئ على البشرة ومنحها البريق دون جعلها داكنة ويطبق على الجبين والأنف والخدين ومن أفضل أنواعه Rimmel ريميل

بالنسبة للبشرة السمراء يتم استخدام البرونزر بالدرجات المعدنية أو الذهبية.

أما البشرة المتوسطة فيتم استخدام البرونزر الذي يحتوي على وميض فضي.

ويتم وضع البرونزر على البشرة الفاتحة بشكل طفيف لإضافة البريق إليها دون جعلها داكنة.

أدوات المكياج المهمة

هناك مجموعة من الأدوات المهمة التي يمكن استخدامها لوضع المكياج ومنها:

  • فرشاة ظلال العيون الكبيرة.
  • فرشاة البودرة.
  • فرشاة أحمر الخدود.
  • فرشاة الأساس أو الاسفنجات.
  • فرشاة خافي العيوب.
  • فرشاة تطبيق أحمر الشفاه.
  • فرشاة ظلال العيون الصغيرة للزوايا.

انواع المكياج

أنواع مكياج العيون

هناك العديد من الأنواع لمكياج العيون ومنها:

الكحل الذي يستخدم لتحديد حواف الجفون.

ظلال العيون والذي يتوفر منه العديد من الألوان التي تليق بمختلف الوان البشرة ومنه ما يليق بالأيام العادية أو مايليق بالمناسبات.

الآيلاينر ويستخدم لتحديد حواف الجفون الأقرب للعيون.

انواع المكياج

أنواع المكياج الخفيف

كل سيدة تحتاج إلى أنواع من المكياج الخفيف خلال فترة النهار وهناك مجموعة من المستحضرات المخصصة لكل جزء من الوجه ومنها:

البرايمر: هو مستحضر تجميلي تمتصه البشرة بمنتهى السهولة ويتم تطبيقه قبل وضع كريم الأساس وهو سريع الامتصاص ويعمل على ترطيب الوجه وإغلاق المسامات بشكل مؤقت مما يقلل من الإفرازات الدهنية مما يضمن ثباتًا أفضل للمكياج.

كريم الأساس: من أهم مستحضرات التجميل والتي يتم تطبيقها على الوجه وهو يشكل الطبقة الأساسية للمكياج ويعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من عيوبها ولابد أن يكون بنفس درجة لون البشرة أو أغمق للحصول على اطلالة طبيعية.

مصحح العيوب: يقوم باخفاء عيوب البشرة كالبقع الداكنة والهالات السوداء حول محيط العينين فلا يمكن التخلي عنه سواء في المكياج الخفيف أو الثقيل ومن الممكن وضعه بكميات قليلة في حال كانت الهالات بسيطة أو زيادته إذا كانت الهالات كثيرة.

بودرة الوجه: هي من أنواع البودرة خفيفة القوام والتي يتم تطبيقها فوق الكونسيلر لجعل المكياج يثبت لفترة طويلة وهي تمتص زيوت البشرة لجعلها ناعمة ونضرة ومشرقة غير لامعة.

البلاشر: أحمر الخدود وهو لون مشرق يمنح الخدود الاشراقة وهي من أساسيات المكياج ويكون على شكل بودرة مضغوطة ويتم وضعه بشكل بسيط وكمية قليلة حتى يبدو الوجه طبيعيًا غير مصطنعًا.

الكونتور والهايلايت: من التقنيات الجديدة للمكياج وتعمل على ابراز ملامح معينة في الوجه ويكون الكونتور باللون الداكن أما الهايلايتر فيكون باللون الفاتح ويتواجد الكونتور إما على شكل بودرة أو ستيك ليناسب جميع أنواع البشرة.

البرونزر: من المستحضرات التجميلية التي تكون على شكل بودرة برونزية ويتم وضعها فوق كريم الأساس للحصول على لوك ملفت وهو يختلف عن البلاشر.

تحضير البشرة قبل المكياج

لابد من الاهتمام بالتحضيرات الأولى قبل وضع المكياج لأن سر الحصول على بشرة مذهلة ونضرة وخالية من العيوب هي هذه التحضيرات وتسهل القيام بخطوات المكياج وتساعد على تثبيته لأطول فترة ممكنة بحيث يبدو الوجه طبيعيًاوتتمثل في:

  • تنظيف الوجه: من الخطوات المهمة في روتين تنظيف البشرة والحفاظ عليها وتخليصها من الزيوت الزائدة والأوساخ والأتربة العالقة والتي قد تكون تراكمت عليها من خلال استخدام الغسول المناسب للقيام بهذه الخطوة.
  • استخدام التونر: فهو يعمل على جعلها نضرة ومشرقة ورائعة خاصةً إذا كانت من النوع الدهني أو تنتج الكثير من الحبوب وهو يمتلك قدرة كبيرة على الحفاظ على درجة الحموضة وغلق المسامات من خلال وضع التونر على القطنة ومسح الوجه بالكامل بها وعلى الرقبة وهو من الخطوات المهمة.
  • ترطيب البشرة: من أهم الخطوات للروتين اليومي للحفاظ على البشرة والعناية بها من خلال اختيار المرطب المناسب لنوع البشرة للحفاظ عليها ناعمة ومن الممكن اضافة ماء الورد للحصول على مزيد من الترطيب.
  • استخدام واقي الشمس: وهي الخطوة الأخيرة للترطيب ولابد من المداومة عليها قبل التعرض لها فهو يحميها من العديد من المشاكل التي من الممكن أن تتعرص لها مثل التصبغات والشيخوخة المبكرة أو التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر وتسبب اجهاد البشرة.

الخلاصة

تلجأ اغلب الفتيات للمكياج حتى تتزين وتداري بعض المشاكل في وجهها مثل الهالات السوداء والمسام الواسعة، ومن المستحضرات الهامة في هذه المهمة هي كريم الاساس والكونسيلر، وهناك العديد من الماركات التي تقدم هذه الانواع. بجانب وضع المكياج لتحسين مظهر البشرة عليكي الاهتمام باتباع روتين يومي واسبوعي لتنظيف وترطيب البشرة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة