أنواع بروتين الشعر ... تعرفي على أبرز أنواع بروتين الشعر

أنواع بروتين الشعر ... تعرفي على أبرز أنواع بروتين الشعر

آخر تحديث : الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أنواع بروتين الشعر متعددة، وشعر المرأة من أهم الأشياء التي تظهر أناقتها وجمالها، لذا تبحث السيدات عن ما يظهر جمال شعرها لتزداد حيوية وإشراق.

كما تقوم العديد من السيدات بأنفاق أموال كثيرة من أجل الحفاظ على الشعر وجماله مثل مستحضرات تجميل الشعر بالبروتين والكيراتين، للحصول على شعر مفرود وجميل المظهر.

أنواع بروتين الشعر

أنواع بروتين الشعرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تتعدد أنواع بروتين الشعر، فالبروتين هو مادة مستنبطة من الكيراتين، وتم استخدامه من قبل السيدات لعلاج مشكلات الشعر المختلفة، والتجاعيد والجفاف والتقصف والضعف.

وتتعدد فوائد البروتين للشعر حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر كما أنه يعمل على إضافة النعومة والجمال للشعر وجعله يظهر بمظهر جذاب ومتألق عادتنا.

ويساعد أيضًا في تنعيم الشعر بنسبة تتراوح ما بين 70% -80% وهذه النسبة تعتمد على درجة نعومة الشعر وتختلف من شخص إلى آخر، وقد يستخدم الرجال أيضًا البروتين في علاج مشكلات الشعر والتخلص من التجاعيد والحصول على مظهر لائق ويزيد من وسامتهم.

وقد يمتد مفعول البروتين في الأغلب لمدة تتراوح ما بين ثلاث أشهر إلى ستة أشهر حسب نوعية الشعر وتختلف المدة عادة من شخص لأخر، ولكن هذه الطريقة قد تكون مكلفة بعض الشيء نتيجة استخدام أدوات متطورة وحديثة في علاج الشعر، وتتعدد أنواع بروتين الشعر كالآتي:

البروتين النباتي

ويعتبر من أنواع بروتين الشعر التي يكون لها القدرة على الامتصاص في جذور الشعر وبصيلاته بصورة سريعة وسهلة عن البروتين الحيواني، كما انه يضيف للشعر لمعان وبريق ولا يسبب أي تراكمات على فروة الرأس.

البروتين الحيواني

هو من الأنواع الغنية بالأحماض الأمينية ويطلق علية اسم تقنية Bio

بروتين الكافيار

ويعتبر من أغنى البروتينات بالعناصر الطبيعية والمواد الطبيعية أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 وكذلك العديد من الفيتامينات فيتامين A، E المفيدة للشعر بشكل كبير، كما أنه يتميز إن تركيب خلاياه مقارب لتركيب خلايا البشرة لذلك لا يؤثر بالسلب عليها.

ويعمل على تحسين فروة الرأس بطريقة فعالة لتصبح أقوى وأفضل، ويضيف أيضًا إلى الشعر لمعان ومرونة مميزة يجعله أقوى وأفضل ويعالج الشعر الضعيف.

بروتين الكولاجين

الذي يكسب الشعر المرونة والقوة واللمعان بطريقة أفضل ليصبح أنعم وأطول.

بروتين الصويا

الذي يعمل على تقوية فروة الرأس بفاعلية ويزيد من قوتها، ويساعد الشعر أيضًا على الاحتفاظ بالرطوبة واللمعان لفترة طويلة.

بروتين الحرير

يعمل على ترطيب الشعر وعلاج الجفاف بفاعلية ويضيف له النعومة والجمال.

بروتين القمح

يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من العوامل الخارجية التي تؤدي إلى تقصفه، كما أنه يستطيع أن يصل إلى الأجزاء الداخلية للشعر ليفوية ويمنحها النعومة والجمال ويحميها من الجفاف.

أفضل أنواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين

أفضل أنواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين

يعتبر البروتين من المواد الكيميائية التي تستخدم في تجميل الشعر، وتتعدد أنواع بروتين الشعر أيضا.

كما أنه من أكثر المستحضرات شيوعًا في الفترة الأخيرة والذي يستخدم لعلاج مشكلات الشعر المختلفة، فيتم استخدامه مباشر على الشعر يعمل على حمايته من التقصف والتجعد وإضافة اللمعان والحيوية ومنحه لون لائق وجذاب.

لكن دائما ما ينصح الخبراء باستخدام البروتين الخالي من الفورمالين أو الاسم الشائع لها زيرو فورمالين، لما له من أضرار كبيرة على الشعر ويفضل استبدالها ببعض المواد الطبيعية التي لا يكون لها أي آثار على الشعر.

حيث ان الفورمالين كان يستخدم قديما في تحنيط الجثث عند القدماء المصريين، وحفظ بعض الحيوانات التشريح في كليات الطب.

وتم استخدامه في فرد الشعر أيضًا ولكن بنسبة محدد لا تتعدى 2% لأنه يسبب أضرار كبيرة للشعر مثل تساقطه والإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مع كثرة الاستخدام، وتتعدد أنواع بروتين الشعر التي تحتوي على نسبة قليلة من الفورمالين.

ومن أفضل الأنواع البروتين البرازيلي والأمريكي اللذان يحتويان على نسبة قليلة من الفورمالين وذلك لتقليل الخطر الناجم عن استخدامه وليكون أكثر أمان على الشعر وصحة الإنسان، وأنواعه الآتي:

البروتين الأمريكي

الذي يتكون من الآتي الكافيار ونسيج الكشمير وزيت الأرجان، ولا يحتوي على الفورمالين الضار بالشعر، ويتم استخدامه في صالونات التجميل للحصول على شعر مفرود وخالي من التقصف وإعطاءه الحيوية والجمال.

بروتين ثيرابى Therapy Protine

ولكنه يصعب وجود في الصيدليات ومراكز التجميل مثل باقي البروتينات ولكنه يتم شراؤها من الشركات المصدرة لها على مستوى العالم، فهو يعمل على علاج جفاف الشعر وتقصفه ويرجع ذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للشعر.

كما أنه يحتوي على كميات بسيطة من الفورمالين ويوجد منه أنواع حديثة لا تحتوي على الفورمالين وتمنع تقصفه وتجعده ويعطيه الحيوية والجمال لأنه يعمل على تغطيه الطبقة الخارجية له.

ولكن من إحدى عيوب هذا البروتين أن مفعوله مدته قصيرة ويؤثر على اليد عند استخدامه، ولذا يجب أخذ الحذر وارتداء القفازات لحماية اليدين.

بروتين الشعر سيلكى تريتمنت Silky Treatment Protine

ويعتبر من أفضل الأنواع التي نمنع جفاف الشعر وتقصفه.

بروتين الشعر ماراكوجا البرازيلى Maracuja protein

ويعتبر من أفضل البروتين حيث أنه لا يحتوي على مادة الفورمالين الكيمائية الضارة، كما أنه أمن على المرأة الحامل والأطفال.

بروتين الشعر دبليو وان نانو من فلورا اكتف W One Nano

ويعتبر بروتين الشعر دبليو وان نانو من أفضل البروتين فإنه خالي من الفورمالين مصنع بتقنية النانو تكنولوجى آمن على الحوامل والأطفال

أفضل أنواع البروتين للشعر الخفيف

أفضل أنواع البروتين للشعر الخفيف

يجب عند اختيار بروتين للشعر الخفيف أن لا يحتوي على مادة الفورمالين مطلقا للحفاظ عليه من التساقط، وبالرغم انه يزيد من فاعلية البروتين وتحسين أدائها إلى أن لها تأثير ضار على الشعر وممكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة مثل الإصابة بالسرطان عند استخدامه على المدى البعيد.

وتتعدد فوائد البروتين للشعر الخفيف، حيث أنه له تأثير رائع على الشعر الخفيف فهو يعمل على تقوية جذور الشعر وذلك بفضل العناصر المغذية التي يحتوي عليها مثل الأحماض الأمينية، يتكون البروتين من نفس مكونات الشعر لذلك يعمل على تقوية بنيانه.

كما أنه يعمل على تغذية الشعر بسبب غناه بمادة السيستين، ومن أفضل أنواع البروتين للشعر الخفيف الآتي:

  • البروتين دبليو وان نانو W One Nano فهو منتج برازيلي، خالي من الفورمالين مصنع بتقنية النانو تكنولوجى آمن على الحوامل والأطفال ولا يؤدي استخدامه إلى ظهور أعراض جانبية خطيرة، بشرط عدم وجود حساسية تجاه المنتج الذي يحتوي على حمض اللبنيك
  • بروتين الشعر ثيرابى Protine Therapy له شهرة عالمية وهو منتج أمريكي، لا يحتوي على الفورمالين نهائيا ولا أي مواد ضارة بالشعر فهو يعتبر منتج طبيعي، ومصرح به من منظمة الصحة العالمية.
  • بروتين بايو سيلكى Bio Silky الذى يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A,E والعديد من الأحماض الأمينية لعلاج تلف الشعر وتقصفه بطريقة فعالة وسريعة، كما أنه خالى من كل من الفورمالين أو المواد الكيميائية التي من الممكن أن تلحق الضرر بالشعر أو إصابة الجسم بالأمراض الخطيرة.
  • بروتين كود ماكس سيلفر Code Max silver هو بروتين برازيلى خالي من كل من الفورمالين والمواد الكيميائية.

أنواع بروتين الشعر وأسعارها

أنواع بروتين الشعر وأسعارها

تتعدد أنواع بروتين الشعر وأسعاره أيضًا، فيهتم المعظم بمظهر شعره وجماله، فالجميع يسعى دائمًا للحصول على شعر صحي خالي من التقصف والتجعيد يتمتع بالحيوية والإشراق دائمًا.

فيوجد العديد من التعليمات يجب اتباعها عند شراء انواع بروتين الشعر مثل أنه يتم بيع بروتين الشعر بالجرام، من أشهر الأنواع المتداولة والمعروفة هو البروتين البرازيلى الذي يكون خالي من الفورمالين والمواد الكيميائية الضارة بالشعر والجسم ايضا وأسعاره:

  • بروتين QOD كيو او دي 100مللى بسعر 2650.
  • بروتينUltimate Liss التمت ليس 1080 جرام بسعر 2100.
  • بروتين Violet فيوليت 1000 جرام بسعر 3550 جنية.
  • بروتينTherapy ثيرابى يونكس ارجان 125 مللى بسعر 1250 جنية

أنواع بروتين الشعر

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أفضل أنواع بروتين الشعر، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

أفضل شامبو وبلسم بعد البروتين للحفاظ على فرد وصحة الشعر

افضل معالج للشعر - تعرفي على أفضل معالج لتنعيم الشعر وإصلاحه

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة