تعرفي علي اهم علامات الحمل وكل اعراض الحمل المبكرة

تعرفي علي اهم علامات الحمل وكل اعراض الحمل المبكرة

الحمل من أهم التغيرات التى تتعرض لها المرأه في حياتها فيصبح هناك تغيرات في حياتها في جميع النواحي، فالتغيرات لا تقتصر على الحالة الجسدية فقط ولكن ايضا تغيرات في الحاله النفسيه فتصبح المرأه في حاله انتظار وخوف على جنينها ان يحدث له مكروه وتكون أكثر خوفا على صحتها لكى لا يتأثر الجنين بما يحدث لها، ولكن هناك بعض التغيرات التى تتعرض لها أي حامل وهي علامات الحمل و اعراض الحمل المبكرة.

علامات الحمل واعراض الحمل المبكرة تختلف من سيدة لآخرى وفقاً للحالة الصحية وكذلك حسب مرحلة الحمل، وفيما يلي ستكشف لكي عزيزتي ستات دوت كوم كل ما تريدين معرفته عن علامات الحمل في الشهور الأولى أو علامات الحمل الكاذب وغيرها.

علامات الحملعلامات الحمل وكل اعراض الحمل المبكرة

علامات الحمل فى الشهر الأول

فى الشهر الأول من الحمل يصعب على المرأه تحديد اذا كانت حامل بالفعل ام لا ، وذلك لان علامات الحمل فى الشهر الأول تشبه الى حد كبير اعراض العادة الشهرية او الدورة الشهرية ، فلذلك يصعب على المرأه تحديد اذا كان حمل ام لا وخصوصا اذا كانت تنجب للمره الاولى، و علامات الحمل في الشهر الأول هى :

الام فى منطقه الصدر

تشعر المرأه بألم شديد لا تستطيع التخلص منه في منطقة الثدي، ولا تسطيع الضغط عليه او لمسه وأيضاً قد تلاحظ كبر الثديين بشكل ملحوظ عن الطبيعى فهذه من علامات الحمل الأولى.

آلام فى منطقه الظهر

من أصعب الآلام التى من الممكن ان تتعرض لها المرأه في الشهر الاول من الحمل هى الام الظهر، حيث يصعب عليها التحرك بشكل طبيعى او ممارسة أي نشاط يومي تقوم به وغالباً ما تشعر دائما بارهاق شديد.

الم شديد في منطقه البطن والرحم

هذا الالم تتعرض له المرأه كل شهر تقريبا بسبب الدورة الشهرية، ولكن علامات الحمل تختلف عن الدورة الشهريه فقط فى عدم نزول الدم،

فعند الشعور بهذه لعلامات والتغيرات التى تحدث في جسمك مع تأخر الدورة الشهرية، فلابد من اجراء اختبار الحمل مباشره للتأكد اذا كان يوجد حمل أم لا.

شاهدي فيديو عن اعراض الحمل - اعراض الحمل الاولي و علامات الحمل

علامات الحمل في الشهر الثانى

مع بدايه الشهر الثانى من الحمل تزداد اعراض الحمل وعلاماته بشكل اوضح بسبب قوة ونشاط هرمون الحمل، فيزداد على العلامات السابقه بعض الأشياء ومنها :

التبول بكثره

من اهم علامات الحمل هو التبول بكثرة على مدار اليوم، فتشعر المرأه في الرغبه بالتبول بشكل أكثر من السابق وذلك بسبب افرازهرمونات الحمل التى تعمل على زيادة نسبة الدم والسوائل في الجسم.

الشعور بالتعب الشديد

من علامات الحمل الواضحه عند جميع السيدات هو الارهاق الشديد والتعب وعدم القدره على بذل مجهود كبير والرغبه دائما في النوم.

الغثيان

الغثيان يعتبر من اهم علامات الحمل التى توكد المرأه انه حامل بشكل صحي وسليم، فعثيان الصباح من أشهر علامات الحمل ، وغالبا ما يصطحب هذا الغثيان قىء وزيادة في إفراز اللعاب بشكل أكبر.

الامساك

من أشهر علامات الحمل في الشهور الاولى وخصوصا الشهر الثانى من الحمل هو الاصابه بالامساك ولكن هناك بعض السيدات لا تعانى منه إلا في الفترة الأخيرة من الحمل.

الشعور بانتفاخ في البطن

مع بدايه الشهر الثانى من الحمل تتعرض الكثير من السيدات الى انتفاخ شديد في البطن وذلك لعدم حدوث عمليه الهضم بشكل صحى وسليم، لان هرمونات الحمل تعمل على تعطيل عمليه الهضم وعدم القدره على الهضم بشكل سليم ,

النفور من بعض انواع الطعام

من علامات الحمل المتعارف عليها هو النفور من بعض الطعام وذلك لان المرأه الحامل تشعر دائماً بطعم غريب فى فمها فينعكس ذلك في قدرتها على تناول الطعام او العكس حيث تزداد الرغبه الشديده في تناول اطعمه مختلفه والذى يسمى بالوحم.

الصداع

من الأشياء التى من الممكن ان تتعرضي لها في هذه الفترة من الحمل هو الشعور بالصداع الشديد وعدم القدره على التحمل وذلك بسبب افراز بعض الهرمونات المختلفه التى من الممكن ان تصيبك بالصداع.

علامات الحملعلامات الحمل وكل اعراض الحمل المبكرة

الاصابه بالدوار

من الأشياء الاكيده التى تصاب بها السيدات خلال فتره الحمل هو الاصابه بالدوار والذى يصطحبه اغماء احيانا ورغم خوف بعض السيدات من هذه الاعراض لكنه امر طبيعي لابد من التعرض له.

علامات الحمل في الشهر الثالث

تستمر علامات الحمل الشهر الأول والشهر الثانى من الحمل ولكن تزداد عليها بعض العلامات .

تكرار عمليه التبول

مع زياده حجم الجنين تزداد عمليه التبول باستمرار لانه عند ازياد حجم الجنين يقوم بالضغط على المثانه البوليه فيؤدى الى التبول بكثره.

الرغبه الشديده في تناول الطعام

مع بدايه الشهر الثالت من الحمل تزداد شهيه المرأه بشكل كبير لان الجنين يكون اصبح اكبر حجما فيتغدى ايضا على الطعام الذى يوجد في جسمها فلذلك تزداد الشهيه بشكل ملحوظ.

الصداع

يستمر الصداع لفتره معينه في الحمل بسبب تغير الهرمونات ولكنه بعد فتره معينه ينتهى هذا الصداع لان الجسم يكون اكثر تكيفا مع هذه الهرمونات.

ظهور البطن

في نهايه الشهر الثالث من الحمل تصبح البطن اكثر وضوحا وتزداد في الحجم عن الطبيعى لان الجنين يكون ازدباد في الحجم فتكون الملابس اكثر ضيق في منطقتي الصدر والبطن.

تغيرات في الثدى

تزداد التغيرات في منطقة الثدى حيث تشعرين بثقل في الثدى وايضا تشعرين بامتلائه وذلك لان الهرمونات تكون اكثر افراز في منطقه الثدى حتى تستعد لافراز اللبن، كما يبدأ لون الثدى ف التغير وظهور الأورده تحت الجلد.

تغيرات في الحاله المزاجيه

من اهم علامات الحمل هو التغير في الحاله المزاجيه باستمرار فمن الممكن ان تكون المرأه سعيده وتصبح حزينه وتنهار من البكاء وذلك بسبب تغير الهرمونات وظهور هرمونات الحمل.

علامات الحمل في الشهر الرابع

الشعور بالتعب والارهاق

في الشهر الرابع من الحمل يزداد الشعور بالتعب الشديد وعدم القدره على بذل اى مجهود وايضا عدم ممارسه حياتها الطبيعه والشعور بالارهاق بمجرد بذل اى مجهود صغير .

حرقان في المعده

من الممكن ان تتعرض المرأه الى حرقه في المعده والأصابه بعسر الهضم وذلك لان الجهاز الهضمى لا يقوم بدوره بشكل صحيح فلذلك من الممكن التعرض الى خلل في بعض المشاكل الهضميه.

انخفاض عمليه التبول عن السابق

يبدا الجسم مع التكيف مع السوائل العديده التى توجد في جسم المرأه فتقل نسبه الحاجه الى التبول بشكل اقل من السابق.

زياده حجم الثدى

يزداد حجم الثدى بسبب هرمونات الحمل واستعداده لانتاج اللبن الازم الجنين ولكنه يقل حجم تورم ويصبح اكثر ليونه عن السابق.

احتقان في الأنف

من علامات الحمل في الشهر الرابع هو احتقان الانف وعدم القدره على التنفس بشكل صحيح وذلك لان هرمونات الحمل تعمل على تغطيه الأغشيه المخاطيه فيصعب التنفس وايضا من الممكن في بعض الحالات الاصابه بانسداد في الأذن

تورم اليدين والقدمين

فى بعض حالات الحمل تتعرض المرأه الى تورم وانتفاخ اليدين والقدمين واحيانا الوجه وذلك بسبب افراز هرمون الاستروجين.

حركة الجنين

في نهايه الشهر الرابع تبدأ المرأه في الشعور بحركه الجنين فيصبح اكبر في الحجم فلذلك تشعر المرأه بحركته.

زياده الوزن

مع ازياد الجنين في الحجم من الممكن ان تلاحظى انك ايضا ازداد وزنك بشكل ملحوظ عن الطبيعى، فبعض السيدات تشعر بالاحباط عند زياده وزنها وعدم زياده وزن الجنين بشكل طبيعى فلذلك لابد مع المتابعة مع الطبيب بشكل دائم.

اعراض الحمل - علامات الحمل

علامات الحمل في الشهر الخامس

الم في اسفل البطن

من اهم علامات الحمل في الشهر الخامس هو الم شديد في اسفل منطقه البطن وذلك بسبب تمدد الرحم واتساعه فتشعر المرأه بالم شديد.

امساك

يزداد الشعور بالإمساك وخصوصا في الشهور الأخيرة من الحمل وذلك بسبب نمو الجنين وضغطه على البطن وعدم قدره الجهاز الهضمى على القيام بدوره بشكل صحيح فلذلك لابد من تناول الطعام الغنى بالالياف واذا ازداد الامر لابد من استشاره الطبيب.

تناول الكثير من الطعام

عند كبر الجنين ف الحجم تشعر المرأه دائماً في تناول الطعام فتكون شهيتها مفتوحه جدا وتريد من أكل كل الطعام الذى يوجد أمامها وتشعور دائما بالجوع وعدم الشبع.

زياده نبضات القلب

من اهم علامات الحمل في الشهور الأخيره زياده ضربات القلب بشكل كبير ويمكنك سمعها بمجرد بذل اى مجهود صغير

ظهور بعض العلامات في جلد البطن او الوجه

يظهر عند بعض السيدات ما يسمى بكلف الحمل هو تغير لون الجلد وخصوصا في منطقه البطن و منطقه الوجه.

صعوبه التنفس

في نهايه الشهر الخامس من الحمل تشعر المرأه الحامل بضيق التنفس وعدم القدره على التنفس بشكل صحيح وذلك بسبب هرمونات الحمل التى تعمل على تغطيه اغشيه التنفس.

علامات الحمل في الشهر السادس من الحمل

تقلصات في عضلات الرجل

من الممكن ان تتعرض المرأه الى تقلصات في عضلات الرجل وذلك بسبب نمو الجنين في الحجم وضغطه على جسم المرأه فلذلك تتعرض بعض السيدات الى هذه الحاله اذا كان الجنين كبير في الوزن

تضخم الثدى

يصبح الثدى اكبر حجما وذلك بسبب نمو الغدد اللبنية ، وفي هذه الفترة من الممكن يفرز الثدي اللبن عند الضغط عليه.

علامات الحمل

الشعور بالملل

فى الشهر السادس من الحمل تصبح المراه اكثر ضيق بسبب الملل من الحمل بشكل كبير فتريد ان تولد جنينها كى تراه ولكن اذا كنتى من هؤلاء السيدات يمكنك قرأه بعض الكتب لكيفيه استقبال جنينك او كيفيه التعامل معه وخصوصا اذا كنتى تنجبى للمره الأولى.

مع بدايه الشهر السابع من الحمل وحتى نهاية شهور الحمل لا تتعرض المرأه الى علامات حمل اخرى فهذه هى العلامات الأساسيه التى تتعرض لها خلال شهور الحمل التسع .

علامات الحمل المبكرة

هناك الكثير من السيدات تتعرض الى علامات الحمل المبكرة ولا تعرف ان هذه هى علامات الحمل فلذلك لابد من معرفتها جيدا، وأشهر هذه العلامات

التغيرات التى تظهر في الثدى

الشعور دائما بالقلق والتوتر

انقطاع الدوره الشهريه

الشعور بالغثيان دائما الذي يصطحبه التقئ

التقلصات الشديده في منطقه البطن الذى يصطحبه بعض قطرات الدم

فهذه هى أشهر علامات الحمل المبكرة التى اذا تعرضى اليها لابد من اجراء اختبار الحمل المنزلى مباشره للتاكد اذا كان هناك حمل ام لا

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;