تعرفي علي اهم فوائد الزبيب

تعرفي علي اهم فوائد الزبيب

آخر تحديث : الثلاثاء ٢١ أبريل ٢٠١٩

الزبيب هو احد ثمار العنب المجففة ويتم إنتاجه في عدد من البلدان مثل تركيا وايران والولايات المتحدة الامريكية وجنوب افريقيا وتشيلي ، ويتم تجفيف الزبيب عن طريق وضع ثماره في الشمس مباشرة او عن طريق الات التجفيف المخصصة ، ويتميز الزبيب بانه غني بالفيتامينات والالياف والمعادن ومضادات الاكسدة ، لذلك سيقدم لكي ستات دوت كوم أهم فوائد الزبيب .

فوائد الزبيب

فوائد الزبيب

1- يساعد الزبيب في الوقاية من مرض فقر الدم ويلعب دورا اساسيا في تكوين خلايا الدم الحمراء كما يساعد في نقل الاكسجين إلي باقي خلايا الجسم ويعتبر مصدرا هاما للحديد في الجسم.

2- يساهم الزبيب في الحفاظ علي سلامة الجهاز الهضمي وذلك بسبب احتوائه علي الكثير من الالياف التي تساعد في نمو البيكتريا النافعة للامعاء ويقلل من حالات الامساك .

3- يعد الزبيب من اهم الثمار الغنية بالكالسيوم والذي يعتبر أهم عناصر بناء العظام والاسنان في جسم الانسان ، كما يساعد في عدم تعرض الشخص لمرض هشاشة العظام ، لذلك يفضل تناول الزبيب بكميات جيدة للنساء التي وصلت لسن اليأس .

4- يقي الزبيب من مرض السرطان وذلك لانه غني بالمركبات الكميائية التي تعمل كمضادات للاكسده كما يقي أيضا من امراض القلب .

5- يساعد الزبيب علي تقليل الالتهابات التي تتزايد لدي النساء في فترة الحمل كما يساعد في خفض ضغط الدم أيضا كما يمكن استخدامه في الرجيم لانه يشعرك دائما بالشبع .

يحذر استخدام الزبيب بكميات كبيرة لمرض السكر لما به من سعرات حرارية عالية ويمكن استخدامه كبديل للحلوي ، ومن الممكن أن يعرض الشخص الذي تناوله بكميات كبيرة لارتفاع السكر بالدم .

فوائد الزبيب

كيف تقومي بتخزين الزبيب

ينصح دائما خبراء الأغذيه ان يحفظ الزبيب في درجة حرارة منخفضة خاصة وناه من الثمار المجففة والتي تحمل جزءا كبيرا من الماء وذلك يقلل من إحتمالية فساده ويمكن ان تستمر فترة حفظه لفترة تتجاوز الستة أشهر، ويمكن استخدامه في الكثير من الاشياء الاخري للاطفال كتناوله مع السلطه او استخدامه مع الفطار ويساهم بشكل قوي في بناء جسم طفلك، كما يمكنك ايضا الاستعانه به كمجمل لعدد من الاكلات التي تقدميها لاسرتك ,


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة