اوضاع الجماع للحامل ... تعرفي على أبرز الأوضاع وأفضلها

اوضاع الجماع للحامل ... تعرفي على أبرز الأوضاع وأفضلها

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تبحث العديدات من النساء عن اوضاع الجماع للحامل وكذلك الرجال، نظرًا لما يحدث خلال فترة الحمل من العديد من التغييرات في جسم المرأة. ولذلك دائما ما يتساءل كلا من الزوجين عن الوضع المناسب للجماع خلال فترة الحمل حتى لا تحدث مشاكل للأم أو الجنين، وفي نفس الوقت يحصل كلا من الزوجين على المتعة من خلال هذا الوضع. وتوجد مجموعة متنوعة من أوضاع الجماع التي يمكن ممارستها أثناء فترة الحمل، فهيا بنا نتعرف عليها سويا.

اوضاع الجماع للحامل

اوضاع الجماع للحامل

اوضاع الجماع للحامل كثيرة ومتنوعة ولكن قبل أن نتحدث عن الأوضاع دعنا نخبرك أن هناك بعض الأمور التي يجب عليك مراعاتها حتى تتمكن من اختيار الوضع المناسب لك. في البداية يجب أن تقوم باختيار وضع مريح للأم ولا يسبب أي ضغط على منطقة البطن، وكذلك وضع يحافظ على ظهر الحامل ولا يسبب أي ضرر للحامل أو الجنين. وهناك العديد من الأوضاع التي تتوافر فيها هذه الشروط، ومن أفضل هذه الأوضاع: -شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الزوجة في الأعلى:

  • من أكثر الأوضاع المريحة والممتعة للمرأة وخاصة في الأشهر الأولي من الحمل حيث تكون الزوجة هي المسيطرة ولا يمثل هذا الوضع أي ضغط على البطن.
  • حيث يمكن هذا الوضع المرأة من التجكم بالعملية الجنسية بشكل كامل مما يجعلها تحافظ على صحتها وعلى صحة جنينها وفي نفس الوقت تستمتع بالممارسة.
  • وهذا الوضع يسمح للحامل أن تفتح رجليها بصورة كبيرة مما يمكن الزوج من تقبيلها ومداعبة الثدي والبظر، ولا ينصح بممارسة هذا الوضع في الشهر التاسع من الحمل.

وضع حافة السرير:

  • من الأوضاع المريحة جدا للحامل حيث لا يمثل هذا الوضع أي ضغط على بطن المرأة أو الجنين.
  • ووضع حافة السرير لا يمثل أي ضغط على الأوعية الدموية مما يعني عدم تسارع ضربات القلب عند الحامل، وكذلك عدم ارتفاع ضغط الدم، كما أن هذا الوضع لا يسبب الدوار أو الدوخة للحامل.
  • ويمكن ممارسة هذا الوضع في جميع أشهر الحمل حيث لا يمثل أي مشكلة للحامل، كما أن كلا الزوجين يستمتع بهذا الوضع كثيرا.

ويمكن ممارسة وضع حافة السريع كأحد اوضاع الجماع للحامل عن طريق قيام الحامل بالاستلقاء على حافة السرير مع الحرص أن تكون منطقة الحوض على حافة السرير، ويكون الزوج في الوضع واقفا ومن ثم تقوم الحامل بلف الساقين حول الخصر وتبدأ عملية الجماع، مع الحرص على وضع وسادة أسفل رأس الحامل حتي تشعر براحة أكبر.

اوضاع مناسبه للحامل بالصور

اوضاع مناسبه للحامل بالصور

أيضا توجد العديد من اوضاع مناسبه للحامل بالصور والتي يمكنك ممارستها دون القلق من فقدان الجنين وستستمتع بها كثيرا ومن أشهر هذه الأوضاع:-

وضع وجها لوجه:

  • من الأوضاع الرومانسية المميزة والتي تحد فيها الحامل متعة كبيرة حيث لا يمثل هذا الوضع أي ضغط على بطن الحامل، مما يسمح لها بالمتعة الكبيرة.
  • ويتم هذا الوضع عن طريق القيام باستلقاء الحامل على جانبها، ويقوم أيضا الزوج بالاستلقاء على جانبه بحيث يكون مواجها للزوجة.
  • ومن ثم يقوم الزوج بإدخال القضيب الذكري إلى منطقة المهبل وتبدأ العلاقة الجنسية، ويسمح هذا الوضع بأن يقوم الزوج بتقبيل الزوجة ومداعبتها، مما يضيف جوا من المتعة أثناء الممارسة.

وضع الدوجي:

  • من اوضاع الجماع للحامل وهو أحد الأوضاع الجنسية المشهورة والتي يستمتع بها الزوجين كثيرا، ويمكن ممارسة هذا الوضع طوال أشهر الحمل بدون أي مشاكل.
  • حيث يعمل هذا الوضع على تسهيل عملية الولادة وخاصة إذا تمت ممارسته بكثرة في الثلاث الأشهر الأخيرة من الحمل.
  • وهو من الأوضاع المثيرة التي يصل فيها الزوجين إلى النشوة الجنسية، ويتم هذا الوضع عن طريق قيام الحامل بالاستناد على اليدين والركبتين.
  • ويكون الزوج خلف منها ويقوم بإيلاج القضيب الذكري إلى منطقة المهبل وتبدأ عملية الجماع، ويساعد هذا الوضع الزوج أن يصل إلى منطقة الجي سبوت لدي المرأة.

وضع الكوبري:

  • من الأوضاع المريحة والممتعة للحامل والزوج حيث تقوم الحامل بالاستلقاء على ظهرها على حافة السرير.
  • وتقوم بوضع مجموعة من الوسائد أسفل المؤخرة وتقوم بوضع قدميها على الأرض بحيث تكون على ارتفاع مناسب يمكن الزوج من الوصول إلى منطقة المهبل.
  • وإذا كانت الزوجة على ارتفاع مناسب في هذا الوضع ستتمكن من الوصول إلى النشوة الجنسية حيث يسهل هذا الوضع الوصول إلى منطقة الجي سبوت لدي المرأة.

وضع الملعقة:

  • وهو من الأوضاع التي تستريح فيها الحامل كثيرا، ويتم هذا الوضع عن طريق استلقاء الحامل على جانبها ومن ثم يقوم الزوج بالاستلقاء خلف منها ويحاول إيلاج القضيب.

الحمل والجماع في الاشهر الاولى

الحمل والجماع في الاشهر الاولى

ربما تقلق العديد من السيدات من ممارسة الجماع في الأشهر الأولي، ولكن لا داعي للقلق. فقد أثبتت الدراسات الطبية أن ممارسة الجماع في الأشهر الأولي من الحمل لا تمثل أي أخطار على صحة الأم أو الجنين.

ولكن يجب مراعاة أن تكون عملية الجماع متباعدة في الأشهر الأولي وكذلك عدم اللجوء إلى الأوضاع العنيفة خلال فترة الحمل كلها، وهناك عدد من الأوضاع يحذر الأطباء من القيام بها أثناء أشهر الحمل الأولي ومنها:-

  • الوضع التقليدي: حيث يكون الزوج بالأعلى والزوجة بالأسفل مما يسبب عبئا كبيرا على منطقة البطن، وهو ما يفقد الحامل الرغبة الجنسية بصورة كبيرة، ومن الممكن أن يؤدي إلى الإجهاض.
  • الأوضاع العنيفة: فالحامل في هذا التوقيت تحتاج إلى الراحة الكبيرة، نظرا لتعرضها للعديد من الآلام ومن الممكن أن تضر الأوضاع العنيفة بصحة الجنين بصورة كبيرة.
  • الجنس الفموي: من الأفضل الابتعاد عن الجنس الفموي تماما خلال فترة الحمل كلها وليس الأشهر الأولى فقط، حيث من الممكن أن يؤدي الجنس الفموي إلى بعض الالتهابات البكتيرية التي تؤثر على صحة الأم والجنين.

وهناك أيضا عدد من المخاطر التي قد تتعرضين لها خلال فترة الحمل أثناء ممارسة الجماع وهذا إذا كان حملك شديد الحساسية وعندها ينصح الأطباء بعدم الممارسة الجنسية خلال هذه الفترة، ومن ضمن هذه المخاطر:-

  • إذا كان الكيس الأمنيوسي به بعض التسريبات أو قد تعرض للتمزق في بداية الحمل.
  • إذا عانيت من نزيف مهبلي أو تعرضك لخروج بعض الإفرازات من منطقة المهبل دون أن يكون هناك سبب معروف ذلك.
  • إذا كانت الحامل علمت أنها حامل في توأم فمن الأفضل أن تقوم بإيقاف الجماع في الأشهر الأولي من الحمل، ولا يتم ممارسة الجماع إلا بعد استشارة الطبيب.
  • إذا كانت المرأة تعاني من المشيمة المنزاحة، وهي المشيمة التي تكون موجودة في أسفل الرحم بشكل منخفض جدا.
  • إذا لاحظت المرأة أن عنق الرحم مفتوح من بداية الحمل.

اوضاع مناسبه للحامل بالصور

مع العلم أنه عندما يقوم الطبيب بالتنبيه على الزوجين بإيقاف الممارسات الجنسية لا يشمل هذا الجماع فقط، وإنما يتم الكف أيضا عن جميع المثيرات الجنسية مثل المداعبة وغيرها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول اوضاع الجماع للحمل، وقد استعرضنا معا مجموعة مميزة من اوضاع الجماع للحامل التي يمكنكم القيام بها أثناء فترة الحمل دون القلق أو الخوف من تعرض صحة الأم أو الجنين لبعض المخاطر، وإذا كانت لديكم بعض الاستفسارات نرحب بها في التعليقات.

اطلعي على المزيد:

طرق الحمل بولد وأشهر علاماته

اعراض الحمل في الشهر الثالث - نصائح للشهر الثالث

التهاب عنق الرحم هل يمنع الحمل ؟

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة