مفاجأة.. بذور الجوافة تعالج الإمساك

مفاجأة.. بذور الجوافة تعالج الإمساك

آخر تحديث : الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٩

أقاويل عديدة، وشائعات تثار، حول الأمراض التي تسببها الجوافة، كالمعاناة من الإمساك، ولكن في حقيقة الأمر، أن تلك الفاكهة، من الفواكة التي تحوي عناصر غذائية كثيرة، وغنية بالألياف الطبيعية التي تساعد حركة الأمعاء، لذا فكانت المفاجأة، أن بذور الجوافة تعالج الإمساك، وتحسن الصحة العامة للإنسان، ويفضل تناولها.

بذور الجوافة

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، وفائد الجوافة التي تساعد في علاج الإمساك، وحركة الأمعاء.

بذور الجوافة تعالج الإمساك

عادات وتقاليد تنتقل من الكبار للصغار، إذ انتشرت شائعة بأن الجوافة، تسبب الإمساك، وعسر الهضم نتيجة للبذور التي توجد بداخلها، ولكن في حقيقة الأمر، فإن الجوافة، تعالج الإمساك، نظرًا للألياف التي توجد بها والسوائل التي تمد الجسم بالماء اللازم لاحتياجه ، لأنها غنية بالألياف و العناصر الغذائية حيث يساعد كثيرًا حركة الأمعاء.

بذور الجوافة

علاج الجهاز التنفسي

لا تقتصر الجوافة على كونها تعالج الإمساك، ولكنها تعال مشاكل الجهاز التنفسي أيضًا، كالكحة، و علاج نزلات البرد، و صعوبة التنفس، باستخدام أوراق الجوافة و غليها في الماء، و تناولها ثلاث مرات في اليوم.

مفيدة لمرضى السكر

و من الغرائب المفيدة، أن الجوافة، مفيدة لمرضى السكر، نظرًا لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، و أظهرت الدراسات أنها تساعد في منع ظهور داء السكري من النمط الثاني.

علاج الأسنان

و تستخدم فاكهة الجوافة، في التخفيف من آلم العمليات و وجع الأسنان قبل الخلع أو بعده، بوضعها على مكان الألم، أو غلي أوراق الجوافة في ماء مغلي، و شربها ثلاث مرات يوميًا، حيث لها مفعول قوي في التخلص من الألام.

فيتامينات طبيعية

و تحتوي الجوافة على عناصر غذائية وفيتامينات طبيعية، تمد الجسم بالطاقة، إذ تحتوي على فيتامين أ و فيتامين سي، حيث يفيدان الجسم، في تقوية المناعة و تعزيز جهاز المناعة، فضلًا عن تقوية البصر، والرؤية، و تحسين الصحة العامة للإنسان.

وتساعد الجوافة، في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، و مد الجسم بالطاقة، و التغذية السليمة، و تقوية الجهاز المناعي و تعزيزه، و تعمل على تحسين الصحة العامة.

و نظرًا للعناصر الغذائية التي تحتويها بذور الجوافة ، أنها مفيدة جدًا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي من خلال المساعدة على السيطرة على إنتاج الهرمونات ، و تنشيط الجسم .

بذور الجوافة تعالج الإمساك

الوقاية من السرطان

على عكس جميع الفواكة وفوائدها، إلا أن للجوافة، فوائد أخرى، حيث تقي الإنسان من مرض السرطان، و وقف نمو الأورام و الخلايا السرطانية، كسرطان الثدي و سرطان البروستاتا و الرحم، وذلك من خلال غلي أوراق الجوافة، و شربها يوميًا بانتظام، فإنها تخفف الآلام أيضًا.

و تساعد بذور الجوافة في مقاومة تطور خلايا السرطان، وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى ليكوبين التي تقاوم سرطان البروستات ، و تتميز الجوافة بقدرتها على منع نمو الأورام الخبيثة، لاحتوائها على مادة "الليكوبين"، المضادة للأكسدة.

الوقاية من مرض السكري

و نظرًا لتميز بذور الجوافة بفوائد صحية عديدة ، أنها تستخدم في الوقاية من مرض السكري حيث تحتوي على العديد من الألياف الغذائية و التي تعمل على تنظيم امتصاص السكر ، لذا ننصح هؤلاء الذين يعانون من مرض السكري ، بتناول كمية من الجوافة مناسبة .

خسارة الوزن

و من الفوائد الصحية لبذور الجوافة ، أنها تستخدم لإنقاص الوزن ، و تدخل في وصفات الريجيم ، حيث إنها غنية بالفيتامينات و البروتينات و المعادن، لكنه لا تحتوى على الكوليسترول وعدد قليل من الكربوهيدرات القابلة للهضم.

علاج نزلات البرد

و من الفوائد الصحية لبذور الجوافة إنها تستخدم لمقاومة أعراض البرد لدى الأطفال .

علاج حب الشباب

و تساعد الجوافة في علاج حب الشباب، و ترطيب البشرة و نعومتها و نضارتها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة