بذور الشيا لجمال بشرتك

بذور الشيا لجمال بشرتك

بذور الشيا لجمال بشرتك، تتطلع العديد من السيدات إلى التعرف على الطرق المختلفة التي تجعلها دائما في كامل أناقتها وشياكتها، وتبدأ مرحلة البحث في الاهتمام الشخصي أولا الذي يجعل الأمر أكثر تميزا، ونبدأ بالبشرة التي تحتاج إلى عناية كبيرة وفائقة للحصول في النهاية على بشرة ذات نضارة وحيوية. والجدير بالذكر أن جميع السيدات في الفترة الحالية يبحثون عن الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة تاركين كافة المستحضرات الأخرى التي يدخل فيها المواد الكيميائية التي لها تأثير سلبي على البشرة فيما بعد.

بذور الشيا لجمال بشرتك بذور الشيا لجمال بشرتك

البشرة لها العديد من الأنواع المختلفة، فمنها الدهنية والجافة وهناك الأخرى العادية أو المختلطة أيضا، كل بشرة تحتاج إلى طريقة العناية الخاصة بها كي تخرج النتائج في النهاية مرضية ولا تأخذ وقت طويل أيضا، ونخص بالذكر البشرة الجافة التي تحتاج دائما إلى عناية خاصة بها لإعادة الحيوية والنضارة للبشرة مرة أخرى، لذا ننشر لكم طرق استخدام بذور الشيا لجمال بشرتك عبر موقعنا ستات، تابعونا.

بذور الشيا لجمال بشرتك

بذور الشيا من أكثر المواد الطبيعية الفعالة في إعادة البشرة الجافة إلى نضارتها وحيويتها من جديد في أقل وقت ممكن، وهذا لأن البشرة الجافة بطبيعتها تحتاج إلى عناية دورية باستخدام مواد قوية وفعالة، وتعرف البشرة الجافة بأنها تلك البشرة التي تحتوي على طبقة سطحية رقيقة وبالتالي تكون أكثر عرضة للجفاف مع تغيرات الجو وقلة إفراز الغدد للمادة الدهنية التي تحتاجها.

أهم أسباب جفاف البشرة

بذور الشيا لجمال بشرتك بذور الشيا لجمال بشرتك

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي ينتج عنها إصابة البشرة بالجفاف، تلك الأسباب لابد من وضعها في الاعتبار وإيجاد الحلول السريعة لها كي يتم معالجة البشرة الجافة وإعادة البشرة إلى طبيعتها، وأهم أسباب جفاف البشرة هي:
  •  سوء العناية والاهتمام بالبشرة.
  • عدم تناول الأطعمة المغذية.
  • التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترة طويلة.
  • التعرض للمواد الكيميائية أثناء التنظيف.
  • الاستحمام بالماء الحار أكثر من مرة في اليوم الواحد.
  • استخدام الصابون القلوي الذي يحتوي على العطور.
  • كثرة الذهاب إلى المسابح التي تعرض البشرة للكلور وبالتالي يكون الإصابة بالجفاف أعلى وأسرع.
  • التقدم في العمر من أشهر أسباب جفاف البشرة.
  • الإصابة السابقة بالأمراض الجلدية مثل الصدفية أو الأكازيما.

علاج البشرة الجافة ببذور الشيا

بذور الشيا لجمال بشرتك بذور الشيا لجمال بشرتك

في الفترة الأخيرة الأمر أصبح أكثر سهولة في إمكانية الذهاب إلى أطباء الجلدية والتجميل للبحث عن سبل لعلاج البشرة الجافة، ولكن بمجرد الانتهاء من العلاجات الخاصة بهذا الأمر يعاود الإصابة مرة أخرى بالجفاف، وبالتالي فإن البحث عن طريقة فعالة وسهلة وتستمر لأطول فترة ممكن يكون أفضل في تلك الحالات. وهذا فإن بذور الشيا من أشهر المواد الطبيعية التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وأكدت السيدات أنها فعالة جدا في إعطاء نتائج سريعة وترجع البشرة نضرة وحيوية. وفي مجلة "إن ستايل" الألمانية أشارت إلى أن بذور الشيا بمثابة مفتاح لجمال البشرة، وهذا حيث تمنحها مظهر نضر ونقي تماما إضافة إلى جعل ملمس البشرة مخملي ومشرق.

فوائد بذور الشيا

أكدت الدراسات أن بذور الشيا تحتوي على الأحماض الدهنية المشبعة، التي تساعد على تجديد خلايا البشرة باستمرار، وهذا إضافة إلى حماية البشرة من أي تأثيرات ضارة عليها. وتم التأكيد أيضا على أن بذور الشيا غنية بالأحماض الدهنية أميجا 3، والتي يتم من خلالها حماية البشرة بسبب تأثيرها المضاد للأكسدة، وتحتوي بذور الشيا أيضا على حمض ألفا لنيوليك، هذا الحمض يحارب تجاعيد البشرة والمسام الواسعة، كما أنه يحميها من الشوائب والاحمرار. وفي النهاية أثبتت العديد من الدراسات أن بذور الشيا لها دور كبير في الحفاظ على رطوبة الجسم بالكامل ومعالجة الأمراض الجلدية المختلفة، ومن الممكن أن يتم تطبيق الشيا على الأظافر والشعر أيضا.

طرق استخدام بذور الشيا

هناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام بذور الشيا والاستفادة منها في علاج البشرة وإرجاع النضارة والحيوية إليها، وتعد أكثر الطرق شيوعا هي استخدام الشيا الخام، ودهن البشرة بها والجلد والأظافر بالكامل وتركها إلى أن يتم غسل تلك المناطق بعد فترة طويلة كي تتشبع بها. من الممكن أن يتم إدخال بعض المواد الأخرى إلى الشيا مثل المايونيز أو الشوفان والعسل الأبيض، ويتم خلط تلك المكونات وفردها على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسله بالماء الفاتر. سوف تعطيكم تلك الطرق نتائج فعالة ولكن لابد من الاستمرار عليها مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة ومرضية، كما يمكن معرفة استخدامات زبدة الشيا للشعر من هنا

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;