لو بيحبوا برجر فراخ .. حضريه لأطفالك في البيت "أوفر وأنضف"

لو بيحبوا برجر فراخ .. حضريه لأطفالك في البيت "أوفر وأنضف"

يعد البرجر من اكثر الأطعمة التي يقبل على تناولها كل من الكبار والصغار لتميز مذاقه وسهولة تحضيره وبساطة مكوناته، ينقسم البرجر إلى نوعين : برجر لحم و برجر فراخ ، فإذا كان برجر اللحم يتم صناعته من اللحم المفروم المضاف إليه بعض التوابل إذن فكيف يتم تحضير برجر فراخ ؟

إذا كان أطفالك يفضلون تناول برجر فراخ أكثر من برجر اللحم، فيمكنك تجربة تحضيره في المنزل بسهولة وبمكونات بسيطة، ففي السطور التالية، ستات.كوم يقدم إليك طريقة عمل برجر فراخ في المنزل.

برجر فراخ

مكونات برجر فراخ

2 صدور دجاج مخلية من العظام "الكمية تكفي تحضير 7 شرائح برجر فراخ "

ملعقة طعام كبيرة ونصف ملعقة من البقسماط المطحون

ملعقة طعام كبيرة من الكزبرة الجافة

ملعقة صغيرة من الملح

ملعقة طعام كبيرة من النشا

ملعقة طعام كبيرة ثوم بودر

ملعقة صغير من الفلفل الأسود المطحون

ملعقة طعام كبيرة بصل بودر

برجر فراخ

طريقة عمل برجر فراخ في المنزل

قومي بفرم صدور الدجاج المخلية في محضرة الطعام أو الكبة، مع اضافة كافة المكونات السابقة إليها من التوابل والملح والفلفل وغير ذلك، ثم استمري في فرمهم جميعًا معًا حتى يصبح القوام أكثر تجانسًا ويشبه قوام العجينة.

قومي بتشكيل أقرار برجر فراخ بالحجم المناسب، من خلال قياس وحدات برجر فراخ بغطاء أحد البرطمانات الكبيرة في منزلك، حتى يصبح جميعهم بنفس الحجم، حيث يمكنك عمل ذلك عن طريق وضع قطعة من كيس بلاستيكي على الغطاء من الداخل وتشكيل شرائح برجر فراخ من خلال وضع جزء من العجين داخل الغطاء وبالتالي سيصبح بالحجم المطلوب لكم ، ويمكنك الكيس البلاستيكي من سهولة نزع وحدات البرجر بعد تشكيلها في الغطاء.

فورانتهائك من تشكيل كافة الكمية الموجودة لتحضير برجر فراخ ، يمكنك رصهم في علبة بلاستيكية نظيفة من خلال وضع كيس بلاستيكي داخلها ثم رص وحدات البرجر لتصبح جاهزة على الطهي فقط، والاحتفاظ بتلك العلبة في الفريزر حتى لا يفسد مذاقها حين الرغبة في الاستخدام، وبذلك تصبح جاهزة فقط كل ما عليك هو إخراجها من الفريزر ثم وضعها في الزيت حتى تنصج.

يمكنك تحضير البطاطس المحمرة وتقديمها مع برجر فراخ والكاتشب والمايونيز لتتمتعي بأشهى وأفضل مذاق له، كما يمكنك اضافة شراح الطماطم والبصل والمخلل إلى السندوتش  في خبز البرجر .

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;