كل ما تريدين معرفته عن برج الجوزاء

كل ما تريدين معرفته عن برج الجوزاء

آخر تحديث : الأحد ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩

برج الجوزاء من أكثر الأبراج التي تعرف بالعديد من الانطباعات السلبية، حيث يتميز الجوزاء بتقلباته المزاجية، والشخصية الازدواجية، والجوزاء من الأبراج الهوائية والتي تبدأ من 21 مايو إلى 21 يونيه، ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور كل ما تحتاجين معرفته عن شخصية وصفات برج الجوزاء.


علامة برج الجوزاء

برج الجوزاء
رمز برج الجوزاء هو رقم 11 باليوناني ويعني اثنين، ويعبر هذا الرمز على الشخصية الازدواجية لبرج الجوزاء، حيث أن الجوزاء شخصية متقلبة ومتغيرة.


الكوكب المتحكم في برج الجوزاء


عطارد هو الكوكب المتحكم في برج الجوزاء


صفات برج الجوزاء

برج الجوزاء
يتميز برج الجوزاء بالعديد من الصفات منها:


مميزات برج الجوزاء


يتميز الجوزاء بأنه شخصية متغيرة ومتجددة، ولا يميل إلى الاستقرار في أي مواضيع في حياته، حيث أنه من الشخصيات التي تشعر بالملل بسرعة.
يتميز مواليد برج الجوزاء بالذكاء، ويتمتعون بالعديد من المهارات العقلية، ومنها إجراء العمليات الحسابية، كما أنهم لديهم تفكيرهم الخاص في الكثير من الأمور.
لدى مواليد برج الجوزاء قدرة كبيرة على الإقناع، حيث أن درجة ذكائهم تجعلهم قادرين على معرفة مدخل كل شخص، بالإضافة إلى أنه يجيد الكلام.
برج الجوزاء شخص واثق كثيراً في نفسه
يتميز برج الجوزاء بتقلب المزاج، وهذا الأمر يجعل منه فنان ومبدع لأنه مستقل وغير تقليدي، ويستطيع كسر كل القيود، ولكن تقلب المزاج قد يضعهم في الكثير من المشاكل، وخاصة وأنه قد يجعلهم غير قادرين على الاستقرار في وظيفة،
يتميز مولود برج الجوزاء بالكرم الشديد، وهو على أتم الاستعداد للعطاء والتضحية دون مقابل.
شخص اجتماعي ويحب المرح
يتمتع بطاقة كبيرة من النشاط ولا يعرف الملل، كما أنه يحب السفر والتنقلات والاستكشاف

عيوب برج الجوزاء


لمواليد برج الجوزاء العديد من العيوب منها:


برج الجوزاء سريع التفكير، ويتخذ القرارات بسرعة، ولا يدقق في التفاصيل الصغيرة، وهذا الأمر
قد يوقعهم في العديد من المشاكل.

مولود برج الجوزاء له شخصية مستقلة، ولا يمكن أن يجبره أحد على القيام بأمر لا يريده، بالإضافة إلى أن الحرية تعتبر من الأمور الأساسية في حياتهم.
دائماً ما يشتت مواليد برج الجوزاء أنفسهم، حيث أنهم يفضلون القيام بأكثر من عمل في وقت واحد، وهو الأمر الذي قد يجعلهم لا ينجزون أي من تلك الأعمال، بالإضافة إلى أنهم يعانون من صعوبة التركيز على موضوع واحد لفترة طويلة، وكثيراً ما يستسلمون لخيالاتهم، ويعتبرون الجدية والتركيز في أمراً واحداً شيئاً مملاً.
بعض مواليد برج الجوزاء سليطو اللسان ولا يراعون مشاعر الآخرين.
الأنانية، حيث لا يفكر مواليد برج الجوزاء إلا في أنفسهم.
يشعر برج الجوزاء داخلياً بعدم الثقة والاطمئنان وخصوصاً في الأمور المتعلقة بالمال والزواج

برج الجوزاء

صفات رجل برج الجوزاء


رجل برج الجوزاء ناجح جداً في العلاقات، حيث أنه ماهر في التواصل مع الآخرين، كما أنه ذكي وسريع البديهة، وملم بمعلومات في شتى المجالات، كما أن رجل برج الجوزاء حكيم، ويقوم بالنظر للأمور ومراجعتها من أكثر من منظور، ويفاضل بين المميزات والعيوب، ليصل في النهاية إلى القرار الذي يجعله يشعر بالرضاء النفسي، وقد يجد نفسه في كثير من الأحيان غير قادر على اتخاد قرار.


ورجل الجوزاء شخصية اجتماعية ومرنة ولكنه متقلب المزاج.


صفات امرأة برج الجوزاء

برج الجوزاء
امرأة برج الجوزاء سريعة التطور، وهي تريد أن تتعلم وتنجز في أسرع وقت، وبداخل امرأة برج الجوزاء شخصية متناقضة ومتقلبة، ولكنها ذكية وتتمتع بسرعة البديهة، بالإضافة إلى أنها تمتلك شخصية جريئة لا يمكن توقع تصرفاتها.


برج الجوزاء في الحب

برج الجوزاء
رجل الجوزاء في الحب يتمتع بشخصية ساحرة ويصعب مقاومة سحره، ولكن لا يسهل الإيقاع به، وخاصة وأنه يتقن جيداً إخفاء مشاعره، ورجل الجوزاء لا يشعر بالراحة مع الحب كثيراً، وخاصة وأنه يفكر في الأمور بعقله بشكل أكبر، ولكن حينما يقع في الحب يضيف المرح على علاقته، ويقوم ببعض اللفتات الرومانسية، وهو ليس متبلد المشاعر كما يظن البعض، ولكنه يخفيها، لأنه ينظر للأمور بعقلانية أكثر.


يحب رجل الجوزاء المرأة الذكية التي تحترم رغبته في الحصول على قدر من المساحة الشخصية، ولا يحب رجل الجوزاء الروتين في العلاقة، فاحذري من هذا الأمر.


أما امرأة الجوزاء في الحب فهي تقع في الحب وتمل منه سريعاً، وهي تحتاج إلى شريك قادر على التحدث معها بجدية في بعض الأحيان، وبمرح في بعض الأحيان الأخرى، وقد تتحول امرأة الجوزاء من الرومانسية والعشق إلى التبلد في المشاعر، وهي من الصعب أن تقع في الحب، لأنها تبحث دائماً عن الشخصية الساحرة.


برج الجوزاء في العمل


رجل برج الجوزاء في العمل يتميز بالذكاء وقادر على إنجاز أكثر من مهمة في وقت واحد في الوقت الذي يشعر فيه بالحماس، ولكنه في بعض الأحيان يشعر بالملل وهو ما يحبط عزيمته ويضعف إنتاجه، وبرج الجوزاء لديه شخصية مميزة وسط زملائه، ويحتل المناصب الإدارية العليا بسهولة.


أما بالنسبة لامرأة الجوزاء فهي تميل للوظائف التي تتضمن إتصالات ومهام عديدة، وخاصة وأنها تحب التحدي، ولكنها قد تشعر بالملل حينما يفتقر عملها لأي تحديات أو إنجازات، وهي تستطيع إقناع الناس بسهولة، لذلك يناسبها بشكل أكبر المهن التي تتضمن الوقوف أمام الكاميرات أو مسرح أو منصات عرض.


الوظائف التي تلائم برج الجوزاء


يلائم برج الجوزاء المهن التي تتضمن التواصل مع الآخرين مثل مرشد سياحي أو سفير، كما أنهم بارعون في المهن المرتبطة بالإلكترونيات والتكنولوجيا.


الأبراج التي تتوافق مع برج الجوزاء

برج الجوزاء

يتوافق مع مواليد برج الجوزاء مواليد الأبراج التالية " الأسد والميزان والدلو"


اللون المفضل لبرج الجوزاء


اللون الأصفر هو اللون المفضل لبرج الجوزاء، وهو لون مرتبط بكوكب عطارد، وهذا اللون يمنح برج الجوزاء نصيب من الذكاء وسرعة البديهة والشك والغيرة.


الرقم المفضل لبرج الجوزاء


3، 7 هي أرقام الحظ لمواليد برج الجوزاء، فاعتمدي عليها في كل اختياراتك.


أهم مشاهير برج الجوزاء

برج الجوزاء
محمد صلاح

فاتن حمامة

عبد الحليم حافظ

محمود عبد العزيز

زين الدين زيدان

راغب علامة

نيكول كيدمان

انجلينا جولي

سولاف فوخراجي

سعاد حسني

سيمون


نصائح للتعامل مع برج الجوزاء


لتحظي بعلاقات ناجحة مع برج الجوزاء عليك اتباع الأمور الآتية:


الاستماع لحديثه


حينما يتكلم برج الجوزاء استمعي إلى حديثه جيداً، وانتبهي جيداً لكل كلمة يقولها، ولا تقومي بمقاطعته حتى لا يشعر أن كلامه غير مهم بالنسبة لك.


لا تفرضي أي قيود عليه


يحب برج الجوزاء أن تمنحيه قدر من المساحة الشخصية، وألا تقومي بفرض أي قيود عليه، حيث لا يشعر بالضيق والاختناق من علاقتكما، ويدفعه ذلك إلى الهرب، وخاصة وأن يفكر في الأمور بشكل عقلاني أكبر.


لا تحاولي الكذب


من أكثر الصفات التي يعشقها برج الجوزاء هي الصدق والأمانة، لذلك تحلي بهاتين الصفتين، ولا تحاولي أن تقومي بالكذب والخداع، حتى تتمكني من التقرب إلى برج الجوزاء، وخاصة وأنه لا يسامح الكذب والخداع مهما كانت أسبابك ودوافعك، فاحذري هذا الأمر تماماً.


احترمي مشاعره
اجعلي برج الجوزاء يشعر أنك تحترمين مشاعره وتقدرينها، ولا تستخفي بها على الإطلاق، وإلا تجازفين بخسارته للأبد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة