برج الميزان البرج المثالي.. تعرفي على مفاتيح شخصيته

برج الميزان البرج المثالي.. تعرفي على مفاتيح شخصيته

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٩

برج الميزان من الأبراج الهوائية والتي يتصف مواليدها بالعقل والحكمة، وهو من أكثر الأبراج المثالية، ويبدأ من 23 سبتمبر وحتى 23 أكتوبر، وفي هذه السطور يقدم لك ستات دوت كوم كل ما تحتاجين معرفته عن صفات برج الميزان، ومفاتيح فهم شخصيته والوصول إلى قلبه.


علامة برج الميزان

برج الميزان
اختلفت الآراء حول ما الذي ترمز إليه علامة برج الميزان، فبعض الآراء تشير أنها ترمز إلى الشمس وهي تغرب من الأفق الغربي،وخاصة وأن برج الميزان له علاقة بالجانب الغربي لدائرة الأبراج، وبعض الآراء الأخرى تقول أن الرمز يشير إلى مخالب عقرب تحمل كفتي ميزان.


الكوكب المتحكم في برج الميزان

الزهرة هو الكوكب المتحكم في برج الميزان


صفات برج الميزان

برج الميزان
لمواليد برج الميزان بعض الصفات المشتركة وهي:


أولاً مميزات برج الميزان

يتميز برج الميزان بسرعة التأقلم مع الأوضاع حوله، وهو الأمر الذي يشعره بالرضا عن حياته
برج الميزان شخص عاطفي وحساس، وهذا الأمر قد يعتبر ميزة وقد يعتبر عيب، وخاصة وأنه يشعر بالحزن الشديد من إهمال الأشخاص له، ويتأثر كثيراً بتصرفات وكلام من حوله.
برج الميزان له شخصية مرحة، وهو يضفي أجواء البهجة على المكان وعلى الأشخاص من حوله
برج الميزان هو شخص مخلص، ولا يحب الكذب والخيانة
مواليد برج الميزان أشخاص تتسم بالبساطة في كل تصرفاتها وطباعها وحتى في اختياره لملابسه وديكور منزله، وهو يميل إلى المساحات الواسعة التي تجعله يشعر بالهدوء والراحة النفسية.
يجب برج الميزان أن ينصح من حوله، وغالباً ما تكون نصائحه صائبة، لذلك يميل أصدقائه ومن حوله أن يأخذوا بمشورته في كل أمور حياتهم.
برج الميزان ويأتي من اسمه أنه شخص متزن، يأخذ بمبدأ "خير الأمور الوسط" في كل أمور حياته، وهو ليس مبذر أو بخيل، بل يأخذ دائماً بمبدأ الوسط.
برج الميزان اجتماعي بطبعه، ويحاول أن يكون لبق وطيب في معظم معاملاته
برج الميزان شخص مسالم جداً، يخاف أن يؤذي الآخرين أو يجرح مشاعرهم، ويسعى دائماً إلى أن يسود السلام حوله


ثانياً عيوب برج الميزان


لبرج الميزان بعض العيوب البسيطة، حيث أنه من أكثر الأبراج المثالية، التي تميل إلى السلام والهدوء، ومن أبرز هذه العيوب:


برج الميزان إذا تعرض لجرح أو كسر فإنه من الصعب أن يعود من جديد، ويشعر بالإحباط الشديد، ولا يستطيع أن يستعيد قواه وأن يقوم من جديد.
لا يستطيع برج الميزان أن يخفي ما بداخله، وإذا تعرض لأي مضايقات فإن مشاعر الضيق تكون واضحة عليه تماماً، وسيرد بقوة.
برج الميزان حساس جداً، لذلك فهو لا يسامح ولا يغفر للناس بسهولة، ويتعرض للغضب بسرعة، ولا يتحمل أخطاء غيره.
متردد من أكثر العيوب المعروفة عن برج الميزان، حيث أنه يأخذ وقتاً طويلاً لدراسة السلبيات والإيجابيات، وحتى حينما يأخذ القرار، قد يشعر بعد ذلك بالندم من عدم انسياقه وراء الاتجاه الآخر.
يبالغ في المجاملة ولا يعبر عن رأيه بصدق أو صراحة.


صفات رجل برج الميزان


رجل الميزان هو شخص عادل وموضعي، يبحث دائماً عن الحل الذي يرضي جميع الأطراف، لا يحب المواجهات الحادة، ويميل إلى الهدوء والسلام، وهو من الأشخاص الذين يميلون إلى التفكير العقلاني، وهو مفكر جيد، يحب مناقشة المواضيع الجديدة، وهو يجيد المجادلة.


صفات امرأة برج الميزان

برج الميزان
امرأة الميزان عادلة تسعى لتحقيق الإنصاف والتوازن، وهي اجتماعية تمتلك شخصية ساحرة تلفت أنظار الآخرين إليها بسهولة، وهي في منطقة وسط بين الشخصية العقلانية والعاطفية، وهي أيضاً دبلوماسية، ولا تواجه أي مشكلة في الاعتراف بأخطائها.


برج الميزان في الحب

برج الميزان
الحب بالنسبة لرجل برج الميزان شيئاً هاماً جداً، ولا يستطيع أن يتخيل حياته بدونه، وهو يقع في الحب بسهولة، إلا أنه يفكر كثيراً قبل أن يتخذ قرار الإرتباط، وهو صادق في مشاعره، لا يجبد اللعب في الحب، لذلك ستجدينه دائماً جانبك في الوقت الذي تحتاجينه، ويحاول قدر الإمكان تنفيذ وعوده لك.


الاستقرار من أهم الأمور التي يبحث عنها في العلاقة، وهو يشعر بالكمال في الحب، ويبذل كل ما في وسعه ليجعل هذه العلاقة ناجحة، وألا يتسبب في أي أذى لشريكته.


أما امرأة الميزان فهي تتفهم جيداً شريكها، تجيد امتصاص غضبه والحفاظ على الهدوء في أوقات المشاجرة، وهي لا تدخل في أي علاقة بسهولة، بل تمنح نفسها بعض الوقت لتتأكد من حقيقة مشاعرها، ومن كونه الشخص الأمثل لها، وهي تسعى دائماً لإسعاد شريك حياتها وإرضائه، وهي تنتظر منه أن يقوم بالمثل معها.


برج الميزان في العمل


يحب رجل الميزان العمل في بيئة بها أنواع مختلطة من البشر، وضمن فريق، وخصوصاً وهو قادر على التأثير فيهم بشكل إيجابي، وهو طموح لأقصى درجة، ولكن تردده يمنعه من اتخاذ القرارات بسهولة، وهو الأمر الذي يعيقه عن الوصول إلى المناصب القيادية.


أما امرأة الميزان فهي مخلصة جداً في عملها، وتؤديه بتفاني، وتستطيع أن تثبت كفاءتها به، ولا تقوم بإتباع أي أساليب ملتوية للوصول إلى أهدافها، وهي من زملاء العمل الذين يمكن الثقة بهم.


الوظائف الملائمة لبرج الميزان


مواليد برج الميزان يجيدون التعامل مع الآخرين بوجه مبتسم، ونقل الأخبار والمعلومات، لذلك فهم مناسبون جداً لوظائف الصحافة والإعلام، كما أنهم يتمتعون بحس فني وبالإبداع، لذلك تلائمهم أيضاً الوظائف المتعلقة بالديكور والتجميل والأزياء.


الأبراج التي تتوافق مع برج الميزان


يتوافق مع مواليد برج الميزان مواليد الأبراج الآتية "الحمل، والدلو والجوزاء"


الأرقام المفضلة لبرج الميزان


أرقام الحظ بالنسبة لمواليد برج الميزان هي 1،2،9، فاعتمدي عليها في كل اختياراتك.


الألوان المفضلة لبرج الميزان


الأزرق الفاتح والسماوي واللون الأبيض هي الألوان المفضلة لمواليد برج الميزان، حيث ترتبط تلك الألوان بكوكب الزهرة والقمر المسيطرين على هذا البرج، وهذه الألوان تمنحهم الحس الدبلوماسي الرائع، والقدرة على تذوق الفن.


أهم مشاهير برج الميزان

برج الميزان
عمرو دياب
محمد منير
شيرين عبد الوهاب
كيم كارديشان
حورية فرغلي
روبي
بشرى
صابرين
ريم البارودي
كارمن سليمان
نهال عنبر
رانيا فريد شوقي
حسن حسني
محمد لطفي
سليمان عيد
سمية الخشاب
داليا البحيري
أروى جودة
أمير كرارة


نصائح للتعامل مع برج الميزان


لتحظي بعلاقة ناجحة مع برج الميزان عليك اتباع الآتي:


كوني اجتماعية


أكثر ما يحبه رجل الميزان في المرأة هي أن تكون اجتماعية، ولا تخشى التجمعات، لذلك لا تحاولي عزله عن الآخرين، وأخرجي معه هو وأصحابه أو عائلته.


تجنبي المبالغة في رد الفعل

تجنبي الدراما أو المبالغة في ردود أفعالك، وحاولي أن تحظي بالهدوء وقت المشاجرات، وخاصة وأن الميزان من الأشخاص الذين يميلون إلى الهدوء والسلام.

برج الميزان
اهتمي بمظهرك


رجل الميزان يعشق المرأة التي تهتم كثيراً بمظهرها، لذلك احرصي على العناية في اختيار ملابسك، وأن تكوني متألقة في المكان الذي تذهبين إليه معه بأناقة إطلالتك.


اعرفيه أكثر


اقضي معظم أوقاتك في معرفة المزيد عنه، واتركي له الفرصة أن يتحدث ويعبر عن نفسه، ولا تخشي الدخول معه في أي مناقشات أو مجادلات، وخاصة وأن برج الميزان يحب الجدال الخفيف، والذي يستخدم فيه التفكير العقلاني.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات