برشام منع الحمل - حبوب منع الحمل

برشام منع الحمل - حبوب منع الحمل

آخر تحديث : الأربعاء ١٩ مايو ٢٠١٩

يقبل الكثير من حديثي الزواج على تأجيل قرار الإنجاب في بداية زواجهم خشية من المزيد من الأعباء والمسئوليات خاصة مع غلاء أسعار المعيشة، وكثرة الأعباء المادية، أو لصغر سن الزوجين ورغبتهما في الاستمتاع بحياتهما الزوجية بدون مزيدًا من المسئوليات ، وفي كثير من الأحيان يكون سبب تأجيل الإنجاب والحمل، بسبب عدم الاستقرار في بلد معينة أو لظروف دراسية وغير ذلك، وتعد من أشهر وسائل من الحمل المستخدمة بفعالية ولها شعبية كبيرة في مجتمعاتنا هي برشام منع الحمل ، فهو الوسيلة الأكثر استخدامًا خاصة لحديثات الزواج ، ولهذا ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع كل ما تريدين معرفته حول برشام منع الحمل من حيث مميزاته وأضراره ونقدم لك أهم وسائل منع الحمل مثل اللولب الرحمي ، وحقن منع الحمل وأضرارهما وعيوبهما أيضًا.


وسائل منع الحمل


الأوقية - الواقي الذكري والأنثوي


يعد استخدام الأوقية الذكرية والأنثوية من أشهر وسائل منع الحمل ، فمنها الواقي الذكري ومنها غطاء عنق الرحم، ومنها أيضًا إسفنجة منع الحمل، وتتميز تلك الوسائل بفعاليتها في منع الحمل ، وفي الحماية من التهابات المهبل والتهابات المسالك البولية، والوقاية من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.

برشام منع الحمل
اللولب الرحمي


يتميز اللولب دون غيره من وسائل منع الحمل حتى عن برشام منع الحمل ، بطول مدة فعاليته ونجاحها بشكل مضمون، فنتائج منع الحمل لمستخدمات اللولب الرحمي تصل إلى 98% و 99%، كما أنه يعمل على تخفيف حدة الألم والتشنجات المصاحبة للدورة الشهرية وتقليل النزيف.
يعمل اللولب على منع الحمل بشكل فوري، أي بعد تركيبه مباشرة، كذلك فإنه سهل الإزالة أي أنك في حالة رغبتك في الإنجاب كل ما عليك هو الذهاب إلى الطبيب لإزالته وبعدها يحدث الحمل بشكل طبيعي، ويأتي من ضمن مميزات اللولب الرحمي أيضًا، هو أنه الوسيلة التي لا تحتاج إلى تذكير كل يوم أو كل فترة مثل برشام منع الحمل أو حقن منع الحمل.

برشام منع الحمل


برشام منع الحمل - حقن منع الحمل


يعد برشام منع الحمل وحقن منع الحمل أشهر وسائل منع الحمل الهرمونية، والمؤقتة، ولهما العديد من المميزات والعيوب، أيضًا ، فمن أشهر عيوبهما زيادة الوزن، كما تعد حبوب منع الحمل هي أكثر الطرق أمانًا وفعالية لحديثات الزواج دون غيرها من الوسائل الأخرى ولكن يجب تناولها بإستشارة الطبيب.

برشام منع الحمل
مميزات وعيوب برشام منع الحمل


إذا كنت حديثة الزواج ونصحك الطبيب بإستخدام برشام منع الحمل لتأجيل الإنجاب لوقت آخر، نقدم لك في السطور التالية أهم مميزات وعيوب تلك الوسيلة.
مميزات برشام منع الحمل
1- تقليل نسبة الإصابة بسرطان المبيض.
2-تقليل نسب الإصابة بهشاشة العظام.
3- ضبط موعد الدورة الشهرية .
4- تقليل فرص الإصابة بفقر الدم.
5- منع الحمل بفعالية وأمان.
عيوب برشام منع الحمل
1- من أشهر عيوب برشام منع الحمل، الشعور بالصداع، والإرهاق.
2- يتسبب برشام منع الحمل في زيادة الوزن، نظرًا لزيادة احتباس الماء بالجسم.
3- التأثير على ضغط الدم، وخاصة إن كانت من تتناول حبوب منع الحمل بعد سن ال35.
4- الشعور بالغثيان والرغبة في القيء.
5- الشعور بالتوتر والقلق المستمر .

برشام منع الحمل


هل يحدث حمل بعد ايقاف حبوب منع الحمل ؟


تخشى العديد من السيدات اللاتي يتناولن برشام منع الحمل ، من عدم حدوث الحمل بسهولة بعد التوقف عن تناوله، وتظل تتسائل كل منهم هل يحدث حمل بعد ايقاف برشام منع الحمل ؟
بالطبع عزيزتي يحدث الحمل بعد ايقاف تناول برشام منع الحمل فالمدة الطبيعية التي يحتاجها الجسم للعودة إلى طبيعته بعد تقف تناوله، من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر تقريبًا، فحينها تنتظم الدورة الشهرية وتعود عملية التبويض إلى طبيعتها ويفرز المبيض بويضات سليمة وصالحة للتخصيب، حينها يمكن الحمل بشكل طبيعي، وفي حالة حدوث أي مشاكل أو تأخر للحمل عن الستة أشهر ينبغي عليك عزيزتي استشارة الطبيب.
لا داعي للقلق عزيزتي فالشائعات التي ترتبط بحدوث العقم نتيجة تناول برشام منع الحمل ، ليس لها أساس من الصحة، ففي كثير من الحالات يحدث الحمل على الرغم من تناول برشام منع الحمل ، ولكن ينبغي عليك استشارة الطبيب المختص بشأن مدة تناول تلك الحبوب ومتى ينبغي عليك تغييرها.

اقرأي أيضًا: ماهى اعراض الحمل



التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة