بسبب المكياج.. أخطاء تهدد جمال بشرتك

بسبب المكياج.. أخطاء تهدد جمال بشرتك

آخر تحديث : الجمعة ٢٩ نوفمبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

أخطاء كثيرة وغلطات، تجهد بشرتك، وشحوب الجلد، بسبب كثرة المكياج على الوجه، وتداعيات النوم بالمكياج الخطيرة، بدون غسله، والمبالغة في كمية الكريم، لذا فهناك أخطاء تهدد جمال بشرتك بسبب المكياج، لا بد من معرفتها، لكي تتجنبيها.

أخطاء تهدد جمال بشرتك

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، أخطاء تهدد بشرتك بسبب المكياج و المبالغة في الكريم على الوجه.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كما يمكنك التعرف على 5 أخطاء تصيب البشرة قبل المناسبات

أخطاء تهدد جمال بشرتك بسبب المكياج

هناك أخطاء كثيرة تهدد جمال بشرتك بسبب المكياج، و كثرته على البشرة، و عدم تنظيفها، و اتباع روتين العناية اليومي، و سد المسامات، و ظهور الحبوب و آثارها.

أخطاء تهدد جمال بشرتك

عدم غسل المكياج

من الأخطاء التي تهدد جمال بشرتك، عدم غسل المكياج قبل النوم، والنوم به، حيث لا يعطي ذلك لبشرتك الفرصة لتجديد خلاياها، وتصبح أكثر عرضة لظهور حب الشباب و آثاره، و التجاعيد المبكرة، و يفقد البشرة الرونق و الجمال، و الحيوية، ما يؤثر على شكلها العام.

وضع كريمات كثيرة

و من العادات السيئة التي يرتكبها البعض، و ضع كميات كريمة كثيرة على البشرة، ما يجعلها تؤثر سلبيًا، جمال البشرة و شبابها، و ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة المبكرة، فضلًا عن سد المسامات و ظهور حب الشباب.

أخطاء تهدد جمال بشرتك

روتين العناية

تجهل بعض الفتيات، روتين العناية اليومية بالبشرة، و الذي يمنحها التغذية و الترطيب و اللامعة المميزة، و إهماله يسبب التجاعيد المبكرة و الجفاف.

واقي الشمس

و من الأخطاء الكارثية التي تقع فيها بعض الفتيات، إغفال استخدام واقي الشمس، حيث يعد أهم خطوة في روتين العناية بالبشرة، لحمايتها من الشمس، فلا بد من و ضعه قبل التعرض للضوء بنصف ساعة على الأقل.

أخطاء تهدد جمال بشرتك

الفرشاة الملوثة

اعلمي عزيزتي، أن أبسط الأمور، قد تضر بجمال ورونق بشرتك، والتي منها استخدام فرشاة ملوثة وغير نظيفة، لعدة مرات متتالية بدون تنظيفها، حيث ينقل لك بعض الأمراض والعدوى.

إذ يمكنك عزيزتي، تنظيف الفرشاة جيدًا قبل الاستعمال، حتى لا تعرضي بشرتك لأي أضرار، باستخدام الكحل لغسلها وتطهيرها من أي آثار متراكمة عليها، وابتعدي عن استخدام فرشاة الآخرين.

الماء السخن

استخدام الماء السخن، من الأخطاء الكارثية الذي يؤثر سلبًا على بشرتك، ويعرضها للتعب الشديد، وترهلها وفقدناها الكولاجين، لذا فيفضل عزيزتي، استخدام الماء الفاتر للحفاظ على رطوبة البشرة ورونقها وجمالها في جميع الأوقات والمناسبات.

نصائح لجمال المكياج

  1. احرصي عزيزتي، على الاعتناء بالفرش جيدا عن طريق غسلها مرة شهريا أو كل أسبوعين لتزيليالزيوت والأوساخ وخلايا الجلد الميت، والبكتريا التى تتراكم عليها بعد الاستخدام. وهذا مهم لأولئك الذين لديهم بشرة دهنية أو حب الشباب.
  2. وقومي بوضع القليل من زيت الزيتون على مناديل ورقي ثم مرر الفرشاة على زيت الزيتون الموجود على المنديل بلطف عدة مرات حتي تزيل الألوان الزائدة الموجودة على الفرشاة.
  3. اختاري فرش المكياج بشعيرات طبيعية، حيث تتميز تلك الفرش بنعومتها، ويسهل تحريكها في أي جزء من الوجه بسهولة وانسيابية.
  4. هناك البعض يحب استخدام الاسفنج لتطبيق الأساس، وتعتبر هذه الأسفنج من أكثر أدوات المكياج حاجة للغسيل باستمرار، وذلك عن طريق غسلها بشامبو أطفال ثم غسلها جيداً بالماء.
  5. احرصي على عدم إغفال استخدام واقي الشمس، حيث يعد أهم خطوة في روتين العناية بالبشرة، لحمايتها من الشمس، فلا بد من وضعه قبل التعرض للضوء بنصف ساعة على الأقل.
  6. كذلك يجب مراعاة استخدام روتين العناية اليومية بالبشرة، والذي يمنحها التغذية والترطيب واللامعة المميزة، وإهماله يسبب التجاعيد المبكرة والجفاف.
  7. كذلك يستخدم الملقاط فى الكثير من المهام وكلها تقريبًا تشتمل على ملامسة الجسم، ولتقليل فرص العدوى يجب تنظيفه بعد كل استخدام، ولتنظيفه اغسليه بالكامل بصابون سائل مضاد للبكتيريا ومياه دافئة.

قد يهمك أيضا التعرف على أسرار البشرة الجذابة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة