7 طرق لحماية بشرة الطفل في المصيف

7 طرق لحماية بشرة الطفل في المصيف

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ أبريل ٢٠١٩

بشرة الطفل من الأولويات التي يجب أن تضعيها في اعتبارك في المصيف، حيث يكثر مع فصل الصيف الذهاب إلى الشاطئ للاستمتاع بالبحر والسباحة والهواء المنعش، وهو أمر محبب للأطفال على حد السواء، ولكن تعد الشمس الحارقة من أهم الأسباب التي تمنع الأطفال من الشعور بالمتعة التامة، وخاصة مع إصابتهم باحمرار الجلد، والالتهابات والحروق مع التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وشعورهم بالألم المستمر، لذلك هناك بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها قبل ذهاب أطفالك إلى الشاطئ لحمايتهم من أي شيء يفسد عليهم متعة التمتع بالبحر، يقدمها ستات دوت كوم في السطور التالية:

طرق حماية بشرة الطفل في المصيف

1- اختيار التوقيت

اختاري توقيت ذهابك إلى الشاطئ، ويفضل عدم الذهاب في ساعات ذروة الشمس من الساعة 10 صباحاً وحتى الـ 4 عصراً، لأن حتى أشعة الشمس المفيدة للجسم تكون غير متواجدة في أوقات ذروة الشمس

وإذا كان الطفل رضيعاً يفضل اصطحابه في عربة مغطاة أو يكون دائماً تحت شمسية.

2- واقي الشمس

الطفل

ادهني جسمهم بالكامل بواقي شمسي بمعامل 15 أو أكتر، وقومي بدهان الجسم قبل الخروج إلى الشاطئ بـ 30 دقيقة، وتجديد دهان الجسم بالواقي كل ساعتين، وخاصة بعد نزولهم البحر وتعرض الجسم للبلل، حتى لو كان الواقي مقاوم للماء.

ولا تنسي أن تدهني المناطق حول الأذنين، خلف العنق، والشفاه، والأكتاف، ولا تظنين أن طفلك صاحب البشرة السمراء ليس في حاجة إلى الواقي الشمسي.

3- غسل الجسم بالماء البارد

أول شئ تقومي بفعله عند خروج الطفل سواء من البحر أو البسين هو غسل الجسم بالماء البارد، حتى ولو أنهم سيقومون بالنزول إلى البحر مرة أخرى.

والماء البارد يساعد على إزالة بقايا الأملاح والكلور من الجسم، ولا تجعلها تتفاعل مع الشمس، وهو ما يؤدي إلى تعرض الجلد للالتهابات والحروق.

كما أن الماء البارد يخفف من الالتهابات والآلام التي تسببها إذا كان الجسم قد تعرض بالفعل للحروق.

4- الملابس

الطفل

اجلسي الطفل طول فترة تواجده على الشاطئ تحت الشمسية ملابس صيفية خفيفة ولكن بأكمام، بالإضافة إلى الكاب على الرأس والنظارة الشمسية.

5- ماء وسوائل

اجعلي الطفل يتناول الماء وسوائل بكثرة طوال فترة تواجده بالشاطئ، حتى يقوم بتعويض الماء الذي يفقده بفعل أشعة الشمس ودرجة الحرارة العالية، ولا يتعرض جسمه للجفاف

وإذا تجاوز طفلك العام قدمي له شرائح من البطيخ أو الشمام أو العنب والخيار البارد لتعويض فقدان السوائل.

وفي حالة أنك شعرتي أن طفلك تعرض للجفاف، قومي بتقديم عصير الليمون مع السكر أكثر من مرة، وكذلك العصائر الخفيفة والمضاف إليها السكر.

6- كريم مرطب

بعد العودة من الشاطئ، اغسلي جسم الطفل بالماء الفاتر، ثم قومي بدهان مناطق الجسم التي تعرضت للشمس على الشاطئ بكريم مرطب

وفي حالة تعرض طفلك لتقشير جلده استخدمي الكريم المرطب، ولا تقومي بحك الجلد أو تقشيره على الإطلاق، واتركيه وسيزول تماماً مع استخدام الكريم المرطب.

7- الشمسية

الطفل

احرصي على اصطحاب شمسية يسير أطفالك تحت ظلها على الشاطئ، وأن يكونوا أسفل الشمسية معظم وقت تواجدهم على الشاطئ.

وفي حالة أنك شعرت بإصابة طفلك بضربة شمس، قومي بعمل كمادات باردة باستخدام أسفنجة أو قطنة تحت الإبط وعلى البطن، والفخدين والجبين.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة