8 أشياء تجعل بشرتك صافية في الصيف

8 أشياء تجعل بشرتك صافية في الصيف

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩

يثير الصيف لدى الفتيات أزمة كبيرة وذلك بسبب حرارة الشمس التي تغير لون الوجه، والذي تتسبب بأزمات لديها في البشرة الخارجية، حيث تغيير اللون وظهور بعد الهلالات والتشقق والجفاف.

8 أشياء تجعل بشرتك صافية في الصيف

يقدم "ستات دوت كوم"، 8 نصائح من أجل العناية بالبشرة لن تستغرق منكِ وقتًا، وتستخدم مع طرق البشرة الدهنية والعناية بالبشرة الجافة والعناية بالبشرة المختلطة والعناية بالبشرة الحساسة.

8 أشياء تجعل بشرتك صافية في الصيف

1- الحماية من أشعة الشمس

بداية النصائح، تأتي من خلال حماية نفسك من أشعة الشمس، لأنها تسبب التجاعيد وكبر السن ومنع مشاكل الجلد من التشقق والجفاف علاوة على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ويمكن أن تحمى نفسك من أشعة الشمس بوضع كريمات الوقاية ضد الشمس، تجنب أشعة الشمس المباشرة فى الفترة من 10 صباحاً للرابعة عصراً.

2-   عدم التدخين

2- عدم التدخين

يرفض الكثير من علماء البشرة، أن تكون المرأة بالتدخين، يتسبب في مشاكل كبرى للمرأة، والذى يجعل بشرتك تبدو أكبر سناً ويسبب التجاعيد وجفاف البشرة، لذا يجب أن تقلعى عن التدخين بكل الطرق واسألى طبيبك ليعطيكِ نصائح فى الإقلاع عن التدخين.

3- قلة وقت الاستحمام

من الغريب أن ينصح خبراء البشرة بأن المرأة تقلل وقت الاستحمام، وتجنب استخدام الماء الساخن والصابون الملىء بالمواد الكيماوية والصناعية، لأن هذه الأمور تسبب جفاف البشرة، ويجب أن تجففى بشرتك بلطف بعد الاستحمام، لأن استخدام المنشفة بعنف يسبب أضراراً للبشرة، لذا يجب ترطيب الجلد بالكريمات المرطبة.

undefined

4- اتباع نظام غذائي

من الضرورى اتباع نظام غذائى صحى بتناول كثير من الخضراوات والفواكه وشرب كميات كبيرة من المياه وتخفيض الدهون.

5- مقاومة الإجهاد والتعب

يجب أن تقومى بإدارة الإجهاد والتعب لأنه سوف يؤثر على بشرتك ويجعلها مجهدة وتظهر عليها علامات السن بشكل أكبر.

6- ترطيب البشرة

الحفاظ على ترطيب البشرة خاصةً إن كانت من النوع الجاف، وذلك باستخدام مرطبٍ لطيف للحفاظ على بشرةٍ ناعمة ومشرقة.

undefined

7- إزالة المكياج بمنتج خاص

إزالة المكياج باستخدام منتجٍ خاصٍ يُحافظ على توازن البشرة الطبيعي.

8- تقشير البشرة

تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع، وهو أمرٌ لا غنى عنه للعناية بالبشرة، ويجب اختيار منتجٍ يُحافظ على الرقم الهيدروجيني الطبيعي في البشرة، فهو مثالي لتنعيم البشرة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة