بعد شهر العسل.. كيف تنظمين الحياة الزوجية؟

بعد شهر العسل.. كيف تنظمين الحياة الزوجية؟

آخر تحديث : الأحد ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩

بعد انتهاء شهر العسل، فإن الأزوج يسعون، لتنظيم حياتهم الزوجية، للاستمتاع والترفيه، دون تدخل الأقارب، أو تفاقهم الصراعات والمشاكل أو الخلافات، لذا احرصي عزيزتي، كيف نظمين الحياة الزوجية بعد الزفاف مباشرة، لكي تكون ناجحة وسعيدة.

كيف تنظمين الحياة الزوجية

وإذا كنتي عزيزتي مقبلة على الزواج وتخطيين لحياتك الزوجية ، يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، كيف تنظمين الحياة الزوجية، بعد شهر العسل.

كيف تنظمين الحياة الزوجية

تنظيم الأمور

بعد شهر العسل، تصبح الحياة الزوجية بين الزوجين، ليست على ما يرام، ولكن لا بد من تنظيم الأمور بينكما، حتى لا تنفلت الأمور، كالموازنة بين الشغل والبيت، و الواجبات والحقوق الزوجية، فهي أمور واجبة لا مفر عن مناقشتها سويًا.

التفاهم

و يعد التفاهم من الأمور الهامة والإيجابية بينكما، فإذا تم التفاهم بين الأزواج، تكون الحياة مرنة و سعيدة و ناجحة، و خاصة من خلال النظرات.

كيف تنظمين الحياة الزوجية

مرونة الحياة

و من الأمور التي يجب مراعاتها، اختيار نمط الحياة الزوجية، لكي تكون حياة مرنة، مع الشريك، بعيدًا عن الخلافات.

حل الخلافات

كما لا توجد حياة خالية من الخلافات، و لكن يجب التفاهم و الإدارك لكيفية حل تلك الخلافات، عبر الإقناع و الحوار الهادئ بين الطرفين.

كما احرصي عزيزتي، على عدم المبالغة، في تعاظم و تفاقم الخلافات، فضلًا عن عدم الاستسلام للمشاكل و الحزن، و السرعة في إيجاد حلول للمشكلات.

تحمل المسئولية

و على الزوجين، إدراك و تحمل المسئولية، و العمل على تحملها، مع معرفة الواجبات و الحقوق التي تقع على عاتقك تجاه الطرف الآخر.

و لا بد من تقسيم المهام المنزلية بين الزوجين، للتخفيف عن بعضهم البعض، و التنسيق بينكما، للمساعدة.

كيف تنظمين الحياة الزوجية

الحفاظ على السرية

و من الأمور التي تصحح وتقوم الحياة الزوجية، الحفاظ على السرية بين الزوجين، وعدم حكي أي معلومات خاصة عن أحدكم، للآخرين سواء الأصدقاء أو الأقارب.

كما لا بد من الحرص على عدم الإصغاء لانتقاد الآخرين و تصرفاتهم، أو آرائهم حولك أنتي وزوجك، فإنه من الأمور التي تجعل الطرفان ينفران من بعضهما البعض.

العلاقة الحميمة

و يأتي دور العلاقة الحميمة، ضمن إرشادات تنظيم الحياة الوجية، حيث تعتبر أنها وسيلة الاتصال بين الزوجين، و الأكثر متعة بينهما، حيث تعتمد على الجانب الجسدي و الجانب العاطفي، فلا بد من الابتعاد عن أي شيء يعكر صفو تلك العلاقة، أو يبعدكما عن بعضكما البعض.

الاستماع لنصائح الآخرين

و لا بد عزيزتي الاستماع لنصائح الآخرين، فلا بأس بطلب النصيحة من الأصدقاء و العائلة التفكير، و لكن هذه رحلتك فاختاريها لك و لخطيبك وفقا لتفضيلاتكما.

لا بأس ببدء التخطيط للحياة الزوجية على جوجل، و لكن لا تعتمدوا فقط على محركات البحث.

الاستمتاع


استمتعي بوقتك، و حياتك الزوجية بعد شهر العسل، و الحرص على جعل وقت الاستجمام و الاستمتاع بلحظات رائعة.

تنسيق الأنشطة

احرصي عزيزتي على تنسيق أنشطة ما بعد شهر العسل، فأنت بحاجة لمعرفة الهوايات المفضلة بالنسبة لك و لخطيبك من أجل قضاء أوقات ممتعة سويا، فينبغي عليكما مناقشة الأمر سويًا لتفادي أي خلافات.

ميزانية المعيشة


عليك الأخذ بعين الاعتبار الميزانية التي حددتها أنت و خطيبك عند اختيار المكان الذي ستقضون فيه شهر العسل، فأنتي لست مضطرة لصرف مبلغ كبير من النقود للحصول على شهر عسل مميز.

خروجات العائلة

و من الأمور التي يجب التخطيط لها لحياتك الزوجية بعد شهر العسل ، تخصيص يوم للخروجات العائلية ، حيث يعد يومًا للترفيه عن العائلة و الخروج من رتابة الحياة و الروتين ، و التخلص من المسئوليات و الوجبات .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة