بلاشر طبيعي بكل الدرجات - طريقة عمل احمر خدود طبيعى

بلاشر طبيعي بكل الدرجات - طريقة عمل احمر خدود طبيعى

آخر تحديث : الأحد ٢١ مارس ٢٠١٩

إذا كنت تبحثين عن بدائل طبيعية للماكياج، أو ترغبين في تقليل كمية الماكياج الداخل في تصنيعه مواد كيميائية، ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع بعض النصائح لتتعلمي كيف يمكنك صناعة بلاشر طبيعي أو مورد خدود بمكونات طبيعية في المنزل، دون الحاجة إلى شراءه مضاف إليه مواد كيميائية ومرتفع الثمن، حيث يعد أحمر الخدود من أكثر الأشياء التي يمكنك تحضيرها في المنزل دون عناء لماكياج طبيعي خالي من المواد الكيميائية، فضلًا عن كونه يضفي لونًا أكثر جمالًا على خديك، كما يمكنك التحكم في درجاته للحصول على أنسب وأفضل درجة للون بشرتك بالتحكم في كمية المكونات وتدريج اللون.

أفضل طرق تحضير بلاشر طبيعي في المنزل

بلاشر طبيعي غامق من البنجر

للحصول على اللون الأحمر الغامق أو الوردي الغامق، قومي بتقشير ثمرة بنجر جيدًا ثم قطعيها إلى شرائح دائرية رفيعة جدا واتركيها حتى تجف تمام في الشمس، أو على شبكة داخل الفرن، وبعدها اطحنيها جيدًا وضعيها في علبة زجاجية نظيفة وفارغة وجافة، وتصبح جاهزة للاستخدام بمجرد أخذ القليل منها على فرشاة توزيع البلاشر.

بلاشر طبيعي باللون الوردي

يمكنك تقشير ثمرتين من البنجر وتقطيعهم شرائح دائرية رفيعة أيضًا وتجفيفهم بالطرق السابق ذكرها، وطحنهم جيدًا، ثم خلطهم مع مسحوق نشا الذرة لتحصلين على اللون الوردي ويمكنك التحكم في درجات اللون حسب كمية النشا المضافة إليه.

undefined

بلاشر طبيعي من الكركديه

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق النشا مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركديه واحصلي اللون الأحمر الفاتح كمورد خدود طبيعي بمكونين فقط لا غير، واحفظيه بنفس الطريقة السابقة في علبة أو برطمان زجاجي جاف ونظيف.

بلاشر طبيعي من القرفة

وللحصول على اللون المائل إلى البني يمكنك مزج ملعقتين من مسحوق النشا بملعقة من مسحوق القرفة وحفظهما في علبة زجاجية محكمة الغلق وتصبح جاهزة للاستخدام أي وقت.

بلاشر طبيعي باللون الوردي

طريقة حفظ البلاشر الطبيعي

احرصي أن تحفظي البلاشر الطبيعي في علبة أو برطمان زجاجي محكم الاغلاق على أن يكون جاف ونظيف ومعقم، كما يجب حفظه في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس وتقلب درجات الحرارة ويفضل أن يكون مكان مظلم.

اقرأي أيضًا: مكياج الأعشاب...هل جربتيه .. أعدى معنا مكياج من صنع يديكي بمواد طبيعية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة