تعرف علي أعمار وأسماء بنات الرسول

تعرف علي أعمار وأسماء بنات الرسول

آخر تحديث : الخميس ١١ فبراير ٢٠١٩

الكثيرين من محبي السيرة النبوية يسعون دائما لمعرفة كل شئ عن الرسول صل الله عليه وسلم، ومن أهم هذه الاشياء بنات الرسول وأقاربة وزوجاته وصحابته، والكثير من المواقف الشخصية التي مر بها طوال حياته ليتعلم منها الجميع.

وسيقدم لكم ستات دوت كوم من خلال هذا التقرير كل ما تريدوا معرفته عن بنات الرسول صل الله عليه وسلم.

بنات الرسول

بنات الرسول من السيدة خديجة

انجب الرسول صل الله عليه وسلم من زوجته الأولى السيدة خديجة رضى الله عنها أربع بنات وولدين ولكنهما ماتوا صغارا وهما القاسم وعبد الله, كما أنجب من زوجته الأخيرة وهى مارية القبطية رضى الله عنها إبراهيم ولكنه مات صغيرا ايضا, وسوف نعرض أساء بنات الرسول وأهم المعلومات عنهم، وهي كالاتي ..

1- زينب رضى الله عنها هى أكبر بنات الرسول صل الله عليه وسلم, وعندما أعلن الرسول نبوته أسلمت ولكن قبل أن تسلم, تزوجت ابن خالتها أبى العاص بن الربيع, مما أدى إلى عدم إسلامه فطلبت منه قريش طلاق زينب ولكنه رفض, كما أن السيدة زينب رضى الله عنها رفضت السفر مع الرسول إلى المدينه, ولكن بعد أن أسلم زوجها أبى العاص بن ربيع, هاجرت إلى المدينه مع زوجها إلى الرسول صل الله عليه وسلم.

2- فاطمة الزهراء رضى الله عنها هى أصغر بنات الرسول صلى الله عليه وسلم, تزوجت وهى فى الثامنة عشر من عمرها من ابن عمها الخليفة الرابع على ابن أبى طالب, كما أنجبت منه ابنين هما الحسن والحسين, وابنتين هن أم كثوم وزينب, ماتت فاطمة الزهراء بعد موت الرسول مباشرة بستة أشهر ودفنت بالبقيع.

3- أم كلثوم رضى الله عنها ولدت قبل بعثة الرسول بست سنوات, كما أنه لم يعرف اسمها حتى الأن وأن اسم أم كلثوم هو لقبها, كما أنها تزوجت من عتيبة ابن أبى لهب, ثم طلقت من عتيبة بعد أن أمره أبوه أبو لهب, ثم تزوجت من عثمان ابن عفان بعد موت زوجته رقية رضى الله عنها, ثم توفت فى العام التاسع من الهجرة ودفنت بجوار أختها رقية.

4- رقية رضى الله عنها تزوجت من عثمان بن عفان و أنجبت عبد الله ولكنه توفى فى السادسة من عمره فى المدينة المنورة , مما أدى إلى أن رقية رضى الله عنها مرضت وتوفت بعد وصول خبر نصر المسلمين فى موقعة بدر.

بنات الرسول

امهات بنات الرسول

تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم إحدى عشرة زوجة, وهن خديجة بنت خويلد رضى الله عنها, وسودة بنت زمعة رضى الله عنها, وعائشة من أبى بكر رضى الله عنها, وحفصة بنت عمر بن الخطاب رضى الله عنها, وزينب بنت خزيمة رضى الله عنها, وأم سلمة رضى الله عنها, وصفية بنت حيى بن أخطب رضى الله عنها, زينب بنت جحش رضى الله عنها, وجويرية بنت الحارس رضى الله عنها, و أم حبيبة رضى الله عنها, وميمونة بنت الحارث رضى الله عنها, ولكنه أنجب أربع بنات هم زينب رضى الله عنها ورقية رضى الله عنها وأم كلثوم رضى الله عنها وفاطمة الزهراء رضى الله عنها من زوجته السيدة خديجة رضى الله عنها.

بنات الرسول

اعمار بنات الرسول

1- ولدت السيدة زينب رضى الله عنها فى 23 قبل الهجرة فى عام 600 وتوفت 8 هجريا فى عام 629.

2- ولدت السيدة رقية رضى الله عنها فى 20 قبل الهجرة فى عام 603 وتوفت2 رمضان ه فى عام 629 فى شهر مارس.

3- ولدت السيدة أم كلثوم رضى الله عنها فى 19 ق.ه الموافق 604 وتوفت 9 من شعبان هجريا فى عام 630, كما توفت وهى بالغة من العمر 27 عاما.

4- ولدت السيدة فاطمة الزهراء رضى الله عنها فى 20 جمادى الأخر 18 قبل الهجرة فى عام 604 فى 27 من يوليو وتوفت 3 من جمادى الأخر 11 هجريا فى عام 632 فى 28أغسطس.

بنات الرسول


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة