بوابة الحكومة المصرية - كل شئ متاح أونلاين

بوابة الحكومة المصرية - كل شئ متاح أونلاين

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

في ظل التطور التكنولوجي الذي نعيش فيه، أطلقت الحكومة المصرية، بوابة الحكومة المصرية من خلال موقع عبر الإنترنت، يوفر لك العديد من الأشغال الرسمية التي يمكن عملها وأنت في المنزل بسهولة، "ستات دوت كوم" ستشرح لكم اليوم الخدمات المتاحة في هذا الموقع.

تعتبر بوابة الحكومة المصرية هي نوع من أنواع الجهود التي تبذلها مصر وحكومتها، لخدمة شعبها الجليل، فبدلًا من الوقوف لساعات طويلة في إحدى طوابير الخدمات العامة، يمكنك عملها في ثوانِ معدودة من خلال هذا الموقع الإلكتروني الرائع.

يوفر الموقع الإلكتروني الخاص بـ "بوابة الحكومة المصرية" العديد من الخدمات التي تقدمها وزارات الدولة المختلفة، عن طريق الإنترنت، كل ماعليك هو الدخول إلى الموقع من جهاز الكمبيوتر أو حتى الهاتف الخاص بك، والانتقال بين العديد من الخدمات التي تريدها، وكذلك معرفة الأوراق المطلوبة منك أو الإجراءات اللازمة لعمل أي خدمة كانت.

يتميز الموقع الإلكتروني بواجهة سهلة بسيطة، تسهل على الجميع سواء كان "مواطن، شركة، أو مستثمر" الوصول إلى مايريده من خدمات الحكومة المصرية المرغوبة بسهولة تامة.

بوابة الحكومة المصرية

بوابة الحكومة المصرية

بوابة الحكومة المصرية هو عمل ناتج عن تعاون من جهة وزارة الدولة للتنمية الإدارية مع جميع الوزارات الآخرى وبعض الهيئات الحكومية، بغرض تنفيذ بعض الأعمال أونلاين لتسهيلها على المواطن.

تأتي هذه الخطوة في إطار التطور التكنولوجي الملحوظ الذي يشهده مصر، وسعيًا من الحكومة في إراحة المواطن المصري في إجراء مايريد من خدمات حكومية، كما أن هذا الموقع ليس متاح للمواطن فقط، بل متاح للشركات والمستثمرين الذين يتعاملون مع الجهات الحكومية.

أطلق على هذا المشروع شعار الحكومة الإلكترونية وهو توصيل الخدمة إلى من يطلبها أون لاين، وهدفها الأول تقديم الخدمات للمواطن وتوصيلها له سواء في أماكن سكنه أو عمله.

أهداف بوابة الحكومة المصرية

الهدف الأساسي لهذه البوابة كما أخبرناكم من قبل هو خدمة المواطن، الشركات والمستثمرين، ويكون ذلك من خلال عدة أمور وهي:

  • توصيل الخدمة إلى طالبها: بصرف النظر عن الجهات الحكومية المختلفة المسئولة عن تلك الخدمة، تقوم البوابة بعمل الخدمة المتاحة وتوصيلها إليك بالقرب من محل السكن أو العمل دون الحاجة إلى الذهاب للجهات الرسية.
  • إنجاز الخدمة بسرعة: لن تحتاج للوقوف بالساعات في طوابير، فهذه البوابة تهدف إلى إنجاز خدمات المواطن بسرعة وجيزة، من خلال عدة طرق منها تطوير الإجراءات، حذف الغير ضروري منها وإزالة المعوقات، كما أنها متاحة لساعات أطول يوميًا وخلال أيام العطلة كذلك.

مقالات مشابهة


التقيمات