تأثير درجات الحرارة وطرق التعامل مع الإجهاد الحراري

تأثير درجات الحرارة وطرق التعامل مع الإجهاد الحراري

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

إذا كنت تعاني في فترات الصباح عند ذهابك إلى العمل أو العودة منه في فترات النهار في الصيف، من التعرق الشديد وعدم تحمل درجات الحرارة والشعور بالدوخة وبوادر الإغماء، فينبغي عليك توخي الحذر في الأيام التي تكن بها درجات الحرارة مرتفعة، لعدم تعرضك للإجهاد الحراري، ولهذا ستات.كوم يقدم لك في هذا الموضوع أفضل الطرق للتغلب على حر الصيف، والبقاء بحالة نشطة طوال اليوم، وبعض النصائح اللازمة، ولكن قبل أن نخوض في تلك النصائح ينبغي عليك التعرف أولًا على الإجهاد الحراري وأعراضه.

ما هو الإجهاد الحراري ؟

يعد الإجهاد الحراري ، هو ذلك الشعور ببوادر الإغماء والدوخة الشديدة التي يصطحبها صداع وإعياء، وتغير في سرعة نبضات القلب بمعنى زيادتها بشكل كبير أو انخفاضها، مع زيادة إفراز الجسم للعرق، ويحدث ذلك حينما تكون درجات الحرارة مرتفعة.

الاستعداد للخروج من المنزل في الطقس الحار

احرصي على الاستحمام يوميًا قبل الخروج إلى العمل، ليبقى جسمك رطبًا أطول فترة ممكنة، واحرصي أيضًا على ارتداء الملابس الخفيفة التي لا تتسبب في زيادة درجة حرارة الجسم، واصطحبي معك زجاجة مياه باردة، دائمًا في حقيبتك.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الإجهاد الحراري

اصطحبي معك كريم للحروق كي تضعيه على الأماكن التي تشعري بالالتهابات بها، كما يجب أن تتجنبي السير في الشمس، واحرصي على السير في الظل، مع ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة، ونظارات الشمس للحفاظ على عينيكي.

علاج الإجهاد الحراري

إذا شعرتي بالتعب بعد خروجك من المنزل في درجات الحرارة المرتفعة، فقد تكوني قد تعرضتي للاصابة بـ الإجهاد الحراري ، وفي هذه الحالة، استرخي في أي مكان بارد، واجلسي أمام التكييف أو المروحة وضعي أمامك أي وسادة أو كرسي مرتفع قليلًا لترفعي قدمك إلى أعلى.

الإجهاد الحراري

اشربي سوائل باردة كثيرة في هذا اليوم، كالمياه والعصائر الطبيعية، كي تتمكني من تعويض الجسم ما فقده طوال اليوم، ولكن ابتعدي عن المشروبات المليئة بالكافيين والمشروبات الكحولية.

وإذا كنت في المنزل، اخلعي ملابسك واذهبي إلى الاستحمام فورًا وارتدي الملابس الخفيفة القطنية، لتتغلبي على الشعور بالارهاق، ويمكنك عمل كمادات مياه باردة على رأسك وأطرافك لتساعدي جسمك في التخلص من درجات الحرارة المكتسبة.

نصائح للحفاظ على البشرة في الطقس الحار

تتأثر البشرة دائمًا بارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها بسرعة، وتستغرق وقتًا طويلًا للعودة إلى نضارتها من جديد، فإن كنت مضطرة للنزول إلى الشارع في فترات الشمس الشديدة عليك العناية ببشرتك لمنع إلحاق الضرر بها، وكما نعلم جميعًا فالعناية بالبشرة تبدأ من الداخل، ولهذا السبب فإن التغذية السليمة والاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة أهم خطوات العناية بالبشرة.

الإجهاد الحراري

احرصي على ترطيب جلدك بشكل مستمر، وامتنعي عن استخدام مستحضرات التجميل والمواد الكيمائية الضارة، التي تتفاعل مع الشمس، وتتلف بشرتك، كما يجب عليك شرب المياه بكثرة، وتقشير بشرتك بشكل دائم للتخلص من الجلد الميت مرة كل أسبوع، كما يجب عليك استخدام أوقية الشمس، للحفاظ على صحة البشرة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة