ما هي أسباب تأخر الحمل بعد الطفل الأول؟

ما هي أسباب تأخر الحمل بعد الطفل الأول؟

آخر تحديث : الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر مشكلة تأخر الإنجاب بعد الطفل الأول، من المشاكل الموجودة في الكثير من البيوت، وفي "ستات دوت كوم" نخبركم اليوم بأهم أسباب تأخر الحمل بعد الطفل الأول سواء كانت هذه الأسباب عند الزوج أو زوجته.

تشتاق أغلب النساء إلى الإنجاب مرة أخرى، بعد أن أصبح ابنها الأول أكبر في السن، ويذهب إلى المدرسة، كما أنها تريد أن يكون له سند في هذه الحياة ولايبقى وحيدًا، وتوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الحمل بعد إنجاب الطفل الأول.

أسباب تأخر الحمل بعد الطفل الأول عند الزوج

ما هي أسباب تأخر الحمل بعد الطفل الأول؟شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يمكن للرجل أن يكون السبب في تأخير الحمل بعد الطفل الأول، فعلى الرغم من إنجابه الأول بشكل ناجح، إلا أن هناك تغيرات من الممكن أن تحدث له، تتسبب في وجود مشاكل تعيقه عن إنجاب الطفل الثاني، ومن بين هذه المشاكل مايلي:

  • الإصابة بدوالي الخصية من الممكن أن تكون السبب في تأخر الحمل بسبب ضعف أداء خصية الرجل، ويمكن علاج هذه الدوالي عن طريق الإبر الدوائية أو الجراحة التي يصفها الطبيب المختص.
  • التوتر والضغط النفسي: من الممكن أن يشعر الزوج بحالة من التوتر المستمر التي تؤدي به إلى الاكتئاب والضغط النفسي، مما ستتسبب في حدوث حالة من التأخير في الحمل، لذلك يجب فصل مشاغل الحياة والعمل عن المنزل بشكل كبير.
  • انخفاض أعداد الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل، أو قلة في نشاط هذه الحيوانات الحركي، أو انعدامها بشكل نهائي، وهذه المشكلة تأتي بسبب الالتهابات في ممرات الحيوانات المنوية.
  • الوصول إلى حالة الضعف الجنسي، بسبب ظهور مرض مفاجئ مثل ضغط الدم، والسكر، وتتسبب هذه الأمراض في ضعف انتصاب العضو الذكري أو ضعف الحيوانات المنوية.

تأخر الحمل بعد الطفل الأول بسبب الزوجة

ما هي أسباب تأخر الحمل بعد الطفل الأول؟

قد تشهد الزوجة العديد من التغيرات بعد مولودها الأول، تتسبب في إعاقة الحمل مرة أخرى، ومن بين هذه التغيرات مايلي:

  • زيادة هرمون الحليب وفي حدوث ذلك الأمر يجب استشارة الطبيب المختص لفحص الأمر وتدوين الدواء المطلوب لعلاج هذه المشكلة.
  • حدوث هجرة لبطانة الرحم، حيث تخرج البطانة خارج الرحم، وبالتالي سيمنع ذلك من وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة حتى تقوم بالتخصيب.
  • ظهور أورام سرطانية في الرحم والتي يمكن علاجها إذا كانت في حالة أولية عن طريق الأدوية أو الجراحة.
  • ظهور مشاكل في عنق الرحم، قناة فالوب، أو ممر المهبل، هذه العيوب ستتسبب في منع وصول السائل المنوي إلى البويضة، لتقوم بتلقيحها، ويمكن حل هذه المشكلة جراحيًا.

أسباب عامة في تأخر الحمل بعد الطفل الأول

ما هي أسباب تأخر الحمل بعد الطفل الأول؟

  • السمنة المفرطة: سواء كانت لدى الرجل أو زوجته، حيث أن السمنة تتسبب في التأثير على معدلات التبويض عند النساء، وزيادة مستويات الإستروجين عند الرجل وبالتالي قلة عدد الحيوانات المنوية.
  • التدخين: يعتبر التدخين من العادات السيئة في المجتمع والتي يجب الابتعاد عنها على الفور لأنها تتسبب في العديد من المشاكل لدى جميع أفراد الأسرة، وقد تتسبب في العقم في بعض الحالات.
  • تناول الكحوليات: حيث أن الكحوليات تعمل على حدوث نوع من اضطراب الهرمونات، وكذلك تقلل من ضعف الحيوانات المنوية وإنتاجها، وتتلف البويضات، كما أن الكحوليات مثلها مثل التدخين تعمل على تدمير الجسم بشكل كامل، لذلك يجب الإقلاع عن تناول هذه المشروبات على الفور.
  • الاكتئاب والضغط النفسي: وصول الزوج أو زوجته إلى حالة الاكتئاب من أبرز الأمور التي تتسبب في تأخر الحمل بعد الطفل الأول بشكل كبير، لذلك يجب على الطرف الأخر مساعدة الطرف المصاب بالاكتئاب في العلاج بشكل مناسب، حتى يتمتعا بحياة كريمة، وينجبان طفلًا أخر بإذن الله.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة