كل ما يخص طرق تبييض الإبط

كل ما يخص طرق تبييض الإبط

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

منطقة الإبط من المناطق الحساسة في الجسم لذلك فإنه يحتاج إلى عناية خاصة، لأن إهماله سوف يؤدي إلى اسمرار هذه المنطقة بشكل غير مرغوب فيه، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى البحث عن طرق تبييض الإبط وتنقسم هذه الطرق إلى طرق طبيعية وطرق طبية و تجميلية، أو تغيير العادات اليومية الخاطئة التي تساهم في اسمرار الإبط، وسوف نذكر لكم هذه الطرق في المقال التالي بالتفصيل.

تبييض الإبط بطرق طبيعية

يوجد العديد من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في عمل وصفات لتبييض الإبط بطريقة سهلة وآمنة، ومنا ما يلي:

عصير البطاطس والليمونشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

قومي بإحضار كمية متساوية من عصير البطاطس وعصير الليمون، ثم يتم مزج الاثنين معاً جيداً ووضع المزيج على منطقة الإبط ويترك حتى يجف، بعد ذلك تغسل المنطقة جيداً، يجب المداومة على هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع لإزالة السواد من منطقة الإبط.

الليمون والنشا

يتم فرك نصف ليمونة على منطقة الإبط ثم يوضع كمية مناسبة من النشا عليه ويترك حتى يجف تماماً، بعد ذلك سيلاحظ تغير لون النشا إلى اللون الأسود، ثم يتم فرك النشا جيداً على منطقة الإبط قبل غسله، يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة وسوف يظهر الفرق مع تكرار الوصفة.

الخيار

يتميز الخيار بمفعوله القوي في تفتيح البشرة ويمكن استخدامه لتفتيح لتبييض الإبط عن طريق فرك هذه المنطقة بشرائح مقطعة من الخيار أو وضع عصير الخيار عليها، وتكرر هذه الوصفة مرتين يومياً حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

تبييض الإبط

زيت الزيتون والليمون

تدلك منطقة الإبط بكمية مناسبة من زيت الزيتون ثم يتم فركها بنصف ليمونة مضاف إليها ملعقة صغيرة من الملح الناعم، بعد ذلك تغسل المنطقة بالماء وتجفف جيداً، لابد من تكرار وصفة زيت الزيتون والليمون مرة واحدة يومياً للحصول على نتائج رائعة.

الكركم والفازلين

يتميز الكركم بفوائده المذهلة في تفتيح لون البشرة وتبييض منطقة الإبط، ويستخدم عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من الكركم مع كمية مناسبة من الفازلين، ثم يدهن هذا الخليط على منطقة الإبط ويترك لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تغسل المنطقة بالماء وتجفف جيداً، يجب تكرار ذ الوصفة مرة يومياً للحصول على النتائج المرغوبة.

وصفة البطاطا في تبييض الإبط

يمكن استخدام عصير البطاطا لتبييض الإبط عن طريق فرك عصير البطاطا الطبيعي على منطقة الإبط لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك تغسل المنطقة بالماء الدافئ وتجفف جيداً.

زيت اللوز في تبييض الإبط

يتم تدليك منطقة الإبط بقطرات من زيت اللوز ويترك لمدة خمس إلى عشر دقائق، وبعد ذلك تغسل المنطقة جيداً بالماء الصابون، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يومياً حتى الحصول على النتائج المرجوة.

تبييض الإبط

وصفات مضمونه في تبييض الإبط

  • زيت جوز الهند: يمكن استخدام زيت جوز الهند لتفتيح منطقة الإبط عن طريق تدليك هذه المنطقة ببضع قطرات من الزيت وتركها لمدة ربع ساعة، بعد ذلك تغسل المنطقة بالماء والصابون وتجفف جيداً، لابد من تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً للحصول على النتائج المرغوبة.
  • تبييض الإبط بطرق طبية: يمكن اللجوء إلى الطرق الطبية لتبييض الإبط إذا لم تعطي الطرق الطبيعية النتيجة المرغوبة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

تبييض الإبط بالتقشير الطبي للبشرة الحساسة

  • استخدام كريمات طبية مثل المضادات الحيوية الموضعية التي تعمل على تخفيف الالتهاب في هذه المنطقة مثل كريم الريتين أ.
  • استعمال أقراص دوائية تحتوي على مادة الريتينويد، ولكن تستعمل هذه الأقراص فقط إذا كانت الحالة حادة ولا تستجيب لأي طرق علاجية أخري.
  • تبيض الإبط بالليزر يساعد على التخفيف من الجلد السميك الذي يصاحب اسمرار الإبط كما يساعد على تبييض منطقة الإبط.

تبييض الإبط

أسباب اسمرار الإبط

عادة ما يكون اسمرار الإبط نتيجة لتأثر الجلد ببعض العناصر التي تعمل على تغيير لون البشرة مثل التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ولا تعد هذه الحالة مرضاً أو حالة طبية، ومن أهم أسباب اسمرار لون منطقة الإبط ما يلي:

  • استعمال كريمات إزالة الشعر التي تحتوي على مواد كيمائية.
  • إزالة الشعر الزائد في هذه المنطقة عن طريق الحلاقة بالشفرة.
  • التعرق المستمر.
  • عدم تهوية منطقة الإبطين بطريقة صحيحة.
  • تراكم الجلد الميت السميك في هذه المنطقة.
  • استخدام مزيلات التعرق ومزيلات الروائح الكريهة التي تحتوي على الكحول.
  • يؤدي التدخين إلى ظهور بعض البقع الداكنة في الجسم ومنها في منطقة الإبط، وفي هذه الحالة يمكن أن تزول هذه البقع عند الإقلاع عن التدخين.

نصائح تمنع اسمرار الإبط

توجد بعض النصائح التي تساعد على تجنب اسمرار الإبط وتفتيح هذه المنطقة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • المداومة على استخدام الوصفات الطبيعية بشكل منتظم حيث أن المداومة على هذه الوصفات تساعد على اختفاء اسمرار الإبط.
  • عدم استعمال الروائح العطرية على منطقة الإبط مباشرة حيث إن ذلك يؤدي إلى إغلاق مسام الجلد في هذه المنطقة مما يساعد على اسمرار لون الجلد.
  • عدم الإكثار من تناول الأطعمة الحارة التي تحتوي على بهارات كثيرة حيث أنها تزيد من التعرق الذي بدوره يساعد على اسمرار هذه المنطقة.
  • ارتداء ملابس مصنوعة من القطن حتى تساعد على إمتصاص العرق ومنع احتكاك الجلد وبالتالي تجنب اسمرار الإبط.
  • تنظيف منطقة تحت الإبط باستمرار وتجفيفها جيداً من الماء باستخدام منشفة قطنية ناعمة، لمنع تكون البكتيريا التي تسبب اسمرار هذه المنطقة وتكون رائحة كريهة.
  • تجنب إزالة الشعر الزائد من منطقة تحت الإبط باستخدام الشفرة، واستعمال الشمع أو الحلاوة بدلاً منها.
  • الابتعاد عن استعمال كريمات إزالة الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية حيث أنها تسبب تهيج وتحسس الجلد كما تساعد على اسمرار لون البشرة.
  • تجنب استعمال مزيلات العرق التي تحتوي على الكحول، واستعمال البودرة العطرية المضادة للفطريات بدلاً منها، أو استعمال بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من العرق مثل عصير الليمون، وذلك عن طريق تركه على منطقة الإبط لمدة نصف ساعة.
  • تقشير منطقة تحت الإبط للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى اسمرار البشرة في هذه المنطقة.
  • استشارة طبيب الجلدية لوصف العلاج المناسب إذا لم يختفي اسمرار الجلد بأي من الطرق الطبيعية، ولكن يجب التنويه إلى أنه يجب استخدام الوصفات الطبيعية لفترة طويلة حتى تعطي النتيجة المرغوبة.

تبييض الإبط

وفي نهاية المقال قد تناولنا أفضل طرق تبييض الإبط بكلاً من الطرق الطبيعية والطرق الطبية، كما ذكرنا أهم الأسباب المؤدية إلى اسمرار الإبط، وبعض النصائح الهامة التي تساعد على تجنب اسمرار هذه المنطقة وتفتيح لونها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة