كيفية تبييض الإبط بالليزر

كيفية تبييض الإبط بالليزر

آخر تحديث : الأربعاء ٠١ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر تبييض الإبط بالليزر من الأمور المستحدثة للتخلص من سواد الابطين الذي يسبب الاحراج لبعض الفتيات خاصة في فصل الصيف وعند ارتداء فساتين بلا أكمام وعند ممارسة السباحة، وهناك العديد من الأسباب التي تتسبب في سواد الابط والتي منها موت الخلايا وتراكمها على سطح الجلد كما أن كثرة الاحتكاك مع الملابس الغير قطنية من أهم أسباب اسمرار منطقة الابطين، ومن الممكن استخدام العلاجات المنزلية أو الكريمات لتفتيح المنطقة ولكنها تحتاج لوقت أطول لكن يعتبر الليزر أفضل للحصول على التبييض في وقت أقصر ونقدم إليكي عزيزتي فيما يلي على موقع ستات دوت كوم معلومات عن تبييض الإبط بالليزر.

تبييض الإبط بالليزر

من الممكن تبييض الإبط بالليزر اعتمادًا على التقشير في الأساس، ويجب في البداية النقاش مع الطبيب حول امكانية عمل الليزر وإذا كان سيسبب الحساسية للجسم والتأكد من أنه لن يؤدي تصبغ الجلد وحدوث الندوب.

يعتبر الليزر من أسهل الطرق وأكثرها فعالية وبالتالي ينصح بها خبراء التجميل لتبييض الإبط، وتقوم فكرة تبييض بالليزر على تقشير خلايا الجلد الميتة في هذه المنطقة، وتتم هذه العملية في عده جلسات تتراوح مدتها بين 5 إلى 8 جلسات ، وقد تصل تكلفة الجلسة الواحدة إلى 400 جنيها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تبييض الإبط بالليزر

أسباب اسمرار الابط

وبجانب تبييض الإبط بالليزر هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في اسمرار الابط والتي منها:

  • استخدام مزيلات الرائحة ، من اهم اسباب اسمرار الإبط حيث أنها تحتوي على بعض المواد التي تتفاعل مع الجلد مما يؤدي إلى اسمراره ومن الممكن يكون السبب في ذلك هو العلامة التجارية، فمن الأفضل تغيير العلامة التجارية في حالة حدوث اسمرار واستخدام المواد الطبيعية ضد التعرق بدلا من المواد التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • الوزن الزائد والسمنة المفرط يسبب كثرة الاحتكاك مما يسبب الاسمرار.
  • الملابس الضيقة تسبب التهاب الجسم واحمراره ويؤدي إلى تغير لون الجلد واسمراره.
  • الأشخاص المصابون بالسكر يعانون من مشكلة اسمرار المناطق الحساسة بسبب تفاعل الجلد معه وزيادة افراز الميلانين.
  • تراكم خلايا الجلد الميتة تحت الابطين من أسباب حدوث الاسمرار وبالتالي لابد من استخدام منتجات تحتوي على حمض اللاكتيك للتخلص من هذا السواد.
  • انتاج الجلد كمية فائضة من الميلانين والذي يعرف بفرط التصبغ ومن الممكن استخدام بعض الكريمات التي تحتوي على عناصر التبييض لتدمير الميلانين الزائد ومن الممكن ان يقوم الليزر بهذه المهمة.
  • الحلاقة حيث أن بعض النساء تستخدم الحلاقة لازالة الشعر الزائد من الابطين وهي من الطرق التي تسبب العديد من الأضرار حيث أنها لاتعمل على ازالة الشعر من الجذور بل تعمل على قص الشعر مما يتسبب في ظهور بقع داكنة على الجلد وبالتالي يجب التوقف عن ازالة الشعر الزائد بالحلاقة واستخدام الشمع أو الملقاط كبدائل.

تبييض الإبط بالليزر

  • تكاثر الفطريات وحدوث الالتهابات بسبب عدم الاهتمام بنظافة هذه المنطقة من خلال ازالة الشعر ووضع المرطبات وكريمات التعرق يتسبب في اسمرار الابطين.
  • رش العطور في هذه المنطقة يتسبب في انسداد مسام البشرة وتغير لونها.
  • تناول الأطعمة التي تزيد من التعرق ومن حدوث التهابات وتهيج في الجلد وظهور البثور فيه الأمر الذي يترتب عليه تحول لون الجلد إلى اللون الداكن.
  • حدوث خلل في افراز الهرمونات يتسبب في الاسمرار.

الوصفات الطبيعية للتخلص من اسمرار تحت الابطين

وغير تبييض الإبط بالليزر هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من سواد الابطين والتي منها:

  1. الليمون يعتبر الليمون من المبيضات الطبيعية للبشرة ويعمل على ازالة خلايا الجلد الميتة كما أنه مضاد للبكتريا والفيروسات على الجلد ومن الممكن أخذ شريحة من الليمون وفركها تحت الابطين أو استخدام عصر الليمون وغمس قطنة بها ووضعها على الابطين مع التدليك بحركة دائرية وترك العصير لمدة 10 دقائق وغسل البشرة ثم وضع السكر لاستخدامه كمقشر طبيعي للبشرة ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.
  2. زيت الزيتون مع السكر من أفضل الطرق لتقشير خلايا الجلد الميتة المتراكمة كما أنها تعمل على تبييض منطقة الابطين من خلال خلط السكر مع زيت الزيتون ووضعه على البشرة الرطبة قبل الاستحمام وتركه لمدة دقيقتين حتى يجف وتكرار الطريقة مرتين في الأسبوع وملاحظة الفارق.
  3. البطاطا يتم استخدامها من خلال فرك قطعة من البطاطا في المنطقة المراد تبييضها أو من خلال هرس البطاطا وأخذ عصيرها ووضعه أسفل الابط لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ والحرص على عمل الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على البياض في مدة قصيرة.
  4. الحليب يساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة الداكنة من خلال خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من اللبن الرائب مع الدقيق للحصول على خليط متماسك ويتم وضع العجينة أسفل الابطين لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد.
  5. الخيار يتم استخدامه من خلال فرك ثمرة من الخيار على المنطقة المراد تفتيحها او من خلال الحصول على عضير الخيار ووضعه أسفل الابط لمدة 10 دقائق حتى يجف ثم غسل البشرة بالماء الدافئ والابتعاد عن الماء الساخن لأنه يعمل على تهيج البشرة واحمرارها.

تبييض الإبط بالليزر

نصائح العناية بالبشرة

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى تلف البشرة وتعرضها للاسمرار ومن الممكن أن تتسبب في حدوث السرطان لذلك لابد من وضع كريم واقي للشمس في حالة الضرورة للخروج وارتداء الملابس ذات الاكمام الطويلة لحماية الجلد من التعرض للشمس.
  2. الحرص على ازالة المكياج من الوجه ومن الأفضل عدم وضعه إلا في حالة المناسبات لانه يؤدي إلى انسداد مسام البشرة وخاصة ازالة ماكياج حول العين حتى لايسبب طفح حولها ومن الأفضل استخدام الزيوت في التخلص منه.
  3. الحرص على اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تمنح البشرة الحيوية واللمعان والنضارة وتقيها من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون حيث أنها تتسبب في ظهور الحبوب والبثور.
  4. الامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والمشروبات الغازية والتدخين حيث انه يسبب تضييق الأوعية الدموية وتقليل تدفق الدم إلى البشرة مما يجعلها تبدو أكبر من سنها ويتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عليها كما أنه يتسبب في حدوث بعض أنواع السرطانات.
  5. وبالإضافة الى تبييض الإبط بالليزر تنظيف أدوات الماكياج لأنها تعتبر بيئة جيدة لتراكم الجراثيم والفطريات التي تتسبب في هلاك البشرة وفقدانها النضارة.

تبييض الإبط بالليزر

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة