تبييض الإبط بالليمون والنشا

تبييض الإبط بالليمون والنشا

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تبييض الإبط بالليمون والنشا من الطرق الطبيعية الفعالة التي تخلصك من إسمرار منطة الإبط الناتج عن الكثير من العوامل الخارجية، ولكن الأسباب الكبرى تعود إلى عاداتك الشخصية، فهي التي تساهم في إسمرار منطقة تحت الإبط، وتبييض الإبط بالليمون والنشا من أسهل الطرق التي يمكن أن تستخدميها في المنزل، وتحصلين على أفضل النتائج مع الاستمرار والانتظام في الاستخدام، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على طريقة تبييض الإبط بالليمون والنشا، وبعض الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامه لتبييض منطقة تحت الإبط.

تبييض الإبط بالليمون والنشا

تبييض الإبط بالليمون والنشا

تبييض الإبط بالليمون والنشا من الطرق التي يتم استخدامها للتخلص من مشكلة إسمرار منطقة الإبط التي تواجه النساء نتيجة الاسباب المختلفة والعوامل، يعتبر الليمون من الفواكه الغنية بفيتامين سي، ويعمل على تفتيح لن البشرة، كما أنه يحتوي على مواد مطهرة ويزيل خلايا الجلد الميتة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أما النشا فهي تعمل على تفتيح الجلد وإزالة البقع الداكنة، كما أنه يخفف من احمرار البشرة وتهيجها، كما يمكن استخدامه في العديد من الوصفات المتنوعة لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، كما يمكن تبييض الإبط بالليمون والنشا، ويمكن استخدام ماء الورد ايضا.

فعليكي في البداية تنظيف منطة الإبط جيدا، ثم استخدمي نصف ليمونة لفرك منطقة تحت الإبط بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اخلطي النشا مع القليل من ماء الورد، وضعي الخليط في المنطقة الداكنة بالكامل واتركيه حتى يجف لمدة ربع ساعة، ثم افركي النشا جيدا من هذه المنطقة، ثم اغسلي المنطقة جيدا، ويمكنك تكرار هذه الخلطة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تفتيح الابط بالليمون والجلسرين

هذه الخلطة من الوصفات الطبيعية الفعالة التي تعمل على تفتيح الاماكن الداكنة وترطيب البشرة، كما أنها تحافظ على نضارة البشرة ونعومتها.

ويفضل استخدام هذه الخلطة ليلا قبل الذهاب إلى النوم، اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون والجلسرين مع إضافة القليل من ماء الورد، ثم ضعيها على الأماكن الداكنة واتركيها طوال الليل حتة يمتص جيدا، ثم اشطفيه جيدا في صباح اليوم التالي.

تبييض الإبط بالليمون والنشا

النشا للمناطق الحساسه

نشا الذرة من المواد الغذائية التي تكون على شكل بودرة بيضا اللون، كما انها تعتبر من المركبات ذات السعرات الحرارية العالية، وتحتوي على العديد من الفوائد الهامة لذا تدخل في تصينع العديد من أصناف الطعام والحلويات، لما تحتوي من فوائد غذائية وجمالية خارجية للجسم، كما انها تدخل في العديد من وصفات الجمال خاصة في الاماكن الحساسة.

ومن فوائد النشا للمناطق الحساسه ما يلي:

  1. يخلص المناطق الحساسة من البثور والحبوب الصغيرة التي تظهر خصوصا بعد عملية إزالة الشعر، فيمكنك استخدام نشا الذرة لتهدئة البشرة وتخليصها من هذه البثور.
  2. يستخدم النشا في تبييض المناطق الحساسه، احضري ليمون واحدة فقط والقليل من النشا، ثم استخدمي نصف الليمونة من أجل دعك المناطق الحساسة بسلاسة وبطء، فالليمون لا يؤثر على المناطق الحساسة لان تركيبته طبيعية لا تحتوي على أي مواد صناعية أو كيميائية.

فيمكنك وضع النشا قبل أن يجف الليمون على المناطق التي ترغبين في تبييضها لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم احضري منشفة أو منديل ومعقم لتنظيف المناطق الحساسة به وستلاحظين الفرق بعد استخدام هذه الطريقة، حيث يتغير لون البشرة من الأسود الداكن إلى الأبيض بكل سهولة، والسبب في ذلك برجع إلى أن هذه الطريقة تعمل على تقشير الجلد ذو اللون الداكن.

وهناك طريقة أخرى يمكنك استخدام فيها النشا مع عصير الليمون، من خلال إحضار نصف كأس من عصير الليمون وإضافة 4 ملاعق من النشا عليه، ثم اخلطيهم جيدا، وبعد الاستحمام استخدمي هذه الخلطة عن طريق دهن المناطق الحساسة بها، ثم شطفها وتنشيطها جيدا، ويمكنك استخدام الجلسرين بعد ذلك في ترطيبها.

تبييض الإبط بالليمون والنشا

اسباب اسمرار الإبط

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى إسمرار الإبطين، وبعضها ترجع إلى مشاكل صحية، لذا يجب عليكي الانتباه واللجوء إلى الطبيب، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  1. الحساسية والفرك الزائد عند الاستحمام لهذه المنطقة يتسبب في تغيير لون بشرتك مع مرور الوقت، فمنطقة تحت الإبطين شديدة الحساسية.
  2. ارتداء الملابس الضيقة تسبب احتكاك بالجسم، فتصبح البشرة حمراء وربما تلتهب، ومع الأيام يؤدي خذا إلة تغيير لون الجلد وإسمراره.
  3. حلاقة الشعر، فإذا كان لديك شعر سميك وخشن فأنتي بحاجة إلى إزالته، ولكن إذا كنتي تقومين بحلاقته بشكل متكرر وبطريقة خاطئة فهذا سيؤدي إلى جعل الجلد تحت الإبطين يبدو أكثر سوادا، ويعود هذا إلى وجود التهاب مزمن منخفض الدرجة بسبب الحلاقة، وبما أن الحلاقة لا تزيل جراب الشعرة بالكامل، فهي يمكن أن تترك وراءها هذا اللون الداكن على البشرة بسبب الشعر الذي يجلس تحت السطح، لذا يجب عليكي البحث عن وسيلة أخرى لغزالة الشعر الزائد بدلا من الحلاقة.
  4. عدم الاهتمام بنظافة تلك المناطق والعناية بها، مثل تنظيف العرق، وإزالة الشعر، فهذا يؤدي إلى تكاثر البكتريا والفطريات، وبالتالي يؤدي إلى حدوث الالتهابات.
  5. هناك الكثير من النساء يقمن بتقشيير ووجهن وجسمهن ويتجاهلن هذه المنطقة فيؤي هذا إلى فرق في اللون الذي تريه، لذا ننصحك بتقشير الجلد تحت الإبطين بانتظام وترطيبها بالمرطبات التي تحتوي على مكونات مثل حمض الاكتيك التي تساعدعلى ترطيب وتقشير خلايا البشرة السطحية الداكنة.
  6. التدخين يؤدي إلى تصبغ الجلد وظهور البقع الداكنة، ومنها منطقة تحت الإبطين.
  7. استخدام مزيل للعرق يسبب تهيج الجلد، فمنطقة تحت الإبطين مكان معرض للتعرق بشكل مستمر، ويمكن أيضا أن تترك روائحة سيئة لذا فأنتي تعتمدي دائما على مزيلات الروائح ومضادات التعرق لتخفيف هذه الرائحة، وعلى الرغم من فعالية بعض هذه المنتجات في إزالة الروائح الكريهة، إلا أن هناك الكثير منها يحتوي على مكونات قد تزعج بشرتك، وهي مسئولة عن تهييج البشرة وتغيير اللون، لذا فيمكنك اللجو إلى مزيلات العرق الطبيعية التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية.
  8. الإصابة ببعض الأمراض التي تؤدي إلى خلل في إفراز الهرمونات وتسبب إسمرار البشرة، فمثلا مرضى السكر الذين يتعالجون باستخدام الأنسولين قد يعانون هذه المشكلة، ولها دور كبير في اسمرار الجلد، حيث أن الانسولين يتفاعل معه ويزيد من إفراز مادة الميلانين.
  9. استخدام كريمات لإزالة الشعر والمراهم ذات النوعية السيئة.
  10. هناك بعض الأطعمة التي تزيد نسبة التعرق، كما انها تسبب هيجان في الجلد واحمراره وظهور البثور فيه، ومع مرور الزمن تسبب غمقان لمنطقة تحت الإبط.

تبييض الإبط بالليمون والنشا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة