تبييض الإبط في ثلاثة أيام .. إليكي أبرز الوصفات ونصائح لحماية الإبط

تبييض الإبط في ثلاثة أيام .. إليكي أبرز الوصفات ونصائح لحماية الإبط

آخر تحديث : الأربعاء ٠١ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتني السيدات بتبييض البشرة بشكل عام وبتبييض الإبط بشكل خاص للحصول على شكل جميل ومثالي، ولذلك إليك وصفات تبييض الإبط في ثلاثة أيام بمكونات طبيعية موجودة في منزلك.

وصفة البطاطس والخيار

تتكون هذه الوصفة من ثمرة بطاطس مع ثمرة خيار، قومي بمج لبطاطس والخلاط جيدً في الخلاط حتى تحصلي على خليط ذي قوام كثيف، قومي بفرك الإبط بهذا الخليط برفق لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطف الخليط بالماء البارد، وترطيب الجلد في منطقة الإبط بقطن مبلل بلبن الزبادي، وكرري هذه الوصفة لمدة ثلاث أيام، وسوف تتخلصين من الاسمرار نهائيًا.

وصفة الليمون والنشا من وصفات تبييض الإبط في ثلاثة أيام

تتكون هذه الوصفة من نصف ليمونة مع ثلاث ملاعق من نشا الذرة مع ملعقة من ماء الورد، قومي بتدليك الإبط بنصف الليمونة في حركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم قومي بمزج ماء الورد مع النشا وافركي بالخليط منطقة الإبط لمدة ثلاث دقائق، ثم اتركي الخليط يجف على جلدك، سوف تلاحظين أن لون النشا أصبح داكنًا قومي بفرك النشا دون شطفها، وسوف تلاحظين الفرق مباشرة، ثم كرري استخدام هذه الوصفة في اليومين التاليين وسوف تحصلي على لون جلد أفتح في منطقة الإبط.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طرق تبييض الإبط في ثلاثة أيام

وصفة الكركم وعسل النحل وزيت جوز الهند

تتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عسل النحل، قومي بمزج المكونات معًا لتحصلي على خليط متجانس، ثم افركي الخليط في منطقة الإبط بشكل متساوي بحركات دائرية، ثم اتركي الخليط مدة ثلث ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، وسوف تلاحظين تفتيح لون تلك المنطقة، كرري استخدام هذه الخلطة في اليومين التاليين.

وصفة ماء الوردة من وصفات تبييض الإبط في ثلاثة أيام

تتكون هذه الوصفة من ملعقتين من بودرة الأطفال مع ملعقتين من ماء الورد، قومي بمزج المكونات مع بعضها لتحصلي على عجينة طرية، ثم قومي بفرد تلك العجينة في منطقة الإبط واتركها حتى تجف تمامًا، ثم قومي بغسل الإبط بالماء البارد وترطيبه بزيت الزيتون، كرري استخدام هذه الوصفة في اليومين التاليين وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة.

وصفة خل التفاح

تتكون هذه الوصفة من ملعقتين من خل التفاح مع أربع ملاعق من الماء، قومي بمزج المكونات معًا حتى تحصلي على سائل متجانس، ثم قومي بدهن الخليط باستخدام القطن على منطقة الإبط، ثم اتركي الخليط على تلك المنطقة لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل الخليط بالماء البارد، ثم قومي بتكرار هذه الوصفة في اليومين التاليين، وسوف تحصلين على تفتيح مثالي.

وصفة مطحون الأرز ودقيق الحمص واللبن

تتكون هذه الخلطة من ثلاث ملاعق من اللبن مع ثلاث ملاعق من مطحون الأرز مع ثلاث ملاعق من دقيق الحمص، قومي بمزج المكونات مع بعضها جيدًا لتحصلي على خليط متجانس، ثم قومي بدهن الجلد في منطقة الإبط بهذا الخليط، ثم اتركي الخليط على الإبط لمدة نصف ساعة حتى يجف، ثم قومي بغسله بالماء البارد، ثم قومي بتكرار هذه الوصفة في اليومين التاليين وسوف تندهشين من التفتيح الكبير في منطقة الإبط.

طرق تبييض الإبط في ثلاثة أيام

وصفة الشاي والعسل ودقيق الأرز

تتكون هذه الوصفة من ملعقتين من الشاي الأحمر مع ملعقة من عسل النحل مع ثلاث ملاعق من دقيق الأرز مع القليل من الماء، قومي بمزج المكونات مع بعضها حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم قومي بفرد الخليط على منطقة الإبط واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسله بالماء البارد، ثم قومي بترطيب منطقة الإبط بقطن مبلل باللبن أو ماء الورد، ثم كرري هذه الوصفة اليومين التاليين وسوف تتخلصين من الاسمرار في منطقة الإبط.

وصفة الليمون من وصفات تبييض الإبط في ثلاثة أيام

تتكون هذه الوصفة من ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون، قومي بمزج المكونات مع بعضها جيدًا لتحصلي على سائل متجانس، قومي بدهن منطقة الإبط بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل الخليط بالماء الفاتر، وسوف يحدث تبييض للون منطقة الإبط، قومي بتكرار عمل هذه الوصفة في اليومين التاليين.

وصفة قشر البرتقال المجفف والمطحون

تكون هذه الوصفة من ملعقتين من قشر البرتقال المجفف والمطحون مع ثلاث ملاعق من الماء، قومي بمزج المكونات معًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بفرد تلك العجينة على منطقة الإبط، واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تجف تمامًا، ثم قومي بغسل الخليط بالماء البارد، قومي بتكرار تلك الوصفة في اليومين التالين وسوف تحصلي على تفتيح كبير في لون منطقة الإبط.

طرق تبييض الإبط في ثلاثة أيام

وصفة الخل والليمون وماء الورد

تتكون هذه الوصفة من ثلاث ملاعق من الخل الأبيض مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع ملعقتين من الماء مع ملعقة من ماء الورد، ثم قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها جيدًا، ثم قومي بدهن منطقة الإبط بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطف تلك المنطقة بالماء البارد، م قومي باستخدام قطن مبلل باللبن لترطيب تلك المنطقة، كري استخدام ه الوصفة في اليومين التاليين، وسوف تلاحظين نتائج مبهرة ولون أفتح لمنطقة الإبط.

أسباب اسمرار منطقة الإبط

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تساهم في اسمرار منطقة الإبط، ومن هذه الأسباب ما يلي:

طرق تبييض الإبط في ثلاثة أيام

  • استعمال مزيلات عرق تحتوي على الكحول.
  • استخدم العطور في منطقة الإبط بكثرة.
  • احتكاك الجلد نتيجة ارتداء ملابس داخلية ضيقة وغير قطنية.
  • حدوث اضطرابات في إفراز بعض الهرمونات مما يسبب اسمرر لون الجلد في منطقة الإبط.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكر أو مرض الكلف.
  • حدوث اسمرار لون الجلد في المنطقة تحت الإبط نتيجة مشاكل بالغدة الكظرية.
  • إزالة الشعر في منطقة الإبط باستخدام الشفرات.

نصائح غالية للعناية بالإبط

  • التخلص من الوزن الزائد الذي يعمل على الاحتكاك مما يسبب اسمرار منطقة الإبط.
  • ارتداء ملابس قطنية تمتص العرق.
  • عدم استخدام العطور في منطقة الإبط.
  • تناول كميات كافية من الماء بحيث لا تقل عن ثمانية أكواب من الماء في اليوم.
  • استخدام مزيل عرق خالي من الكحول.
  • تجنب إزالة شعر الإبط بماكينة الحلاقة الكهربائية أو بالشفرة.
  • القيام بتقشير جلد الإبط باستخدام مواد طبيعية مرة كل أسبوع على الأقل.
  • الحرص على غسل منطقة الإبط يوميًا، والعمل على ترطيب الإبط بأحد المرطبات الطبيعية يوم بعد يوم.

طرق تبييض الإبط في ثلاثة أيام

إن استخدام طرق تبييض الإبط في ثلاثة أيام تساعدك في الحصول على جلد رطب وناعم والتخلص من اسمرار المنطقة تحت الإبط بشكل مثالي، ننصحك بتجربة هذه الوصفات وإخبارنا بالنتيجة في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة