طرق تبييض الرقبة السوداء

طرق تبييض الرقبة السوداء

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تبييض الرقبة السوداء هو حلم كل سيدة، وتشعر البعض منهن بالانزعاج من عدم تطابق لون الرقبة مع لون الوجه، فيجب الاعتناء بالرقبة من خلال تنظيف ووضع كريمات وخلطات وماسكات.

وهناك العديد من الأسباب التي تتسبب في اسمرار الرقبة والتي منها التعرض لأشعة الشمس أو حدوث تعرق مفرط، كما أن هناك العديد من الخلطات الطبيعية والتي من السهل تحضيرها في المنزل للتبييض وذلك للتخلص من الخطوط الداكنة التي تحيط بها ونشير في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم إلى طرق تبييض الرقبة السوداء.

تبييض الرقبة السوداءشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طرق تبييض الرقبة السوداء

تتعدد وتتنوع طرق تبييض الرقبة السوداء والتي منها:

  • طريقة الليزر يعمل شعاع الليزر على تبييض البشرة الداكنة والتي تحدث بسبب التصبغات الجلدية ويساعد الليزر على التخلص من الطبقات الخارجية الداكنة مع انتاج خلايا جديدة وصحية فاتحة اللون.
  • طريقة خل التفاح لتبييض الرقبة ويتم تحضيرها من خلال اضافة خل التفاح إلى الماء واستخدام قطنة لوضع المزيج على الرقبة وتركه عليها لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر ووضع المرطب المناسب والعمل على تكرار هذه الطريقة مرة في الأسبوع، حيث ان خل التفاح يساعد على التخلص من خلايا الجلد الداكنة والتالفة ويساعد في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة ومتألقة كما أنه يعمل كقمشر طبيعي من خلال احتوائه على حمض الخليك ويعمل على موازنة الأس الهيدروجيني للبشرة.
  • طريقة زيت الزيتون وعصير الليمون لتبييض الرقبة الداكنة تعمل هذه الطريقة على ترطيب وتنعيم البشرة وتقليل حجم المسام كما أنها تحتوي على خصائص مبيضة لتفتيح البشرة ويتم تحضيرها من خلال مزج كميات متساوية من عصير الليمون وزيت الزيتون لعمل خليط متجانس ووضع المزيج على البشرة قبل الذهاب إلى النوم ومن الأفضل تكرار الطريقة كل يوم لمدة شهر.
  • طريقة صودا الخبز لتبييض الرقبة ويتم التحضير من خلال مزج صودا الخبز مع الماء جيدًا ويتم وضعه على بشرة الرقبة ويتم تركه حتى يجف وفرك المعجون بأطراف الأصابع ثم غسل الجلد بالماء ووضع المرطب المناسب ومن الأفضل تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتائج فعالة وسريعة حيث تعمل صودا الخبز على تحسين تدفق الدم إلى البشرة كما أنها تساعد على التخلص من الخلايا التالفة والشوائب.

خلطات تبييض الرقبة السوداء

هناك مجموعة من الخلطات التي تعمل على تبييض الرقبة السوداء عند الاستمرار في وضعها ومنها:

  1. الزبادي يساعد الزبادي على تبييض الرقبة خلال فترة وجيزة حيث يتم اضافة عصير الليمون إلى الزبادي ووضعها على الرقبة لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ أو اضافة الكركم إلى الزبادي وتطبيقه على الرقبة وتدليكه لمدة 7 دقائق واستخدام الصابون مع الماء الفاتر لازالة الخليط من عليها ومن الممكن استبدال الصابون بالليمون.
  2. الخيار حيث يتم وضع الخيار المبشور على الرقبة وفركه جيدًا وتركه حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء ووضع ماء الورد للترطيب ومن الممكن استبدال الخيار المبشور بعصير الخيار حيث يتم غمس قطنة فيه ووضعه على الرقبة لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ ووضع ماء الورد.
  3. الليمون والعسل والبيض وزيت الزيتون من أفضل الخلطات التي تعمل على ترطيب وتغذية البشرة وتنعيمها حيث يتم خلط الليمون مع العسل وبياض البيض وملعقة من زيت الزيتون ووضعها على الرقبة لمدة 45 دقيقة وشطفها بالماء البارد والحرص على تكرار الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.
  4. قشر البرتقال يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الرقبة وتفتيح لون البشرة من خلال طحن قشر البرتقال واضافة إليه الحليب وعمل عجينة يتم وضعها على الرقبة لمدة 15 دقيقة وتركها حتى تجف ثم غسل الرقبة بالماء الدافئ ومن الممكن اضافة عصير البرتقال إلى البرتقال المبشور ووضعه على الرقبة لمدة 15 دقيقة وتدليكها لمدة دقيقية ثم غسلها بالماء البارد.
  5. البطاطس تساعد على الحصول على بشرة اكثر اشراقًا وجمالًا ونضارة من خلال فرك شرائح البطاطس الباردة على الرقبة لمدة 10 دقائق كما أنه يجب تكرار هذه الخلطة لمدة 3 شهور ومن الممكن مزج عصير البطاطا مع عصير الليمون ووضعه على الرقبة لمدة 15 دقيقة ثم شطف الرقبة بالماء البارد.
  6. الحمص مع الكركم من أفضل الخلطات للتخلص من جفاف البشرة وجعلها نضرة حيث يتم اضافة طحين الحمص إلى الكركم مع الماء ووضعها على الرقبة لمدة 30 دقيقة حتى تجف ثم القيام بغسل الرقبة بالماء الفاتر.

تبييض الرقبة السوداء

اسباب اسمرار الرقبة

هناك مجموعة من الأسباب الرئيسية التي تتسبب في اسمرار الرقبة والتي منها:

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس وخاصة الأشعة فوق البنفسجية تسبب اسمرار الرقبة.
  • تناول بعض العقاقير والأدوية من الممكن أن يتسبب في اسمرار الرقبة.
  • ارتفاع معدل الأنسولين في الجسم والذي ينتج عنها زيادة الوزن وبالتالي اسمرار الرقبة.
  • عدم تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل حيث يجب أن يشرب الفرد خلال اليوم من 6 إلى 8 أكواب يوميًا للحصول على نضارة البشرة وبقائها صافية خالية من الشوائب.
  • حدوث مشاكل في الغدة الدرقية مثل انخفاض كفاءتها في أداء وظائفها.
  • النظام الغذائي غير الصحي من أهم أسباب اسمرار الرقبة كالحرص على تناول كميات كبيرة من النشويات والدهون وكميات قليلة من الألياف.
  • العوامل الوراثية تلعب دور كبير في اسمرار الرقبة.

تبييض الرقبة السوداء

  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية كالاستحمام واستخدام الكريمات المرطبة والمقشرة للتخلص من خلايا الجلد الزائدة.
  • وجود بعض الميكروبات التي تتسبب في الالتهابات والمشاكل الجلدية.
  • استخدام العطور وبعض مستحضرات التجميل يسبب اسمرار الرقبة.
  • الحمل يتسبب في ارتفاع نسبة التصبغات الجلدية بسبب التغير في الهرمونات.
  • ارتداء بعض الاكسسوارات يتسبب في في اسمرار الجلد بسبب تفاعله مع العرق والغبار والأتربة.

علاج سواد الرقبة

  1. الحرص على ازالة الماكياج قبل النوم خاصة ماكياج الرقبة حيث أن بقاء الماكياج عليها يتسبب في سد المسامات وبالتالي جعلها داكنة.
  2. الابتعاد عن استخدام أنواع الصابون القاسية على منطقة الرقبة مع تنظيفها باستخدام المنظف المناسب.
  3. الحرص على عمل تقشير البشرة بمواد طبيعية مثل خلط الزبادي مع الشوفان وخل التفاح وتوزيع الخليط على الرقبة ثم غسلها بالماء الدافئ قبل الاستحمام.
  4. تفتيح الرقبة من خلال الذهاب إلى مراكز الليزر المتخصصة في ذلك.
  5. شراء مجموعة من الكريمات من الصيدلية التي تعمل على تقشير البشرة وتجديد خلايا الجلد الميتة وانتاج الكولاجين فيها لأن الرقبة مثل الوجه تمتاز بالحساسية.

تبييض الرقبة السوداء


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة