تبييض الرقبه في 3 أيام بدون الحاجة لمنتجات التجميل

تبييض الرقبه في 3 أيام بدون الحاجة لمنتجات التجميل

آخر تحديث : الأحد ٢٨ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تبييض الرقبه في 3 أيام أمر سهل للغاية من خلال عدة طرق سوف تتعرفي عليه من خلال متابعتك لمقالنا اليوم؛ ويعد اسمرار الرقبة من الأمور المزعجة لكل فتاة، فرقبتك هي عنوان جمالك وإطلالتك بين الجميع، وتهتم "ستات دوت كوم" دائمًا بجعل مظهرك أفضل، لذلك إليكِ أفضل طرق تبييض الرقبه في 3 أيام فقط في المنزل، دون الحاجة إلى جلسات الليزر المكلفة، كما أن هذه الطرق ستكون بمواد طبيعية تفيد بشرتك بشكل كبير.

الشوفان طريقة مثالية في تبييض الرقبه في 3 أيام

تعتبر وصفة الشوفان واحدة من الطرق المثالية التي تنهي تمامًا مشكلة اسمرار الرقبة، حيث أن الشوفان له العديد من الفوائد الغذائية لبشرة الإنسان ويعمل على تفتيح لونها إلى درجة ملحوظة.

وتتكون خلطة الشوفان من القليل من الشوفان المطحون، مع القليل من لب الطماطم، ونقوم بمزجهما معًا بشكل جيد جدًا، حتى الحصول على قوام متماسك، نبدأ في فرده على منطقة الرقبة وتدليكها جيدًا لبضعة دقائق، ثم ترك الخليط على الرقبة لمدة نصف ساعة تقريبًا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

بعد انتهاء المدة المحددة يجب أن نقوم بفرك الرقبة في حركات دائرية لطيفة بالأصبع، لإزالة الجلد الميت، واستبداله بجلد ناصع البياض، وبعد ذلك سنقوم بغسيل البشرة بالماء البارد، مع ضرورة القيام بهذه الوصفة 3 أيام متتالية للحصول على نتيجة مثالية.

تبييض الرقبه في 3 أيام

خل التفاح في تفتيح بشرة الرقبة


يعمل خل التفاح على موازنة الأس الهيدروجيني الموجود في البشرة، وبالتالي يعتبر مقشر طبيعي للبشرة، لاحتوائه على الأحماض المختلفة، التي تستبدل البشرة الداكنة بأخرى بيضاء.

في هذه الوصفة سنحتاج إلى 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح، نخلطهم مع 4 ملاعق كبيرة من الماء الفاتر، مع التقليب جيدًا حتى الحصول على خليط ممزوج جيدًا، ونبدأ باستخدام قطعة من القطن الطبي، المغموس في الوصفة، في وضعه على الرقبة لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر مع أي مرطب مناسب تفضلينه.

يجب بالتأكيد تكرار الوصفة 3 أيام بشكل منتظم، حتى نصل إلى اليوم الثالث من تطبيق الوصفة، ونحصل على بشرة رقبة بيضاء نضرة بشكل سريع وفعال.

ماسك الصبار والخيار في تبييض الرقبه في 3 أيام


نحتاج إلى نصف حبة واحدة من الخيار الطازج، وضربها في الخلاط، مع إضافة 2 ملعقة من هلام الصبار الطازج، حتى نحصل على خليط عجيني تمامًا.

نأخذ هذا الماسك الناتج ونبدأ في فرده على الرقبة، مع تدليكها جيدًا بلطف، ونتركه عليها لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم نغسل هذه المنطقة بالماء الفاتر، مع ضرورة تكرار الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة 3 أيام متتالية للحصول على نتائج مبهرة وناجحة.

تبييض الرقبه في 3 أيام

عصير البرتقال والليمون لتفتيح الرقبة السوداء


كل ما عليكِ فعله هو إحضار نصف كوب من عصير البرتقال، ومثله من عصير الليمون، وملعقة من دقيق الذرة، وبعض قشور البرتقال مجففة المطحونة.

نمزج المكونات معًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط متماسك القوام، نستخدمه في دهان منطقة الرقبة به وتدليكها جيدًا به، ثم تركه لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها باستخدام الماء البارد نقوم بغسيل الرقبة، مع تكرار هذه الوصفة لمدة 3 أيام متتالية حتى نحصل على لون بشرة الرقبة المطلوب بمنتهى السهولة.

الخيار وماء الورد لإزالة اسمرار الرقبة


يعتبر الخيار واحد من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة في تبييض البشرة بفاعلية كبيرة، حيث أنه قادر على التخلص من اسمرار الرقبة في 3 أيام فقط، كما أنه يعتبر علاج للعديد من المشاكل والأمراض الجلدية.

نحتاج إلى حبة واحدة من الخيار الطازج متوسطة الحجم، ونقوم ببشرها جيدًا، ونضعها على منطقة الرقبة، ونتركها حتى تجف من تلقاء نفسها، نزيل بشر الخيار بعد ذلك، ونمسح الرقبة بالقليل من ماء الورد باستخدام قطعة من القطن الطبي.

مع عمل هذه الوصفة 3 أيام متتالية ستلاحظين الفرق بنفسك، حيث أنه حينها ستكونين صاحبة رقبة بيضاء جميلة، وصاحبة إطلالة رائعة بين جميع أصدقائك.

تبييض الرقبه في 3 أيام

صودا الخبز في تبييض الرقبه في 3 أيام

يعد صودا الخبز من المواد المنظفة الطبيعية، كما أنه مقشر جيد للبشرة، وفعال في إزالة تصبغات البشرة بشكل عام، والرقبة بشكل خاص، لذلك سيكون هو من الحلول الجيدة في تنظيف الرقبة وتبييضها.

نحتاج إلى 3 ملاعق من صودا الخبز، مع ملعقة واحدة من الماء، ونمزجهما معًا حتى نحصل على خليط على شكل عجيني متماسك، نبدأ في فرد هذا الخليط على منطقة الرقبة بشكل منظم، ونتركها لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وبعدها نغسل البشرة بالماء الفاتر.

الليمون لحل مشكلة اسمرار الرقبة
يعد الليمون من المواد الطبيعية التي تحتوي على مواد تعمل على تفتيح البشرة، لذلك نجد الليمون عنصر أساسي في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة كذلك، لذا سنستخدمه في تبييض الرقبة بشكل فعال.

نحتاج إلى كمية متساوية من عصير الليمون وزيت الزيتون أيضًا، ونمزجها معًا، ونقوم بتدليك منطقة الرقبة بهما لمدة 3 أيام متتالية قبل النوم، وفي كل صباح نقوم بغسيل هذه المنطقة بالماء الفاتر.

أسباب اسمرار الرقبة

كيفية تبييض الرقبه في 3 أيام

  • التعرض لأشعة الشمس: حيث أن تعرض البشرة المفرط لأشعة الشمس الضارة في موسم الصيف بالتحديد لها دور كبير في اسمرار الرقبة والبشرة أيضًا، بسبب زيادة الميلانين مع التعرض للشمس، فيتسبب في ذلك الأمر.
  • النظافة: يعتبر البعض أنه يقوم بعملية نظافة صحيحة دائمًا، لكن في الواقع سوء النظافة يؤدي إلى اسمرار الرقبة، وفي الغالب لا يهتم الكثير عند الاستحمام أو غسيل البشرة بالرقبة، فيجب فركها جيدًا وإزالة الأوساخ الموجودة بها، وكذلك تقشير الجلد الميت من فترة إلى أخرى، لمنع اسمرار هذه المنطقة.
  • الحمل: حيث يتسبب الحمل في اسمرار الرقبة بسبب التغيرات في الهورمونات، لكن في الغالب يكون هذا الاسمرار مؤقت، ويمكن ملاحظته بشكل واضح في الأسبوع الثالث بعد الولادة.
  • بعض الأمراض: من الممكن أن يكون اسمرار الرقبة ناتج عن بعض الأمراض التي تعاني منها، مثل مرض السكري، وخلل الهرمونات كذلك، لذلك في حالة كنتِ تعاني من بعض الأمراض ولاحظتي اسمرار الرقبة يجب على الفور استشارة الطبيب.
  • السمنة المفرطة: تتسبب الدهون الزائدة في الجسم في اسمرار الرقبة، وذلك لأن السمنة تعمل على تكوين طيات حول الرقبة وفي أجزاء أخرى في الجسم، وتبدو بعدها الرقبة ذات لون اسمر واضح، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحيح وسليم.

هذه كانت مجموعة من أفضل الطرق الطبيعية التي تعمل على تبييض الرقبه في 3 أيام فقط في المنزل، دون الحاجة إلى دفع المزيد من الأموال الباهظة في جلسات الليزر التي من الممكن أن تضر ببشرتك في المستقبل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة