تبييض المناطق الحساسة بالنشا

تبييض المناطق الحساسة بالنشا

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هناك عدد من وصفات تبييض المناطق الحساسة بالنشا، وذلك لانه يوجد مجموعة من العوامل التي تتسبب في اسمرار هذه المناطق، ولان بياض جسم المرأة ونعومته من أهم الأمور التي تجذب زوجها إليها ولابد أن تكون المرأة جاهزة لاجتياز المرحلة الأولى من الزواج والحفاظ على نظافة المناطق الحساسة، سنقدم لكي عزيزتي مجموعة من الخلطات الطبيعية لحل هذه المشاكل بمنتهى السهولة وسنقدم لكي عزيزتي من خلال ستات دوت كوم أفضل الطرق لتبييض المناطق الحساسة بالنشا .

تبييض المناطق الحساسة بالنشا

تعتبر المناطق الحساسة عند المرأة خاصة المناطق حول الاعضاء التناسلية من أكثر المناطق التي تصاب بالاسمرار ومن خلطات تبييض المناطق الحساسة بالنشا :

  1. الخلطة الأولى وضع النشا مع ماء الورد وفنجان من الحليب البودرة وعصير الليمون والقيام بالخلط جيدا حتى تمتزج المكونات جيدا ويتم تطبيق الخليط على المنطقة الحساسة ولكن يجب تجفيفها جيدا قبل وضعه ثم شطفها بالماء الدافئ مع الحرص على عدم استخدام الماء الساخن حتى لا تصاب المنطقة بالتهيج.
  2. الخلطة الثانية يتم تقطيع الليمونة إلى نصفين وفرك المنطقة الحساسة بها ثم يتم وضع النشا وهي ماتزال رطبة وتركه لمدة دقيقتين ثم ازالته بواسطة منشفة ويتم ملاحظة الفارق ومن الأفضل القيام بهذه الخلطة يوميا للحصول على نتائج فعالة وسريعة.
  3. الخلطة الثالثة اضافة عصير الليمون على أربع ملاعق من النشا بعد الاستحمام ودهن الخليط وتركه لمدة دقيقتين ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ لعدم حدوث تهيج في المنطقة.
  4. الخلطة الرابعة يتم مزج بياض البيضة مع النشا وملعقتين من ماء الورد ومزج المكونات معا ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة وتركها ثم غسلها بالماء البارد.
  5. الخلطة الخامسة وضع النشا والليمون ثم اضافة الجلسرين الطبيعي بعد الغسل ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تبييض المناطق الحساسة بالنشاشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد النشا للمهبل

وبجانب تبييض المناطق الحساسة بالنشا هناك مجموعة من الفوائد التي تعود على المهبل من استخدام النشا والتي منها:

  1. لا يتسبب النشا في أي مشاكل للبشرة الحساسة كما أن ليس له آثار جانبية كما تفعل الكريمات.
  2. يساعد النشا على ازلة السواد من المناطق الحساسة وازالة اللون الداكن ومنحها النضارة والحيوية والاشراق والتبييض في وقت قصير.
  3. تساهم النشا في تقليل الافرازات المهبلية والتي تعمل على تقليل انبعاث الروائح الكريهة في هذه المنطقة.
  4. يساعد على توحيد لون البشرة عند المنطقة الحساسة حيث أن هذه المنطقة يكون بها خليط من الألوان كما أنه يمنحها التوهج والحيوية واللمعان.
  5. تساعد النشا على تخليص المنطقة الحساسة من البثور والحبوب ويساهم في تهدئتها خاصة عند ازالة الشعر منها.
  6. تعمل على تنعيم البشرة وتقشيرها وتخليصها من خلايا الجلد الميتة حيث يتم تدليك هذه المنطقة بماء الورد المضاف إليه النشا بحركة دائرية والغسل بالماء البارد.
  7. يساهم في تخليص البشرة من الأوساخ العالقة بها وازالة الشوائب منها وتفتيحها وذلك من خلال اضافة النشا على زيت الزيتون ووضعه على المنطقة الحساسة ثم غسل المنطقة بالماء البارد.

تبييض المناطق الحساسة بالنشا

أهم أسباب اسمرار المنطقة الحساسة

وبجانب تبييض المناطق الحساسة بالنشا هناك مجموعة من الأسباب التي تتسبب في اسمرار المنطقة الحساسة والتي منها:

  1. حساسية الجلد من أبرز أسباب اسمرار المنطقة الحساسة حيث يحدث احمرار في الجلد وقد تزداد الحساسية بسبب استخدام مستحضرات التجميل بكثرة أو الحكة أو قلة العناية الشخصية وبالتالي تتسبب في اسمرار الجلد وترك الندوب الداكنة عليه.
  2. العدوى الفطرية أحد أهم أسباب اسمرار البشرة وتحدث العدوى نتيجة للتعرق المفرط وقد يحدث الاسمرار نتيجة تراكم الجراثيم على سطح الجلد بسبب ارتداء بعض الملابس غير القطنية وبالتالي لا تسمح للبشرة بالتنفس فيحدث الاسمرار.
  3. استخدام الشفرات لازالة الشعر من منطقة العانة من اهم أسباب اسمرار المناطق الحساسة ولكنها من الوسائل الخاطئة التي تسبب الالتهابات وبالتالي الاسمرار حيث أنها تتسبب في الجروح ونزيف الدم لأنها لاتعمل على ازالة الشعر من الجذور.
  4. من أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسة هي ارتداء الملابس الضيقة بسبب زيادة احتكاك الجلد وزيادة التعرق وبالتالي تزداد تراكم البكتريا والجراثيم التي تؤدي إلى الاسمرار.

تبييض المناطق الحساسة بالنشا

أهم النصائح لتجنب اسمرار المناطق الحساسة

وغير تبييض المناطق الحساسة بالنشا تتعدد وتتنوع النصائح التي تجعل الفرد يتجنب اسمرار المناطق الحساسة والتي منها:

  1. تجنب ازالة الشعر باستخدام الشفرات لأنه يعمل على تراكم الجراثيم ويسبب الجروح ونزيف الدم وهو أحد الأسباب الرئيسية في الاسمرار.
  2. الحرص على تعطير منطقة البكيني بالروائح الطبيعية والابتعاد عن الروائح أو المواد الكيميائية في هذه المنطقة فمن الممكن وضع ماء الورد مع خشب الصندل ووضعها على المنطقة بعد الاستحمام لتعطيرها.
  3. لابد من ترطيب البشرة بزيت الزيتون أو زيت الالوفيرا لأنها من أهم الخطوات لتجنب اسمرار المناطق الحساسة ويتم تدليك المنطقة بشكل يومي بهذه الزيوت للحماية من الجفاف.
  4. الحرص على ارتداء الملابس التي تعمل على ازالة العرق الزائد والمريحة للبشرة وارتداء الملابس القطنية المريحة وتجنب ارتداء الملابس التي تحتوي على الألياف الصناعية.
  5. التخلص من طبقات الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة من أهم الطرق للتخلص من الاسمرار من خلال تقشير الجلد مرة واحدة في الأسبوع باستخدام السكر وعصير الليمون وزيت الزيتون لفرك الجلد وشطفه بالماء الفاتر ثم التجفيف جيدا.

تبييض المناطق الحساسة بالنشا

استخدامات النشا

بجانب تبييض المناطق الحساسة بالنشا يستخدم النشا في العديد من الاستخدامات الصحية ويعمل على علاجها والتي منها:

  1. ازالة بقع الزيت من اهم استخدامات النشا حيث يتم رش النشا على الانسكابات الزيتية للتخلص من البقع من خلال امتصاص الرطوبة من البقع الزيتية ويتم بعدها تنظيف الملابس بالطرق المعتادة.
  2. التخلص من لدغات الحشرات فالدغة الحشرات من الممكن أن تسبب الحكة وتهيج الجلد وبالتالي للتخلص منها يتم وضع النشا على ماء الورد وصنع عجينة يتم تطبيقها على أماكن لدغ الحشرات بوسادة من القطن.
  3. يستخدم النشا في ازالة العرق فاله قدرة على امتصاص الرطوبة ومن الممكن عمل مزيل العرق من النشا من خلال اضافة النشا إلى أربع ملاعق من صودا الخبز وجوز الهند وزيت شجرة الشاي ويتم وضع هذا الخليط على مكان التعرق وملاحظة الفارق.
  4. يستخدم النشا في صنع الشامبو في المنزل بدلا من الحاجة إلى شراء الشامبوهات الصناعية التي تحتوي على المواد الكيميائية ويتم تحضيره من خلال خلط النشا مع صودا الخبز ووضعه في وعاء واستخدامه في ازالة الشحوم.
  5. يعالج النشا تهيج الجلد والحروق فيه ويستخدم للتخلص من الحساسية من خلال وضع النشا على الجلد قبل النوم.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة