تبييض المناطق الحساسة للنساء .. اليكي أبرز الطرق وأبسطها

تبييض المناطق الحساسة للنساء .. اليكي أبرز الطرق وأبسطها

آخر تحديث : الخميس ٣٠ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر إسمرار المناطق الحساسة من أكثر الأشياء المثيرة للقلق والحرج بالنسبة للمرأة، خصوصًا أن هذا الاسمرار يبدو مختلفًا عن باقي مناطق الجسم، ويعود السبب في تغير اللون إلى أن المناطق الحساسة تكون أكثر عرضةً للرطوبة والتعرق، كما أنها مغطاة طول الوقت ولا تتعرض للتهوية مثل باقي أجزاء الجسم، كما أن كثرة إزالة الشعر منها تسبب اسوداد لونها بشكل كبير، خصوصًا منطقة البكيني، وتحت الإبطين، وسوف نعرض في هذا الموضوع طرق تبييض المناطق الحساسة للنساء.

تبييض المناطق الحساسة للنساء

تبييض المناطق الحساسة للنساء

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أحيانًا قد يحدث اسمرار الجلد في بعض المناطق بجسدك مثل (الركبة ، الكوع ، الإبط و الفخذين) نتيجة لتراكم الجلد الميت و الاحتكاك بين ثناياه و قد يتسبب لكي سيدتي في الإحراج مع الزوج أو حتى يجعلك لا تستطيعين إرتداء ملابس المنزل القصيرة عند الجلوس في المنزل وسوف نعرض طرق تفتيح المناطق الحساسة، إليكي أهم طرق تفتيح المناطق الحساسة ومنها ما يلي :-

  • عصير الليمون: حيث يعتبر الليمون من أفضل المواد التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة، حيث يتم قطع حبة الليمون إلى نصفين، وعصرها ومن ثم غمس قطنة بعصير الليمون ومسح المناطق الحساسة بالعصير وتركها لمدة ثلث ساعة ومن ثم غسلها بالماء الدافئ، تكرر العملية عدة مرات في الأسبوع، وبعدها يتم ترطيب المنطقة بزيت جوز الهند، كما يمكن فرك المنطقة الحساسة بشرائح الليمون بشكل مباشر بدلاً من فركها بقطنة مبللة بعصير الليمون، حيث تخلصها من الجلد الميت وتفتيحها.
  • ثمرة البابايا: نقوم باستخراج لب ثمرة البابايا الداخلي، ونفرك به المنطقة الحساسة، نترك اللب حتى يجف على البشرة لمدة ثلث ساعة، ومن ثم نغسلها بالماء الدافئ، ونكرر العملية يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
  • الماء وخشب الصندل: نعمل عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء ونطبقها على المنطقة الحساسة مع التدليك، نترك العجينة حتى تجف ومن ثم نغسلها بالماء البارد.
  • زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون على تفتيح لون البشرة ومنحها الليونة والترطيب العميق، ندهن المنطقة الحساسة بكمية قليلة من زيت الزيتون ونتركه طوال الليل، ونغسله في الصباح بماء فاتر.
  • لب الطماطم: نقطع حبة الطماطم إلى نصفين ونفرك المنطقة الحساسة بلب الطماطم لمدة ثلث ساعة، نغسل المنطقة بالماء الدافئن ونكرر العملية عدة مرات في الأسبوع.
  • الحليب: نغمس قطعة قطن معقمة بالحليب، ونفرك فيها المنطقة الحساسة لمدة ثلث ساعة، نغسل المنطقة بالماء الفاتر، إذ أن الحليب يحتوي على مواد تفتح البشرة الداكنة.
  • الخيار والليمون: نعصر حبة خيار متوسطة الحجم، ونضيف إليها بضع قطرات من عصير الليمون، نضع المزيج على المنطقة الحساسة ونتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم نغسله بالماء الدافئ، و تكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
  • الزبادي والكركم والليمون: نعمل مزيج من الكركم والليمون والزبادي ونضعه على المنطقة الحساسة بشكل دوري ومنتظم، ونتركه لمدة ثلث ساعة ومن ثم نغسله بالماء الدافئ، يعمل هذا المزيج على منح البشرة التوهج والنضارة ويخلصها من اللون الداكن.

تبييض المناطق الحساسة للنساء

طرق تبييض المناطق الحساسة للنساء

تعتبر المنطقة الحساسة بجسم المرأة أكثر الأماكن عرضة لأن تكون منطقة داكنة، لأنها من أكثر المناطق حساسية جدا في الجسم، لهذا على كل امرأة العناية بهذه المنطقة بشكل صحيح حتى لا تنمو البكيتريا فيها، و منع ظهور الافرازات و الروائح الكريهة، ويمكنك تفتيح هذه المناطق بماء الورد وإليكي الطريقة:

  • مكونات خلطة ماء الرد للمناطق الحساسة: ملعقة من الحليب البودرة، و ملعقة من النشأ، و ملعقة من ماء الورد، و ملعقة من العسل، و عصير ليمونة واحدة.
  • طريقة تحضير الخلطة: تخلط جميع المكونات السابقة حتى يصبح لدينا مزيج مثل الكريم ثم يوضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة ، ثم تغسل بالماء الفاتر ، و لضمان النتيجة يجب الاستمرار في استخدام الخلطة و دهنها على المنطقة الحساسة يوميا لمدة أسوعين على الأقل .

تبييض المناطق الحساسة للنساء


خلطات تبييض المناطق الحساسة للنساء

  • الخلطة الأولى : استخدمي مقدارًا متساويًا من زيت جوز الهند مع عصير الليمون، اخلطي المزيج جيدًا من ثم افركي به المنطقة السوداء، اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.
  • الخلطة الثانية: اقطعي ليمونة إلى قسمين وافركي بها في المنطقة الداكنة لمدة دقيقتين، من ثم ضعي النشاء عليها وتركيه ينشف، ستلاحظين أن لون النشا أصبح أسودًا، عندها افركيه جيدًا دون غسله وستلاحظين الفرق تدريجيًا، كرري هذه الخلطة مرتين في اليوم لمدة أسبوع.
  • الخلطة الثالثة: اخلطي مقدار من عصير البطاطس مع عصير الليمون بنفس الكمية، وادهني بها المنطقة الداكنة يوميًا لمدة أسبوع، هذه الخلطة ستخلصك من السواد الذي تعانين منه.
  • الخلطة الرابعة: اخلطي عصير الليمون مع ملعقة من العسل وضعيها على السواد لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليها بالماء الدافئ.

تبييض المناطق الحساسة للنساء


شاهدي خلطات تبييض المناطق الحساسة للنساء

عرضنا إليكي بشكل مبسط تبييض المناطق الحساسة للنساء وسنعرض بعض الخلطات الأخرى للتخلص من اسمرار هذه المناطق؛ قومي بهرس موزة مع معلقة من عصير البرتقال لعمل خليط يوضع على المناطق الداكنة والبقع ويترك حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة وهى وصفة آمنة للمناطق التناسلية .

  • الفواكه لتفتيح المناطق الداكنة : الليمون ، الطماطم و العنب يعمل كلاً منهم على تفتيح لون المنطقة الداكنة و ترطيبها ، فيتم وضع عصير الفواكه على المناطق الداكنة لتفتيحها .
  • الصودا: تعتبر الصودا فعالة جدًا في إزالة اسمرار الجلد ، خذي ملعقة واحدة من الصودا و اخلطيها مع الحليب حتى تتكون عجينة ، يتم وضع العجينة على المناطق الركبتين أو الإبط و الفرك في حركة دائرية ، تستخدم مرة كل يومين
  • الكركم و العسل و الحليب لتفتيح المنطقة الداكنة.
  • فرشاة التقشير : يتم استخدام فرشاة التقشير على المناطق الداكنة لإزالة الخلايا الميتة و يتم استخدامها عندما يكون الجسم رطباً ، فيتم الفرك في حركة دائرية.
  • زبدة الكاكاو و زبدة الشيا : دهون طبيعية تعمل على ترطيب الجلد و تفتيح الأماكن الداكنة ، يتم وضع كمية من زبدة الكاكاو و زبدة الشيا على المنطقة الداكنة يوميًا قبل الذهاب للنوم .
  • أوراق الصبار الطازجة للتخلص من اسمرار الجلد : يرطب الصبار الجلد و يمنع الأضرار التي تلحق بالجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس كما يعمل على تفتيح اسمرار الجلد ، و يتم إحضار أوراق الصبار و إخراج الهلام منها و وضعه على الأماكن الداكنة لمدة نصف ساعة ، ثم يتم غسل الأماكن الداكنة بالماء.
  • و أخيرًا يجب عليكِ العناية الشخصية والملابس الداخلية القطنية تساعد على منع اسمرار المناطق الحساسة وتبرز جمالك.

تبييض المناطق الحساسة للنساء

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة