تعرفي على طرق تثبيت المكياج في الصيف أطول فترة

تعرفي على طرق تثبيت المكياج في الصيف أطول فترة

آخر تحديث : الجمعة ١٩ أبريل ٢٠١٩

تثبيت المكياج من أهم الأمور التي يجب أن تنتبهي إليها في فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة يتعرض المكياج للسيلان، نتيجة للتعرق الزائد، وهو ما يؤدي إلى تلف المكياج، وزيادة لمعة الوجه، وهو الأمر الذي يفسد شكل إطلالتك كلها.

ولكن أشعة الشمس لن تمنعك من الحفاظ على مكياجك، والتمتع بإطلالة جميلة وأنيقة طوال فصل الصيف، حيث أن هناك بعض الأمور التي يجب عليك القيام بها، حتى تحمي مكياجك من أي أضرار قد تلحق به، ويقدمها لك ستات دوت كوم وهي:

خطوات تثبيت المكياج

1- غسل الوجه

المكياج

احرصي على غسل وجهك جيداً قبل وضع المكياج ، للتخلص من الأتربة والدهون أو أي شوائب قد تكون عالقة به، واستخدمي غسول الوجه ومنشفة مناسبة لنوع بشرتك.

2- غلق المسامات

المكياج

قومي بغلق مسامات الوجه الواسعة، وذلك من خلال وضع مكعبات من الثلج على البشرة لمجة 15 دقيقة قبل وضع المكياج ، حيث أن هذا الأمر يمنح البشرة برودة طبيعية تساعد على تثبيت المكياج.

وإغلاق المسامات من أهم الطرق التي تساعد على تثبيت المكياج في الصيف، وتقليل إفرازات الزيوت والدهون التي تمنح الوجه لمعة وتوهجاً يفسد إطلالته.

3- البرايمر أو كريم الأساس

المكياج

قومي بوضع طبقة من البرايمر أو كريم الأساس قبل الخروج من المنزل، حيث أن كريم الأساس يعمل كطبقة تأسيسية للبشرة تساعد على ثبات المكياج أطول فترة ممكنة

يفضل أن تختاري أنواع من كريم الأساس الغير دهني، والخالي من أي زيوت، حتى لا يذوب مع العرق، ويمكنك وضع مثبت المكياج قبل وضع كريم الأساس، وطبقة أخرى من البودرة بعد وضع كريم الأساس لتثبيت المكياج.

4- استخدام الإسفنجة

المكياج

احرصي دائماً على استخدام الإسفنجة في وضع كريم الأساس أو البودرة، ولا تجعلي أصابعك تلامس بشرتك.

حيث أن ملامسة اليد للبشرة قد تؤدي إلى انتقال الزيوت الموجود في اليد إليها، وهو ما يزيد احتمالية ذوبان المكياج على الوجه.

5- مكياج "Waterproof"

المكياج

يفضل أن تقومي طوال فصل الصيف باستخدام أنواع مكياج مقاومة للمياه "Waterproof"، وخصوصاً بالنسبة للماسكرا والايلاينر، حيث أنهما أكثر تأثراً بالحرارة المرتفعة، والأكثر تعرضاً للذوبان.

واحرصي على شراء أنواع جيدة من المكياج، حيث أن الأنواع الرديئة تذوب سريعاً مع العرق والدهون.

6- ترطيب البشرة

المكياج

قومي بترطيب البشرة قبل وضع المكياج، واستخدمي أنواع من الكريمات سريعة الامتصاص، ولا يسبب زيادة الزيوت في البشرة مثل الكريمات المخصصة للبشرة الدهنية أو المختلطة.

ويفضل أن تقومي بوضع الكريم المرطب قبل المكياج بـ 10 دقائق.

7- ترطيب الشفاه

المكياج

احرصي دائماً على ترطيب الشفاه قبل النوم وعند الاستيقاظ وقبل وضع الروج، حتى تصبح شفاهك أكثر جاذبية وجمالاً.

يفضل دائماً أن يكون المكياج النهاري في فصل الصيف خفيفاً، مع وضع كميات قليلة من مستحضرات تجميل، فكلما كان المكياج ثقيلاً كلما زادت فرص سيلانه بشكل يشوه جمال الوجه.

8- الكونسيلر

المكياج

اختاري كونسيلر من الأنواع الجيدة، ويكون مقاوم للمياه، حتى يحافظ على المكياج لأطول فترة ممكنة، ويفضل أن تختاري درجة لون مناسبة للون بشرتك، بحيث لا تكون أفتح أو أغمق من لون البشرة.




التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة