تجاعيد البشرة.. وصفات طبيعية لعلاجها نهائيًا

تجاعيد البشرة.. وصفات طبيعية لعلاجها نهائيًا

 

مع تقدم العمر، تبدأُ البشرة بالترهُّل وتظهرُ عليها التّجاعيد، ما يجعل المرأة تعاني أشد المعاناة، وبعضهن يلجأ لعمليات التجميل، والبعض الآخر يهرب منها نظرًا لثمنها الزاهد، وللحل، فهناك بعض الوصفات الطبيعية، التي تساعدك في علاج تجاعيد البشرة بشكل نهائي.

تجاعيد البشرة 

ويعرض موقع "ستات.كوم"، وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة نهائيًا.

 

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الأعشاب التي تحتوي على الفيتامينات، ويعملُ على ترطيب الجلد ويجدِّد خلاياه، فقط عليكي تدليك، الوجه بالقليل من الزّيت، مع إمكانيّة إضافة العسل والجليسرين معه، ويكرّر دهنه على الوجه مرّتين يوميّاً.

 

الزّنجبيل والعسل

يعتبر الزّنجبيل مضادً للتّجاعيد لاحتوائه على مضادات الأكسدة، قومي عزيزتي، بخلط الزنجبيل والعسل معًا، للحصول على مشروب ثمّ تناوله صباحاً.

 تجاعيد البشرة

 نبات الألوفيرا

يعالج نبات الألوفيرا التجاعيد لاحتوائه على حمض الماليك الذي يقلل من تجاعيد البشرة، فقط قومي باستخراج الجلّ من أوراق نبتة الألوفيرا ويدهنُ منه على البشرة. يتركُ على الوجه لمدّة 15-20 دقيقة.

 

الخيار والشّوفان

اعلمي عزيزتي، أن الخيار والشّوفان يفيدك في شدّ الوجه وإزالة التّجاعيد، عليكي فقط، خلط ملعقة صغيرة من كّل من: الشوفان، والزبادي، وعصير الخيار، ووضعهم على الوجه مرتين يوميًا.

 تجاعيد البشرة

 ماء الورد والفراولة

لإزالة تجاعيد البشرة، يمكنك استخدام ماء الورد والفراولة، بوضع القليل من ماء الورد، وخمسة حبات من الفراولة، وخلطهما جيدًا، ووضعهم على الوجه، لمدة ثلث ساعة، ويغسل الوجه بالماء الدافئ.

 

زيت اللوز والعسل

استخدمي زيت اللوز والعسل على وجهك كقناع مرتين أسبوعيًا وعلى يديك أيضًا واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالغسول وامسحيه بقطنة مبللة بماء الورد.

 تجاعيد البشرة

عصير البرتقال والنشاة

يستخدم عصير البرتقال، للتخلص من التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة، لذا ينصح بعصر ثمرة من البرتقال ومن ثم إضافة ملعقة من النشاة الذي يعمل على شد البشرة أيضاً، ثم اغمسي كرة من القطن بالخليط، وامسحي منطقة محيط العينين الحسّاسة بلطف.

 

الخيار

كما يستخدم الخيار، لشد البشرة وترطيبها، فقط قومي بوضع شرائح الخيار تحت العينين أو عصر الخيار وتصفيته ومن ثم غمس قطعة من القطن في عصير الخيار ومسح المنطقة حول العينين قبل النوم يوميًا.

 

 

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;