6 نصائح لـ تجديد المنزل بأثاث ملائم للأطفال

6 نصائح لـ تجديد المنزل بأثاث ملائم للأطفال

آخر تحديث : الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٩

تجديد المنزل مع وجود أطفال يتطلب منك اختيار نوعية معينة من الأثاث أو الديكورات التي لا تتعرض للتلف بسرعة، وتحتمل عبث الأطفال، وتكون مناسبة لهم، ولا تعرضهم لأي إصابات، ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور مجموعة من النصائح التي تساعدك على اختيار أثاث ملائم لأطفالك، وفي نفس الوقت تكون أنيقة وملائمة لديكور المنزل,

كيف يمكنك تجديد المنزل بشكل يلائم الأطفال؟


1- سيراميك خشن

تجديد المنزل

احرصي على اختيار السيراميك ذا السطح الخشن، والذي لا يعرض الأطفال للإنزلاق عند المرور عليه، والسقوط على الأرض والتعرض للإصابات، وفي حالة اختيارك لسيراميك ناعم قومي بتغطية معظم أجزائه بالسجاد.


2- الأثاث المنخفض

احرصي على اختيار الأثاث الأرضي أو المنخفض حتى لا يتعرض الأطفال للسقوط من علي الآرائك والكراسي العالية، والتعرض لإصابات جسيمة.


3- الأثاث الجلد

يتميز الأثاث الجلد بأنه عملي، ويلائم تماماً وجود أطفال في المنزل، حيث أنه يمكنك أن تقومي بتنظيفه بسهولة تامة إذا تعرض للاتساخ أو قام الأطفال بتلطيخه، ويمكنك تنظيفه وقتها على الفور باستخدام الماء.


4- الألوان الغامقة

يفضل أن تقومي باختيار ستائر المنزل أو الأثاث أو السجاد بألوان غامقة وقاتمة وخاصة في غرف المعيشة، وتجنبي تماماً الألوان الفاتحة، حيث أن الألوان الفاتحة تظهر عليها أثار البقع والتلطيخ الذي بتعرض له الفرش من الأطفال.


5- المنضدة الخشبية

تجديد المنزل

اعتمدي على المنضدة الخشبية في مختلف أنحاء منزلك، وتجنبي تماماً استخدام المنضدة الزجاجية والتي تكون عرضة للكسر.


6- ترك مساحات كافية للحركة

معروف عن الأطفال حبهم للعب وكثرة الحركة، لذلك احرصي عند تنسيق أثاث المنزل أن تتركي مساحة كافية للحركة، ولا تجعلي المنزل مزدحماً بالأثاث، حتى لا يتعرض الأطفال للاصطدام بالأثاث وتحدث إصابات، ويفضل أن تقومي باختيار قطعة أثاث متوسطة الحجم، وتبتعدي تماماً عن اختيار قطع الأثاث الضخمة التي تشغل مساحة كبيرة من المنزل.

7- اختيار السجاد

عند تجديد ديكور المنزل ، وختيار سجاد ملائم في المنزل سواء كان لغرفة الأطفال أو أي غرفة في المنزل قومي بالتحديد الهدف من وجود هذا السجاد، هل الهدف منه إضافة الأناقة والجاذبية على الديكور، أم أنك تريدين الحصول على سجاد أكثر تماسكاً، وثابت على الأرض يمنع انزلاق الأطفال من عليه أو يتحرك من مكانه، وفي تلك الحالة تأكدي من أن السجاد مزودة بطبقة تجعله أكثر ثباتاً على الأرض، وتمنع حدوث الإنزلاق، أما إذا كنت تريدين الحصول على سجاد يمنح الدفء للغرفة من السيراميك البارد، وخاصة في فصل الشتاء، فأنت في هذه الحالة تحتاجين إلى نوعية من السجاد التي يتم تصنيعها من مواد ثقيلة، وهناك أنواع من السجاد يتم تصنيعها من الأوبار أو الصوف، وتلك النوعيات توفر درجة عالية من الدفء في الغرفة، فاحرصي على اقتناء أحدها، وخاصة في غرفة الأطفال.

المنزل

وإذا كان أطفالك صغار في السن، فلا بد وأنك تحتاجين في تلك الحالة إلى سجاد يحافظ على نظافة الغرفة، وخاصة مع زيادة عبث ولعب الأطفال، وفي تلك الحالة فإن السجاد ذا الشعر القصير هو أكثر نوع ملائم لك، حيث أن هذه النوعيات لا يلتصق بها الغبار، حيث أن هذا النوع لا يلتقط الغبار أو شعر الحيوان أو غيرها من المواد التي تسبب الحساسية وأضرار جسيمة للأطفال، وبالتالي فإن هذا النوع من السجاد من أهم الأنواع المناسبة لك، والتي تحافظ على نظافة الغرفة، وتحمي أطفالك التعرض للأمراض.

احرصي على اختيار سجاد ذا جودة عالية يتحمل عبث الأطفال، وكثرة اللعب والجري على السجاد، ويمكن تنظيفه بسهولة، ويعود إليه جماله ورونقه.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة