8 أفكار وهمية لتجديد غرفة طفلك قبل المدرسة

8 أفكار وهمية لتجديد غرفة طفلك قبل المدرسة

آخر تحديث : الأربعاء ١٦ مارس ٢٠١٩

تستعد ربات البيوت، لاستقبال موسم العودة للمدارس وبدايات فصل دراسي جديد يشعر الأطفال ببعض الملل، ولكن عليكي عزيزتي تحفيظ طفلك، وزرع شعور إيجابي بداخله يساعده على المذاكرة والتحصيل والمداومة والإقبال على الدراسة، لذا من المفضل إجراء تجديد في غرفة طفلك قبل المدرسة.

يعرض موقع "ستات دوت كوم"، أفكار تجديد غرفة طفلك قبل الموسم المدرسي.

تجديد مكتب طفلك

احرصي عزيزتي على تجديد مكان الاستذكار الخاص بطفلك، سواء كان مكتباً صغيراً او كبيراً أو منضدة مجهزة، ومنح المكان لمسات من المرح والإشراق مما يجذبهم للجلوس عليه ويشجعهم ويحببهم في الاستذكار والتحصيل فكلما كان مكان المذاكرة جيداً ومريحاً ومشجعاً للأولاد كلما اقبل عليه أبناءك أكثر وشجعهم على المداومة على الاستذكار والأقبال على الدراسة.

تجديد غرفة طفلك قبل المدرسة

دهان المكتب

من الممكن إجراء تغيير لون المكتب ودهانه بألوان تتناسب مع شخصية طفلك، فمثلا الفتيات تفضلن ألوان البينك والأحمر بينما الذكور يميلون للأزرق والأصفر، واجعليهم يشاركونك في هذا التجديد ليشعرون أن الدراسة لها جوانب أخرى مبهجة وممتعة.

خزانة الكتب

كما يمكنك عزيزتي، الحرص على تزويد غرفة الأولاد بخزانة للكتب المدرسية أو بمكتبة صغيرة حتى لا تتراكم الكتب في الزوايا والأركان ويسهل الوصول لها والمحافظة عليها.

دهان الحائط المقابل للمكتب

يمكنك طلاء الحائط المقابل للمكتب والذي غالبا يكون المكان الذى يجذب نظر طفلك، والأمر لا يحتاج للكثير من المال لأنك لن تدهنى الغرفة كلها بل جزء محدود، ولابد أن يكون اختيار اللون مختلفا ومتناسقا مع باقى لون الحائط.

تزيين المكتب

يمكنك تعليق بعض الأرفف الخشبية وتزيينها بصور له أو حروف باسم طفلك، او شراء أباجورة إضاءة جديدة لتزيين المكتب ومساعدته على القراءة والمذاكرة وسط إضاءة واضحة لزيادة تركيزه، واختيارها بشكل ديكوري على شكل أشكال كرتونية يفضلها طفلك أو طفلتك.

مواعيد للمذاكرة

ابعدي التلفاز والأجهزة الإلكترونية عن غرفة نوم طفلك، واتفقا من الآن على مواعيد لمتابعة ذلك بعيدا عن أوقات الدراسة والتحصيل.

إضاءة الغرفة

لا بد من التأكد من كفاءة الإضاءة داخل الغرفة حفاظًا على عيونهم وقت التحصيل والمذاكرة، وكذلك التهوية.

تجديد غرفة طفلك قبل المدرسة

تغيير مكان السرير

احرصي عزيزتي على تغيير مكان السرير والمكتب كل ما يمكن تحريكه، لا تضعي المكتب في مواجهة الحائط واجعليه عكس اتجاه السرير لتجنب الشعور بالرغبة في النوم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة