Admin
6 طرق لمنع تجعد الملابس أثناء غسلها

6 طرق لمنع تجعد الملابس أثناء غسلها

من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات هي كرمشة وتجعد الملابس عند غسلها في الغسالة، وهو الأمر الذي يستدعي كي تلك الملابس قبل ارتدائها حتى تستعيد شكلها المهندم، وهو الأمر الذي يفرض على هؤلاء السيدات أعباء إضافية.

وهناك بعض الحيل التي يقدمها لك ستات دوت كوم، والتي تساعدك على الحفاظ على الملابس من التجعد عند غسلها:

 

1- قللي الملابس في الغسالة

Related image

قومي بتقليل كمية الملابس التي تقومين بغسلها في الغسالة في المرة الواحدة، حيث أنه كلما كانت كمية الملابس التي في الغسالة قليلة، كلما كانت حركتها داخل الغسالة أسهل، وهو الأمر الذي يحافظ عليها من التعرض للتجعد، وبالتالي لن تحتاجي لكي الملابس بعد انتهاء دورة الغسيل.

 

2- منعم الملابس

Image result for ‫منعم الملابس‬‎

استخدمي منعم الملابس حيث أنه يحافظ على الملابس من التعرض للتجعد أثناء الغسل، لذلك احرصي على إضافة كمية مناسبة من منعم الملابس قبل الشطف.

 

3- مكعبات الثلج

عند وصول الملابس إلى دورة التجفيف، قومي بإخراجها من الغسالة ووضع مكعبات من الثلج ثم إعادة الملابس مرة أخرى وبدء دورة التجفيف.

مع ارتفاع درجة الحرارة داخل الغسالة سينصهر الثلج ويتولد بخار، وهذا البخار يقوم بفرد الملابس كما يحدث تماماً أثناء فردها بمكواة البخار، وبذلك ستكونين قد قومتي بغسل الملابس وكيها في وقت واحد.

 

4- تعليق الملابس بعد التجفيف

Related image

بعد خروج الملابس مباشرة من دورة التجفيف داخل الغسالة قومي بنفضها بقوة وتعليقها على شماعة ونشرها وهي معلقة، وستلاحظين بهذه الطريقة أن نسبة كبيرة من الملابس لن تحتاج إلى الكي بعد نشرها، حيث أنه تم تجفيفها في الهواء وهي معلقة.

 

5- تقسيم الملابس قبل الغسل

4- تعليق الملابس بعد التجفيف

قومي بوضع الملابس ذات نوع القماش الواحد في دورة غسيل واحدة، حيث أنها يتم غسلها وتجفيفها جميعاً في نفس درجة الحرارة، وهو الأمر الذي يمنع تجعدها.

حيث أن اختيار درجة الحرارة المناسبة للغسل والتجفيف هو من أهم الأمور التي تحافظ على الملابس من التعرض للتجعد.

 

6- التخلص الفوري من البقع

Related image

احرصي على التخلص من البقع فور حدوثها، لأن البقع القديمة تحتاج إلى درجة حرارة عالية للتخلص منها، وهو ما يعرض الملابس للتجعد.

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;