تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور

تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور

آخر تحديث : الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة في مقال سابق في ستات دوت كوم ذكرنا لك أكلات مشبعة للسحور في رمضان، والتي تعمل على جعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، أما الآن فنخبرك في هذا المقال أن تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور حتى لا تشعري بالعطش، أو بالتعب، والصداع أثناء الصيام في فترة النهار، ولكي تنعمي بصيام هادئ.

تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور

إليك مجموعة من الأطعمة التي عليك تجنب ناولها في وجبة السحور، حيث تسبب عسر هضم، والشعور بالتخمة، والإرهاق، وهي كالتالي:
  • الأطعمة المقلية

تجنبي تناول الأطعمة المقلية مثل البطاطس المحمرة، السمبوسك، البيض المقلي، الجبن الشيدر، والجبن الرومي، حيث أن كل تلك الأطعمة تسبب الحموضة، وتسبب لك الشهور بالعطش أثناء نهار رمضان، ويمكنك أستبدال تلك الأطعمة بالأطعمة الأكثر صحيا مثل البيضة المسلوقة، البطاطس المسلوقة أو المشوية، الجبن ألقريش. [caption id="attachment_50773" align="alignnone" width="1200"]تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور[/caption]
  • السوائل المحلاة

تجنبي تناول السوائل المحلاة على  السحور، حيث أن تناولها بجعل الجسم يتخلص منها سريعا، ويزداد معها الشعور بالعطش أثناء نهار رمضان، ويمكنك تناول السوائل بعد وجبة الأقطار حتى وجبة السحور، بحيث يتم تقسيم الوقت، وتناولها، وعلى السحور الأفضل هو تناول المياه، والأطعمة التي تحتوي على المياه مثل البطيخ، والخيار، حتى لا تشعري بالعطش السريع خلال الصيام.
  • الحلويات

تجنبي تناول الحلويات سواء الحلويات الشرقية أو الشوكولاتة، أو القطائف حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر، فتسبب زيادة معدل السكر في الدم، مما يسبب لك الشعور بالجوع، والعطش السريع، ويمكنك أستبدالها عن طريق تناول الفاكهة، والتي تحتوي على الألياف وتعمل على زيادة الشعور بالشبع لديك، ولا تجعلك تشعرين بالعطش سريعا. [caption id="attachment_50772" align="alignnone" width="1024"]تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور[/caption]
  • الطبيخ

تجنبي تناول الأطعمة المليئة بالمسبكات، والصلصة، حيث تكون تلك الأطعمة دسمة جدا على المعدة، فتسبب الشعور بالحموضة، والإحساس بالإرهاق، والتعب، بالإضافة إلي حدوث عسر هضم، والشعور بالعطش أثناء الصيام، وعليك أستبدلها بالفول، فهو صحي أكثر، ويعطيك أحساس الشعور لفترة أطول، وذلك بسبب أحتواءه على الألياف.
  • منتجات الكافيين

تجنبي تناول المنتجات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي، القهوة، النسكافيه، حيث أن تلك المشروبات تعمل على أمتصاص الحديد من الجسم، فتشعرك بالهبوط، والتخمة، والإرهاق، بالإضافة إلي أن الكافيين يعمل على إدرار البول مما يجعلك، تشعر بالحاجة للتبول كثيرا، فتؤدي إلي شعورك بالعطش أثناء الصيام، والأفضل أستبدالها بالشاي المخلوط باللبن، أو المياه، أو المشروبات الطبيعية، أو الحليب، أو الزبادي.
  • الوجبات السريعة والجاهزة

تجنبي تناول الأطعمة السريعة، والمعلبة، حيث أنها تحتوي على كمية كبية من الزيوت، والملح، والذي يعمل على حدوث مشاكل بالمعدة مثل عسر الهضم، والدوخة، والشعور بالعطش أثناء الصيام، والأفضل استبدال تلك الوجبات بالأطعمة المعدة بالمنزل، فهي صحية أكثر، ولا ترهق المعدة، وأفضلها كما قلنا سابقا الفول، وأيضا الفاكهة، والزبادي. [caption id="attachment_50771" align="alignnone" width="1651"]تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور تجنبي تناول هذه الأطعمة على السحور[/caption]
  • الأطعمة المالحة

تجنبي تناول الأطعمة المالحة مثل المخللات حيث أن تلك الأطعمة تعمل على شعورك الدائم بالعطش، والجوع، أثناء الصيام، والأفضل أستبدالها بالخيار، أو الخس، أو البطيخ، فهما يحتوا على كمية كبيرة من المياه، والألياف، والتي تعطيك شعور بالشبع، وعدم العطش لفترة أطول.
  • التوابل الكثيرة

تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على توابل كثيرة، أو التوابل الحارة، مثل ألشطه، والقرفة، حيث تسبب هذه التوابل حدوث عسر هضم، بالإضافة إلي أنها تشعرك بالعطش أثناء الصيام، والأفضل الاستغناء عنها أو تقليل تواجدها بالأكل، أو أستبدالها بتوابل خفيفة ليست ذو طعم قوي مثلها.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة