تحديد الحواجب - تعرفى على كيفية تحديد الحواجب

تحديد الحواجب - تعرفى على كيفية تحديد الحواجب

آخر تحديث : الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تحديد الحواجب أمر يشغل العديد من السيدات فظهور الحواجب بصورة طبيعية وغير مبالغ فيها يزيد من جمالها ويعمل على إعطاء سن أصغر وإبراز جمال الوجه وحيويته وتحسين شكله ومظهره بكفاءة عالية.

ويمكن تحديد الحواجب باستخدام عدة طرق منها الملاقيط إذا كانت الحواجب سميكة وعريضة جدا أو استخدام القلم إذا كانت الحواجب رفيعة.

تحديد الحواجب

تحديد الحواجب يحتاج إلى تعلم بعض القواعد وذلك من أجل رسم الحواجب بصورة طبيعية وغير متكلفة وظهورها بمظهر لائق وجذاب ويتم تحديد الحواجب وفقا للطرق التالية:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

بتحديد نهاية الحواجب الداخلية

ويتم ذلك عن طريق الآتي وضع قلم تحديد الحواجب بشكل عمودي على الحاجب بجانب حافة الزاوية الخارجية من الأنف وتكون أيضا باتجاه الزاوية الداخلية للعين.

نقوم باستخدام قلم الحواجب

وذلك من أجل رسم خط يكون من بداية الحاجب حتى نهايته، يجب تحديد قوس الحاجب وقمته ولكن قبل البدء في رسم ذلك الخط يجب النظر إلى المرآة بشرط أن يكون الوجه مستقيما أيضا.

نقوم بتحديد نهاية الحاجب

ويتم ذلك عن طريق وضع مسطرة على حافة الأنف الخارجية حتى يمر باتجاه نهاية حافة العين الخارجية.

نقوم برسم خط أسفل الحاجب

وذلك من أجل تحديد سمك الحاجب ويتم ذلك عن طريق رسم خط أسفل الحاجب بشرط أن يناسب منحنيات الحاجب ويتم ذلك عن طريق استخدام قلم رسم حواجب.

نقوم بنتف شوادر الشعر

والتي يمكن أن تتواجد خارج علامات التي تم تحديدها أو تحت الخط الذي تم رسمة، ويتم نتف الشعر باستخدام الملقط.

نقوم بتقليم الحواجب

ويتم ذلك عندما يكون شكل الحاجب طويل جدا ومبالغ في طوله لذا يجب التدخل من أجل تقصيره، ويتم ذلك بعد أن نقوم بتمشيط شعر الحاجب إلى أعلى عن طريق استخدام فرشاة الحواجب.

ثم نقوم بقص الشعر الذي يتعدى الحواجب والحدود الطبيعية للشعر، ويتم قص الحواف الزائدة عن طريق استخدام مقص تقليم الأظافر ويتم تطبيق هذه الخطوات على كل الحاجبين.

نقوم بتعبئة الفراغات

تعتمد تلك الطريقة على لون شعر الحاجب، وذلك عن طريق اختيار لون تحديد الحواجب الذي يتناسب مع لون الحاجب ويتم استخدامه لتعبئه تلك الفراغات، ويمكن استبدال قلم الحواجب بظلال الحواجب وذلك في حالة إذا كان لون الحواجب فاتح.

تعلم رسم الحواجب للمبتدئين

تعلم رسم الحواجب للمبتدئين

تعليم رسم الحواجب للمبتدئين أمر مهم حيث أن الحواجب من أكثر معالم الوجه التي تبرز جماله وإشراقه بشكل كبير وتحديد الحواجب وتعلم رسمة أمر يشغل العديد من السيدات ويتم تعلم تحديد الحواجب ورسمها للمبتدئين وفقا للطريقة الآتية:

  1. علينا أن نقوم برسم خط رفيع من أعلى الحاجب.
  2. نقوم برسم خط رفيع أخر رفيع من أسفل الحاجب.
  3. نقوم بتلوين الفراغات التي يحتوي عليها الحواجب باستخدام قلم الحواجب مع أخد الحذر على عدم الإفراط في استخدامه حتى تظهر الحواجب بصورة طبيعية وجميلة.
  4. نقوم بتمشيط الحواجب جيدا ويتم ذلك عن طريق استخدام المشط الخاص ويتم ذلك من أجل عدم ظهور الحواجب باللون الحاد وغير طبيعي والمثير للآخرين وحتى تكون مرتبه أيضا.
  5. نقوم باستخدام الكونسيلر على الحواجب وذلك بغرض الإضاءة على المنطقة حول الحاجبين وجعلها تظهر أكثر نضارة ونظافة وخالية من أي أوساخ أو شوائب وذلك باستخدام فرشاة الخاصة.

رسم الحواجب التي تناسب شكل الوجه

رسم الحواجب التي تناسب شكل الوجه

تتعدد أنواع تحديد الحواجب ويتم الاختيار على حسب شكل الحاجب الذي يتماشى مع شكل الوجه ويناسبه وتتعدد أشكال الحواجب كالتالي:

  • الحواجب التي تتناسب مع الوجه الطويل وهي الحواجب المنبسطة مع وجود بعض الانحناءات البسيطة نحو الأسفل أو أن تكون دون انحناءات.
  • الحواجب التي تتماشى مع الوجه الدائري وهي الحواجب الحادة التي تكون عند قوس الحاجب، أما في حالة عدم وجود الرغبة في ذلك النوع من الممكن أن تكون الحواجب ناعمة التقوس ولكن يجب الحرص على ألا تكون مستدير الشكل.
  • الحواجب التي تتماشى مع الوجه البيضاوي وهي الحواجب القوسية مع الحرص على تجنب الحواجب الدرامية الشكل.
  • الحواجب التي تتماشى مع الوجه المربع وهي الحواجب المستديرة التي تكون أكثر تناسبا معه.
  • الحواجب التي تناسب الوجه الماسي هي الحواجب المستديرة الشكل.
  • الحواجب التي تتناسب مع الوجه الذي يكون على شكل قلب هي الحواجب المستديرة التي تكون منخفضة القوس وتتناسب هذه الحواجب أكثر خصوصا إذا كان الدقن مدببة، أما في حالة وجود الوجه قصير فأن الحواجب ذات الطابع الحاد تكون أكثر تناسبا.

طرق تحديد الحواجب بدون تقشير

طرق تحديد الحواجب بدون تقشير

هنالك بعض الطرق التي يتم بها تقشير الحواجب بدون تقشير كالتالي:

  • نقوم باستخدام الكونسيلر المناسب أو بدرة الوجه المناسبة ويتم ذلك من اجل إخفاء الشعيرات الغير مرغوب في ظهورها وتحديد حواف الحواجب وعظام الجبهة بشكل مناسب.
  • نقوم بتمشيط الحواجب باستخدام ممشطة الحواجب الخاصة ويتم ذلك بغرض توزيع اللون على الحواجب بشكل متساوي وظهور الحواجب بالشكل المرغوب فيه وتصفيفها أيضا.
  • ثم نقوم برسم الحواجب وفقا للطريقة المرغوب والتي تناسب الوجه ويتم ذلك عن طريق استخدام العديد من الطرق سواء باستخدام القلم أو التاتو أو باستخدام ظلال العيون وذلك من أجل ظهور الحواجب بصورة طبيعية وغير مبالغ فيها.

تحديد الحواجب بشكل طبيعي

تحديد الحواجب بشكل طبيعي

هنالك بعض الخطوات التي يجب إتباعه عند تحديد الحاجب حتى يبدو بصورة طبيعية كالتالي:

  1. نقوم بتمشيط الحواجب عن طريق استخدام فرشاة.
  2. نعمل على تحديد خط الحاجب العلوي والسفلى ويتم ذلك بواسطة قلب الحواجب، مع الحرص على عدم تحديد أول الخط وذلك أولا من أجل ظهور الحواجب بمظهر طبيعي.
  3. ثم نقوم بوضع كمية بسيط من كريم التاتو الذي يكون متناسب مع لون شعر الحواجب ووضعه على الحواجب باستخدام فرشاة مخصصة لذلك، ثم نقوم بتغطية الفراغات التي تتواجد في الحاجب.
  4. نعمل تحديد الخط العلوي والسفلى من الحاجب باستخدام التاتو والذي تم تحديده من قبل عن طريق قلم الحواجب.
  5. نقوم بوضع الكونسيلر على حواف الحواجب وذلك من أجل التأكد من اختفاء الخطوط التي قد تظهر خارج الحاجب.

نصائح عند تحديد الحواجب

نصائح عند تحديد الحواجب

هنالك العديد من النصائح التي يجب إتباعها عند تحديد الحواجب ومن أهمها الآتي:

  • الحرص على عدم توسيع الفجوة التي تكون موجودة بين الحاجبين عندما نقوم بنتف الشعر الزائد.
  • الحرص على عدم مطابقة لون الحواجب مع لون الشعر، فيجب أخد الحذر واختيار اللون البنى الذي يكون مائل بشكل بسيط إلى درجة لون الشعر.
  • الحرص وعدم تجاهل التقوس الطبيعي الذي يكون موجود في طبيعة الحاجب، والعمل على مطابقة الحافة العلوية للحاجب مع الحافة السفلية له عندما نقوم بتف الشعر الزائد من الحاجب.
  • يجب الحرص على تعبئة الفراغات التي يحتوي عليها الحاجب ويتم ذلك عن طريق استخدام قلم الحواجب واختيار درجة اللون التي تناسبه.
  • الحرص وعدم القيام بنتف الحاجب بشكل مفرط مما قد يؤدى إلى فقد الحاجب شكله الطبيعي المتعارف عليه.
  • الحرص وعدم المبالغة في مطابقة شكل الحاجبين معانا لأن ذلك من الممكن أن يؤدى إلى زيادة النتف وفقد شكل الحاجبين.
  • يجب تحديد حجم الحاجب وفقا لحجم الوجه والشكل الذي يناسبه، حيث أن الحواجب الطويلة قد تغطى على ملامح الوجه وتخفيها أم الحواجب القصيرة قد تبرز معالم الوجه بصورة سيء وتعجل الأنف والعينان يبدوا أكبرا في الحجم.
  • يجب أن أكون خطوة تعبئه وتلوين الحواجب هي الخطوة الأخيرة التي تتم بعد أن نقوم بوضع المكياج وذلك من أجل أن تكون أكثر تناسبا مع الوجه.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طرق تحديد الحواجب المختلفة، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

منتجات رسم الحواجب مع كندا عمر

طرق رسم الحواجب للمبتدئات

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة