كيف تقومين بـ تحديد نوع البشرة ؟

كيف تقومين بـ تحديد نوع البشرة ؟

تحديد نوع البشرة هو أول الخطوات التي تمكنك من العناية بالبشرة وإجراء الروتين اليومي لها، حيث تختلف طرق العناية بالبشرة وفقاً لنوعها، وكذلك المنتجات الطبية ومستحضرات التجميل الخاصة بعلاج مشاكلها.

 

ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور مجموعة من الأمور التي تساعدك على تحديد نوع بشرتك، وتقديم العناية اليومية المناسبة لها:

 

1- البشرة الدهنية

Related image

تقوم البشرة الدهنية بإفراز الدهون والزيوت الطبيعية نتيجة لانتشار المسام الواسعة بها، وهي الأمر الذي يؤدي إلى تعرضها الدائم والمستمر للعديد من المشاكل منها حبوب الشباب وانتشار الرؤوس السوداء وغيرها.

ويمكنك اكتشاف إذا كانت بشرتك دهنية أم لا من ملمسها، حيث أن البشرة الدهنية ناعمة ودائمة اللمعان، فقومي بتنظيف وجهك جيداً، ثم ضعي طبقة من المنديل على البشرة، فإذا وجدت بعض الزيوت على المنديل، فهذا يدل على أن بشرتك دهنية.

 

2- البشرة الجافة

على عكس البشرة الدهنية، فإن البشرة الجافة لا تقوم بإفراز أي دهون في الوجه، وهو الأمر الذي يجعل الوجه جافاً، ويجعله عرضة للتشققات وظهور التجاعيد.\

ويمكنك التعرف عليها بسهولة، حيث ينتشر الجلد الميت على سطحها معظم الوقت، بالإضافة إلى سطحها الخشن، وتكون جافة جداً ومشدودة وخاصة في فصل الشتاء.

Related image

3- البشرة العادية

وهي أفضل أنواع البشرة، وأكثرها حيوية ونضارة، وهي لا تحتاج إلى إجراءات كثيرة للعناية بالبشرة، ولا تعاني من أي مشاكل للبشرة مثل الحبوب والالتهابات والتشققات على المدى البعيد مثل أنواع البشرة الأخرى.

 

ويمكنك اكتشاف البشرة العادية من ملمسها الناعم، وعدم وجود أي لمعان عليها، أو تكون أي زيوت أو دهون بها، بالإضافة إلى عدم انتشار القشور والجلد الميت بها.

 

4- البشرة المختلطة

Image result for types of skin

وهي من أصعب أنواع البشرة، حيث أنها تجمع بين خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة، وهذا النوع ينتشر بشكل كبير بين سيدات الوطن العربي.

ويمكنك اكتشاف البشرة الدهنية بوضع طبقة من المنديل على البشرة بعد تنظيفها والضغط عليها برفق، وستجدين أن الزيوت تظهر على المنديل في مناطق الأنف والجبهة والذقن، وهي المناطق التي تأخذ خصائص البشرة الدهنية، أما باقي أجزاء الوجه فتأخذ خصائص البشرة الجافة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;