طريقة تحضير العيش السوري والشاورما

طريقة تحضير العيش السوري والشاورما

يعتبر العيش السوري، والشاورما من الأكلات السريعة التي يتناولها الكثير من الناس في المطاعم، وهي من الأكلات المشهورة بالوطن العربي، والتي تتميز بالطعم اللذيذ، والعيش السوري له طعم مميز، وجميل لذلك يستخدم لتحضير شاورما الدجاج، وشاورما اللحم، وسوف يعرض لكم موقع ستات من خلال هذا المقال طريقة تحضير العيش السوري ، وتحضير شاورما اللحم، والدجاج بالخطوات... تابعونا.

طريقة تحضير العيش السوري

طريقة تحضير العيش السوري طريقة تحضير العيش السوري

مكونات العجين: عدد ستة أكواب من الدقيق الأبيض + نصف كوب من زيت الذرة أو الزيت النباتي + ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية + ملعقة صغيرة من الملح + ملعقة صغيرة من السكر + كوبان من الماء الدافئ للعجن.

طريقة التحضير بالخطوات

  • نقوم بإذابة الخميرة الفورية، والسكر في كوب من الماء الدافئ، و نستمر بالتقليب لمدة عشرة دقائق، و نترك الخليط حتى يتخمر.
  • نضع الدقيق بعد نخله في وعاء واسع، و نضع فوقه الملح، والزيت، و نقوم بخلطهم جيدا.
  • نضيف خليط الماء، و الخميرة إلى العجين بالتدريج مع الاستمرار بالعجن باليد أو استخدام العجانة الكهربائية.
  • نقوم بعد ذلك بإضافة كوب الماء الدافئ المتبقي إلى العجين، و نستمر بالتقليب حتى نحصل على عجينة لينة، و سهلة التشكيل.
  • نقوم بتقطيع العجين إلى قطع متساوية بحجم البرتقالة الصغيرة، و نقوم بتغطية قطع العجين لمدة ساعتين، و نضعها في مكان دافئ حتى تتخمر.
  • نقوم بعد ذلك بفرد قطع العجين باستخدام عصا خشبية (الشوبك) حتى تصبح العجينة دائرية الشكل، و غير سميكة.
  • نقوم بعد ذلك بخبز العجينة داخل الفرن أو فوق طاسة من التيفال على البوتاجاز مع تقليبها على الجانبين.

طريقة تحضير شاورما الدجاج بالعيش السوري

شاورما الدجاج بالعيش السوري طريقة تحضير شاورما الدجاج بالعيش السوري

المكونات: كيلو صدور فراخ + ملعقة كبيرة بهارات الفراخ + ربع كيلو طماطم + خيارة واحدة + بصلة واحدة + ملعقتان كبيرتان من الزبادي + ملعقتان كبيرتان من الطحينة + نصف كوب عصير ليمون + ملح + فلفل أسمر+ نصف كيلو بطاطس محمرة + نصف كوب من الزيت النباتي + ملعقة ببريكا + خيار مخلل.

طريقة التحضير

  • نقوم بتقطيع صدور الفراخ إلى شرائح رفيعة ثم نضعها في الزيت النباتي مع شرائح البصل، و الفلفل الأسمر، و القليل من الملح، و نقلبها قليلا حتى يصبح لونها ذهبياً.
  • ثم نضيف إلى الفراخ الزبادي، و البهارات مع التقليب الجيد ثم نضيف عصير الليمون، و الطحينة.
  • و نترك الخليط قليلا على النار الهادئة حتى يتم طهو الفراخ بشكل كامل.
  • نقوم بتحضير العيش السوري و نقوم بوضع الطحينة فوقه مع إضافة أصابع البطاطس المقلية، و الخيار المخلل، و شرائح الطماطم، و الخيار، و نضيف بعدها شاورما الدجاج، و نقوم بلف العيش السوري بشكل أسطواني، و من الممكن أن نقوم بغلقه بواسطة عود خشبي مثبت بطرفه زيتونة.

طريقة تحضير شاورما اللّحمة بالعيش السوري

المكونات: نصف كيلو شرائح لحم أحمر بدون دهن + لية خروف مقطعة إلى شرائح أو قطع صغيرة + بصلة مقطعة إلى شرائح رفيعة  + بقدونس أخضر مفروم + ملعقة كبيرة من الزيت النباتي + شرائح من الخيار المخلل + ثوم، وبصل بودرة + ملح ، وفلفل أسمر+ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة + ربع كوب من الطحينة البيضاء + ربع كوب نمن عصير الليمون + خمس فصوص من الثوم المهروس + نصف كوب من اللبن الرايب.

شاورما اللّحمة بالعيش السوري طريقة تحضير شاورما اللّحمة بالعيش السوري

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع الزيت في المقلاة على النار، و نقطع اللحم الفيليه إلى شرائح رفيعة، و نقوم بوضعه على النار مع قطع اللية، و شرائح البصل، و نستمر بالتقليب لمدة عشر دقائق.
  • نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من بهارات الفراخ، و جوزة الطيب، و الفلفل الأسمر، و الثوم، والبصل البودر.
  • و نضيف البقدونس الأخضر المفروم عندما ينضج اللحم ثم نطفأ النار.
  • نقوم بعد ذلك بإعداد الصوص للشاورما، و يكون عن طريق خلط اللبن الرائب، و عصير الليمون، و الطحينة في وعاء مع تقليبهما جيداً حتى نحصل على صوص الشاورما كثيف القوام ثم نضيف الثوم المهروس إلى الصوص.
  • نقوم بعد ذلك بإحضار عيش الشاورما الذي أعددناه مسبقا، و نقوم بدهنه بالصوص الذي قمنا بإعداده، و نضع فوقه شاورما اللحم، و نضع الصوص مرة أخرى، و فوقه شرائح الخيار المخلل.
  • نقوم بعد ذلك بلف الخبز بشكل أسطواني، و من الممكن أن نغلقه عن طريق كبسه بشواية الجريل أو غلقه بعود خشبي، و يقدم العيش السوري بالشاورما مع أصابع البطاطس المقلية، و العصائر، و بالهناء، والشفاء.

    شاورما اللّحمة بالعيش السوري شاورما اللّحمة بالعيش السوري

     
قد يهمك أيضاً: طريقة تحضير العيش الفينو في المنزل بالخطوات وبذلك نكون قد قدمنا لكم طريق تحضير عيش الشاورما السوري، و شاورما الفراخ، و شاورما اللحم في المنزل خطوة بخطوة... للمزيد من الوصفات الشهية، و اللذيذة تابعونا على موقعنا موقع ستات... يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;