skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
علمي طفلك تحضير شنطة المدرسة بهذه الطرق

علمي طفلك تحضير شنطة المدرسة بهذه الطرق

مسئولياتك كأم لا حرص لها، لكن مع بداية الدراسة تزداد هذه المهام، والتي تكون واحدة منها ترتيب شنطة المدرسة ، وغيرها من تحضير السندوتشات والمذاكرة للأولاد وحضور تمرينات النادي وغيرها، عليكي عزيزتي مساعدة أطفالك في الاعتماد على أنفسهم بالتدريج حتى تخففي على نفسك المسئوليات التي لا حصر لها، وكذلك لمساعدة أطفالك على الاعتماد على أنفسهم وبناء شخصية قوية مستقلة قادرة على الاعتماد على نفسها دون الحاجة لطلب المساعدة من أي شخص.

ابدأي بتدريب أطفالك على تجهيز شنطة المدرسة بأنفسهم يومياً قبل ميعاد النوم، قد تعتقدين أن هذه المهمة بسيطة ويمكنك استكمالها بنفسك، لكن هذه الخطوة ستكون فارقة في شخصية أبنائك وستوفر عليكي الكثير من الوقت والمجهود، فيما يلي ستساعدك ستات.كوم وتقدم لكي خطوات ستساعدك على تعليم طفلك طرق تحضير شنطة المدرسة.

شنطة المدرسة

كيف تدربي طفلك على تحضير شنطة المدرسة ؟

 

  • حضري لطفلك قائمة بمحتويات شنطة المدرسة ، بداية من الكتب أو المقلمة أو الكراسات وغيرها من أدواته المدرسية، واحرصي على أن تكون قائمة طفلك بحسب عمره، فإذا كان عمر يستطيع فيه على القراءة اكتبي قائمة أدوات شنطة المدرسة، أما إذا كان في عمر أصغر ارسمي هذه الأدوات، سواء على لوحة رسم معلقة أو في ورقة وعلقيها في مستوى نظره، حيث يصبح عليه كل يوم قبل النوم التحقق من هذه القائمة ووضعها في شنطة المدرسة .
  • بدلاً من البحث عن الأدوات المدرسية، علمي طفلك وضع الكتب والكراسات في شنطة المدرسة بعد المذاكرة وأداء الواجب مباشرة، لأن ذلك سيوفر عليكي وعلى طفلك مهمة البحث عن هذه الأدوات في أي وقت.

شنطة المدرسة

  • هناك بعض الأدوات لن يحتاجها طفلك كل يوم في شنطة المدرسة، لذلك خصصي له مكاناً محدداً في المنزل، فمثلاً يمكنك تخصيص مكاناً له لجمع أدواته كان مكتبًا أو درجًا في طاولة أو رفًّا في المكتبة، بحيث يكون مسئولًا عن تنظيمه ووضع أدواته به.
  • مع نهاية كل أسبوع الفتي نظر ابنك أنه يجب عليه تنظيف شنطة المدرسة الخاصة ، فبالتأكيد سيكون بها بقايا الطعام أو بري الأقلام أو الأكياس وغيرها، لذلك يجب على طفلك تحمل مسئولية تنظيف شنطة المدرسة بنفسه حتى يحافظ عليها فيما بعد.
  • إذا كان طفلك في مرحلة دراسية متقدمة ولديه جدول حصص بأيام الأسبوع، علقي جدول الحصص في مكان يستطيع رؤيته فيه لكي يرتب شنطة المدرسة وفقاً لاحتياجات يومه الدراسي.
  • ترتيب شنطة المدرسة واحدة من المهام التي يقوم بها طفلك بعد تدريب طويل، فإذا قام بهذه المهمة كافئية بهدية يحبها أو فيلم كارتون مفضل لديه، أما إذا كانت ظروفك لا تسمح لمثل هذه المكافأت، شجعيه بالكلام وعظمي من شأن الأمور التي قام بها.

 شنطة المدرسة

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;