تخزين البامية في المنزل بخطوات سهلة

تخزين البامية في المنزل بخطوات سهلة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

تعتبر البامية من الخضروات المحببة لدى عدد كبير من الأفراد ولكن هناك اوقات من السنة لا تتوفر فيها البامية بشكل كبير بالأسواق لهذا سنقدم لكي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طريقة تخزين البامية بخطوات بسيطة وسريعة فى نفس الوقت حتى تتمكني من طهيها لأسرتك طوال العام.

سلق البامية

سلق البامية اهم خطوة فى تخزين البامية لهذا لابد من القيام بهذه الخطوة بشكل صحيح حتى تتم عملية تخزين البامية بنجاح، فى البداية تنظف البامية بشكل جيد عن طريق تقميعها بعد ذلك تغسل وتترك لتصفى كل الماء الموجود بها،بعد ذلك نغلى ماء ونضع عليها ليمون حتى يحتفظ بلون البامية خضراء لاطول فترة ممكنة وتوضع البامية فى الماء المغلى ثم ترفع بعد 5 ثوانى من وضعها فى الماء.

تخزين البامية

طريقة تخزين البامية الويكا

المقادير

1 كيلوبامية خضراء

2 لتر ماء

عصير ليمون

طريقة التحضير

يتم غسل البامية بشكل جيد بعد إحضارها من السوق او السوبر ماركت ثم يتم إزالة العنق وبعدها تقطع البامية إلى حلقات الويكا الدائرية، يوضع الماء على النار حتى تغلى بشكل جيد وبعد الغليان نضع عصير الليمون على الماء.

تترك البامية فى الماء لمدة 5 دقائق وبعدها نضعها تحت ماء بارد حتى تتخلص من السخونية الموجودة بها،بعد ان تبرد البامية نقوم بتقسيمها على اكياس ثم توضع فى الفريزر وبذلك تكون طريقة تخزين البامية الويكا.

تخزين البامية

مقالات مشابهة


التقيمات