تخزين البامية في المنزل بخطوات سهلة

تخزين البامية في المنزل بخطوات سهلة

آخر تحديث : الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠١٩

تعتبر البامية من الخضروات المحببة لدى عدد كبير من الأفراد ولكن هناك اوقات من السنة لا تتوفر فيها البامية بشكل كبير بالأسواق لهذا سنقدم لكي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طريقة تخزين البامية بخطوات بسيطة وسريعة فى نفس الوقت حتى تتمكني من طهيها لأسرتك طوال العام.

سلق البامية

سلق البامية اهم خطوة فى تخزين البامية لهذا لابد من القيام بهذه الخطوة بشكل صحيح حتى تتم عملية تخزين البامية بنجاح، فى البداية تنظف البامية بشكل جيد عن طريق تقميعها بعد ذلك تغسل وتترك لتصفى كل الماء الموجود بها،بعد ذلك نغلى ماء ونضع عليها ليمون حتى يحتفظ بلون البامية خضراء لاطول فترة ممكنة وتوضع البامية فى الماء المغلى ثم ترفع بعد 5 ثوانى من وضعها فى الماء.

تخزين البامية

طريقة تخزين البامية الويكا

المقادير

1 كيلوبامية خضراء

2 لتر ماء

عصير ليمون

طريقة التحضير

يتم غسل البامية بشكل جيد بعد إحضارها من السوق او السوبر ماركت ثم يتم إزالة العنق وبعدها تقطع البامية إلى حلقات الويكا الدائرية، يوضع الماء على النار حتى تغلى بشكل جيد وبعد الغليان نضع عصير الليمون على الماء.

تترك البامية فى الماء لمدة 5 دقائق وبعدها نضعها تحت ماء بارد حتى تتخلص من السخونية الموجودة بها،بعد ان تبرد البامية نقوم بتقسيمها على اكياس ثم توضع فى الفريزر وبذلك تكون طريقة تخزين البامية الويكا.

تخزين البامية

طريقة حفظ البامية بدون فريزر

ترغب بعض النساء فى تخزين البامية ولكن قد لايساعدها الفريزر على ذلك لعدم توفر مساحة كافية به لهذا نقدم تخزين البامية ولكن بدون استخدام فريزر.

تغسل البامية بشكل جيد ثم تقمع لازالة العوالق التى تكون بها بعد ذلك نقوم باحضار خيط ويربط فى ابرة ونقوم بادخال حبات الباية من الأبرة للخيط على شكل عقد ولا نترك اى مسافة او مكان بين الحبات لانه بطبيعة الحال سيقل حجمها مع الوقت.

تكرر عملية ربط حبات البامية فى العقد حتى ننتهى من كل كمية البامية الموجودة بعد ذلك يتم تعليقها فى البالكونة او فى اى مكان به هواء حتى تحصل على كمية شمس مناسبة .

نترك البامية معلقة فى الشمس ولكن لابد من التاكد من عدم وصول اى غبار للبامية حتى لاتسبب اى امراض لافراد الاسرة بعد مرور يوم على وضع البامية فى الشمس توضع فى الغرفة فى درجة الحرارة العادية بعد ذلك نقوم بفك الخيط من البامية وتقسم على اكياس حسب الرغبة وبدون الحاجة لفريزر وتعتبر هذه الطريقة الأفضل فى تخزين البامية لانها توفر مساحة كبيرة فى الفريزر.

تخزين البامية

طريقة طهى البامية

طاجن البامية من الأكلات المفضلة لدى افراد الأسرة ويعتبر موفر لجهد ووقت ربة المنزل لان خطواته بسيطة وسريعة .

المقادير

1 كيلو بامية

1/2 كيلو طماطم

فلفل أخضر

ملح

فلفل اسود

بصلة متوسطة

ثوم

ملعقة صغيرة سكر

قطع لحمة مسلوقة

طريقة التحضير

يشوح البصل والثوم مع ملعقة سمنة على النار ثم نقوم بضرب الطماطم والفلفل الاخضرفى الخلاط مع مراعاة وضع ملعقة سكر أثناء ضرب الطماطم فى الخلاط حتى تعمل على موازنه الطعم مع الملح بعد ذلك توضع الطماطم على البصلة والثوم وتترك حتى تغلى .

نضع مكعبات اللحم مع الطماطم ونتركها تغلى 10 دقائق بعد ذلك نقوم بوضع البامية على الخليط ونتركها حتى تنضج بعد ذلك نقوم بوضع البامية فى الفرن على الشواية حتى يحمر الوجه وتاخذ لون مميز.

من الممكن تقديم هذه الوجية مع ارز أبيض وسلطة خضراء ومن الممكن استبدال الأرز بشوربة لسان عصفور.

تخزين البامية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة