تخزين الملوخية الخضراء بأسهل طريقة

تخزين الملوخية الخضراء بأسهل طريقة

آخر تحديث : الخميس ٢١ مايو ٢٠١٩

الملوخية من أكثر الأكلات التى يفضل الافراد تناولها فعلى الرغم من إنها من الوجبات الجانبية إلا أنها مفضلة لدى عدد كبير من الأفراد ويمكن تقديمها بجانب عدد كبير من الوجبات واشهرها المحاشى والخضروات .

قد لا تتوفر الملوخية بشكل دائم بالاسواق ففى بعض الاوقات من السنة ، لهذا سنقدم لكي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طريقة تخزين الملوخية بخطوات سهلة لضمان توفرها بالمنزل فى كل اوقات السنة.

تخزين الملوخية

طريقة تخزين الملوخية

هناك أكثر من طريقة لتخزين الملوخية بالفريزر من بينها الملوخية الخضراء بالفريزر او الملوخية الناشفه خارج الفريزر ولكل طريقة محبيها من الافراد.

فى البداية تغسل الملوخية بشكل جيد للتخلص من الطين والاترنة العالقه بها بعد ذلك يتم نزع الاوراق من السيقان ويتم تخريطها بشكل جيد بعد ذلك نقوم بأضافة ملعقة ليمون مع ملعقة سكر وماء بارد ثم نخلطهم بشكل جيد ونقوم بوضع الملوخية بها لمدة 5 دقائق ثم تنزع الملوخية من الماء ويتم حفظها بالأكياس بعد تقسيم كمية الملوخية لكميات متساوية وتصلح للحفظ لمدة 6 أشهر بالفريزر.

يفضل التأكد من ان الاكياس المحفوظ بها الملوخية خالية من الهواء حتى لاتفسد مع الوقت ومع وجودها بالفريزر.

تخزين الملوخية

طريقة حفظ الملوخية الخضراء

يفضل عدد كبير من الافراد تناول الملوخية فى أوقات مختلفة من السنة ولكن قد لاتتوفر الملوخية فى كل أوقات السنة لهذا تفكر النساء فى طريقة تخزين الملوخية ولهذا نقدم طريقة حفظ الملوخية الخضراء بالمنزل بشكل بسيط وخطوات سريعة .

فى البداية نقوم بغسل الملوخية بشكل جيد ثم نقوم بتخريطها بعد ذلك نجهز شوربة دافئه على النار ونضع بها ربع ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم ثم نضع بها الملوخية ونقلبها لمدة 5 دقائق بعد ذلك نقوم بتقسيم الملوخية على اكياس ويتم فردها بشكل رفيع حتى لاتأخذ مكان فى الفريزر.

تخزين الملوخية

طريقة تخزين الملوخية الناشفه

يفضل عدد كبير من الافراد تناول الملوخية الناشفه ولكن شرائها بشكل جاهز قد لايكون مناسب لان يكون بها بعض الاتربه والشوائب لهذا نقدم طريقة تخزين الملوخية الناشفه فى المنزل بخطوات بسيطة .

فى البداية نقوم بغسل الملوخية بشكل جيد ثم نتركها تتصفى من كل الماء العالقة بها ومن الممكن إضافة ملعقة خل أثناء الغسيل للتخلص من اى ميكروبات ، بعد ذلك نقوم بفرد الملوخية على قطعه قماش قطنية جافة ونقوم بوضعها فى مكان مشمس لمدة 3 أيام حتى تجف اوراقها بشكل كامل من دون تقليبها بالايدى أو باى اداه معدن حتى لا تسمر اوراق الملوخية فقط نتركها تنشف مع الشمس بشكل طبيعى، وبعد ذلك يتم فرك اوراق الملوخية بالايدى بعد التأكد من أنها كلها نشفت ونفركها حتى تتكسر كل أوراقها وبعدها تحفظ فى مكان بدرجه حرارة الغرفة العادية ويمكن وضعها فى اكياس بلاستيك.

عند الرغبة فى تخزين الملوخية يراعى عند شرائها التركيز على الورق الصغير والسيقان الرفيعة لان هذا يفرق فى الطعم وتكون الملوخية لذيذة مقارنة بالملوخية ذات الاوراق الكبيرة .

تخزين الملوخية

طريقة طبخ الملوخية

يتم غلى الشوربة بشكل جيد ثم توضع الملوخية بها بعد إخراجها من الفريزر مباشرة ، ويتم تقليبها حتى تندمج مع الشوربة بشكل تام وحتى الحصول على قوام مميز، ويتم وضع الملح او مكعب مرقة دجاج فى الشوربة.

بعد غليان الملوخية مع الشوربة يمكن إضافة مكعبات الدجاج المسلوقة بها ، ويمكن تقديم الملوخية مع الأرز الأبيض أو أى نوع من الخضار.

تخزين الملوخية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة